https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

قبل موقعة الاتفاق.. ماذا قدم رونالدو في مباراته الافتتاحية مع 5 أندية؟

تفاصيل

قبل موقعة الاتفاق.. ماذا قدم رونالدو في مباراته الافتتاحية مع 5 أندية؟


يترقب العالم الظهور الرسمي الأول للأسطورة كريستيانو رونالدو، بقميص النصر، عندما يخوض مواجهة الاتفاق، غدا الأحد، على ملعب مرسول بارك، ضمن الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.


ولفت رونالدو الأنظار إليه في أول ظهور له بالملاعب السعودية، عندما توج بلقب رجل مباراة كأس موسم الرياض، الخميس الماضي، بين نجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان، وأكد أنه ما زال لديه الكثير ليقدمه.

 

وطوال مسيرته، حمل صاحب الـ37 عاما، شعار 6 أندية، كانت أطول فتراته مع ريال مدريد الإسباني، لمدة 9 سنوات.


وشكلت المباراة الأولى لرونالدو، نقطة انطلاق مهمة، سجل خلالها بداية تليق بحجم "الدون"، وهو ما يستعرضه كووورة في هذا التقرير:

 

صاروخ ماديرا


بدأ "صاروخ ماديرا" انطلاقته في عالم الساحرة المستديرة من مسقط رأسه، قبل أن ينتقل إلى سبورتينج لشبونة، وفي سن 16 عاما، جرى ترقيته إلى الفريق الأول.


وفي 29 سبتمبر/أيلول 2002، لعب أول مباراة مع لشبونة بالدوري ضد براجا، قبل أن يسجل أول أهدافه في 7 أكتوبر/تشرين الأول، حين ساهم بثنائية ضد موريرينسي (3-0).


مانشستر يونايتد


أعجب السير أليكس فيرجسون برونالدو، وتقرر نقله إلى الشياطين الحمر، ليصبح أول برتغالي يرتدي قميص المان يونايتد على الإطلاق.


ودخل كريستيانو أول مباراة له مع مانشستر، يوم 16 أغسطس/آب 2003، كبديل في الفوز (4-0) على نادي بولتون واندررز. 


وسجل رونالدو أول أهدافه مع مانشستر يونايتد من ركلة جزاء، ساهمت في الفوز على بورتسموث (3-0) يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2003.


القميص الملكي


أمام حوالي 80 ألف مشجع، جاؤوا للترحيب بكريستيانو في ملعب سانتياجو برنابيو، بدأ رونالدو رحلته مع النادي الملكي.


ولعب كريستيانو أول مباراة له مع ريال مدريد يوم 21 يوليو/تموز 2009، أمام شامروك روفرز الأيرلندي، والتي فاز فيها (1-0)، في إطار استعدادات النادي للموسم الجديد.


وافتتح رونالدو أول أهدافه مع الريال، بعد أسبوع واحد من ركلة جزاء، في مباراة ودية انتهت بالفوز 4-2 أمام ليجا ديبورتيفا.


وفي 29 أغسطس/آب، كريستيانو أول أهدافه الرسمية أمام ديبورتيفو لاكورونيا، عن طريق ضربة جزاء.




السيدة العجوز


في 10 يوليو/تموز 2018، انتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، وشارك لأول مرة في المباراة الافتتاحية للدوري الإيطالي يوم 18 أغسطس/آب، حيث فاز فريقه بنتيجة 3-2 أمام كييفو خارج أرضه.


وأحرز كريستيانو أول أهدافه مع يوفنتوس يوم 16 سبتمبر/أيلول، في المباراة الرابعة له بقميص اليوفي، عندما سجل هدفي الفوز على ساسولو (2-1).


العودة لمانشستر


في أول مباراة لكريستيانو بعد عودته إلى مانشستر يونايتد، سجّل النجم البرتغالي هدفين من أصل 4 أهداف تلقتها شباك نيوكاسل يونايتد، على إيقاع هتافات الترحيب التي رددتها الجماهير لنجمها القديم الجديد.


والآن كل العيون شاخصة على ملعب مرسول بارك، وتترقب الظهور الرسمي الأول لرونالدو بقميص العالمي غدًا.

آخر الأخبار