https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: قد نتواجد في مباراة القمة

تفاصيل

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: قد نتواجد في مباراة القمة


وكالات

أكد الدكتور حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات المصرية "نادو"، أن المنظمة تعمل بشكل مستقل تماما وترفض الوصاية عليها، من جهة أو طرف أو شخص لصالح طرف ضد طرف، لأنها هيئة طبية محايدة تعمل تحت إشراف دولي كامل.


وأضاف في تصريحاته أن المنظمة لديها خطة واضحة ومن الوارد أن تتواجد في حدث غير متوقع أكثر من حضورها لمباراة محط اهتمام الجميع، وربما نتواجد في مباراة القمة فأحد أهم طرق عملنا هي السرية والمفاجأة.


وأشار خميس، إلى أن المتعارف عليه أن عملية اختيار اللاعبين لها ضوابط وطريقة لا نحيد عنها ولا يمكن أن يخضع فريق بأكمله لعملية الكشف عن المنشطات، لأن الأمر بالغ التكلفة وباهظ الثمن.


وأوضح أن المنظمة أرسلت أكثر من تحذير لكافة الأندية والاتحادات الرياضية المصرية، بضرورة البعد عن المكملات الغذائية، حيث أن بعضها من الممكن أن يكون ملوثا أو ممزوجا ببعض المواد المنشطة وهو ما يعرض اللاعب للإيقاف.


كما شدد أن عقار "الترامادول" أقرته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" لتتم إدراجه ضمن القائمة التالية، التي سيتم تطبيقها من أول يناير/كانون ثان 2024، وهنا جاءت الرسالة واضحة بتحذير أي رياضي بعدم استخدام هذا العقار حاليا، حتى لا يقع في المحظور مستقبلا.


وكان عدد من الإعلاميين قد طالبوا بضرورة خضوع لاعبي الأهلي والزمالك لعملية الكشف عن المنشطات قبل لقاء القمة المقرر إقامته مساء السبت المقبل.


آخر الأخبار