https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

الأهلي يعود بتعادل ثمين من زامبيا

تفاصيل

الأهلي يعود بتعادل ثمين من زامبيا


الأقصى الرياضي / وكالات

حقق الأهلي المصري تعادلاً ثميناً أمام مضيفه زيسكو يونايتد الزامبى صفر- صفر اليوم السبت في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ،ويملك الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6) فرصة ذهبية لبلوغ الدور ربع النهائي (دور المجموعات) عندما يستضيف الفريق الزامبى على أستاد القاهرة إياباً في الفترة بين 6 و8 أيار/مايو المقبل.

يذكر أن الأهلي هو الممثل الوحيد لكرة القدم المصرية في الدور ثمن النهائي بعد خروج مواطنيه الزمالك صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب (5).

مولودية يتعادل إيجابياً

وفي إطار ذهاب الدور ذاته أنقذ المهاجم حسين بن سالم فريقه مولودية الجزائر الجزائري من الخسارة أمام مضيفه إنتركلوب الأنغولي عندما أدرك له التعادل 1-1 اليوم السبت في لواندا ، وكان إنتركلوب في طريقه إلى تحقيق الفوز بهدف وحيد سجله بدرو هنريكيش في الدقيقة التاسعة، بيد أن بنسالم حرمه من ذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، ويعتبر التعادل ثميناً بالنسبة إلى بطل الجزائر حيث يكفيه التعادل السلبي إياباً على أرضه بعد أسبوعين لبلوغ الدور ربع النهائي (دور المجموعات).

الترجي على أعتاب ربع النهائي

ومن جهته خطا الترجي الرياضي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي (دور المجموعات) بفوزه الساحق على ضيفه دياراف السنغالي 5-صفر اليوم السبت في تونس ، وسجل المالي درامان تراوري في الدقيقتين 2 و53 وأسامة الدراجي في الدقيقتين 10 و30 من ركلة جزاء وإدريس المحيرصي في الدقيقة 42 الأهداف. ويلتقي الفريقان إياباً في 7 أو 8 أيار/مايو المقبل في دكار ، وكان الترجي بلغ نهائي الموسم الماضي وخسر أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-5 ذهابا في لوبومباشي وتعادل معه 1-1 إياباً في تونس.

هزيمة حامل اللقب

وحقق الوداد البيضاوي المغربي فوزاً صعباً على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل لقب النسختين الأخيرتين 1-صفر اليوم السبت في الدار البيضاء. وسجل مصطفى العلاوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 ،ويلتقي الفريقان إياباً في 7 أو 8 أيار/مايو المقبل في لوبومباشي. وكان مازيمبي احتفظ باللقب العام الماضي على حساب الترجي الرياضي التونسي بالفوز عليه 5-صفر ذهاباً في لوبومباشي وتعادله معه 1-1 إياباً في تونس.

آخر الأخبار