https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

ديوكوفيتش يفجر أكبر مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة ويقصي فيدرر

تفاصيل

ديوكوفيتش يفجر أكبر مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة ويقصي فيدرر


ملبورن/ فاجأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حامل اللقب السويسري روجيه فيدرر، في الدور قبل النهائي للبطولة بتغلبه عليه 7/5 و6/3 و7/6 (7/5) ليطيح بالمصنف الأول بالبطولة خارج منافساتها.

وكانت هزيمة فيدرر هي الأولى بالنسبة له ببطولة أستراليا المفتوحة، منذ هزيمته في الدور نفسه أمام الروسي مارات سافين عام 2005.

وفشل فيدرر المصنف الأول في ملبورن في تحقيق رقم قياسي جديد بالتأهل لنهائي الجراند سلام الـ11 على التوالي بالنسبة له، حيث سمح لمنافسه الصربي الشاب بالعودة إلى المباراة، بينما كان فيدرر يرسل للفوز بالمجموعة الأولى، مما مهد الطريق أمام ديوكوفيتش لتفجير مفاجأته الكبيرة.

ويلتقي ديوكوفيتش غدا الأحد بالفرنسي  جو ويلفريد تسونغا في نهائي شبابي للبطولة الأسترالية، بعدما أصبح اللاعب الفرنسي أكبر مفاجآت البطولة بإطاحته بالإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني بملبورن في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

ولم يهزم فيدرر في مجموعات متتالية كما حدث أمس منذ هزيمته في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2004 أمام البرازيلي جوستافو كويرتن.

كما لم يخسر النجم السويسري مجموعة واحدة أمام ديوكوفيتش في مباراتيهما السابقتين اللتين جمعتا بينهما ببطولات الجراند سلام، وكان ذلك في بطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة بالعام الماضي.

آخر الأخبار