https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

برونو سافيو.. 3 مشاهد تضع مهاجم الأهلي في دائرة الجدل

تفاصيل

برونو سافيو.. 3 مشاهد تضع مهاجم الأهلي في دائرة الجدل


أثار برونو سافيو، مهاجم الأهلي المصري، الجدل منذ التعاقد معه لدعم الفريق في الموسم الجديد. 


وصاحب انتقال المهاجم البرازيلي للأهلي الكثير من الموضوعات التي ارتبطت به وأثارت جدلا واسعا بين الجماهير قبل مشاركة اللاعب في أي مباراة رسمية أو ودية مع الفريق الأحمر.


وبدأ الأمر منذ التعاقد معه وإعلان رئيس نادي بوليفار البوليفي رحيله والكشف عن قيمة الصفقة مقابل مليون ونصف المليون دولار، ثم تعرض اللاعب للإصابة خلال تدريبات الفريق وصولا لما تردد في الصحافة البوليفية حول أنه بات مهددا بالإيقاف مع الأهلي إذا ثبتت إدانته بعد طرده في إحدى المباريات قبل انتقاله للفريق الأحمر.


انتقال مثير للجدل


وأعلن مارسيلو كلور رئيس نادي بوليفار رحيل سافيو للأهلي مقابل مليون ونصف المليون دولار مؤكدا أن رغبة اللاعب كانت الرحيل وفضل الاستفادة منه.


لكن وبالرجوع لتعاقد سافيو مع بوليفار تبين أن اللاعب كان يتبقى في عقده 3 شهور فقط ويرحل مجانا، وهو الأمر الذي عرض مسؤولي الأهلي لانتقادات قوية بداعي أنه كان من الممكن ضمه مجانا في انتقالات يناير/كانون الثاني المقبل.


مصدر بالأهلي أوضح لكووورة أن تعاقد بوليفار مع سافيو كان ينص على وجود بند يمنح بوليفار حق تفعيل التعاقد لموسمين قادمين بموافقة اللاعب وهو ما حدث قبل إتمام انتقاله للفريق الأحمر.


إصابة الخلفية 


تعرض سافيو بعد أيام قليلة من المشاركة في تدريبات الأهلي للإصابة بإجهاد الخلفية وهو ما فجر موجة غضب عارمة لدى الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا وأن الفريق حرم من خدمات بيرسي تاو أحد محترفي الفريق معظم فترات الموسم الماضي بسبب الإصابات العضلية.


وكشف الأهلي بشكل رسمي أن سافيو يعاني من إجهاد خفيف ويحتاج للراحة فقط وسيعود بشكل طبيعي للتدريبات.


لكن سافيو غاب عن مباراة الأهلي الودية أمس أمام فريق بتروجت لعدم تعافيه حتى الآن، وينتظر مشاركته في التدريبات خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لتأكيدات الجهاز الطبي بالفريق الأحمر.


تهديد بالإيقاف


كما يواجه سافيو شبح الإيقاف بعد تعرضه للطرد في آخر مباريات فريقه قبل الانتقال للفريق الأحمر بداعي الاعتداء على حكم اللقاء.


وبحسب التقارير الصحفية البوليفية خلال الأيام الأخيرة ينتظر سافيو عقوبة الإيقاف وفي ضوء المدة سيتحدد إذا ما كانت ستؤثر على مسيرته مع الفريق الأحمر أم سيتم اعتبار الأمر شأن داخي ولن تتأثر مسيرته مع الفريق الأحمر.


وقال فيكتور شامبي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البوليفي لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية لقناة إي تي سي: إن سافيو قام بالتهجم على الحكم والاعتراض بشكل غير لائق مما أدى إلى قيام الحكم بطرده من المباراة، وهذا الأمر لم يحدث بسبب الاعتراض فقط وإنما وصل الأمر للتعدي على الحكم والتطاول عليه".


وتابع: "محكمة التأديب الرياضي راسلت فريق بوليفار وطالبت اللاعب بالامتثال أمام المحكمة لكن النادي البوليفي أخبرهم أن سافيو لم يعد متواجدا في الوقت الحالي، وأن عليهم مراسلة فريقه الجديد".


وواصل: "اللاعب قدم اعتذاره للحكم بعد التصرف الذي حدث منه، لكن لا فائدة من هذا الاعتذار، الحكم سجل ما حدث داخل الملعب فقط في تقريره، ومدي تطابقه مع الفيديوهات المقدمة، وبناء على ذلك ستتخذ لجنة الانضباط قرارها، دون النظر لاعتذار اللاعب للحكم خارج الملعب، لذلك اللاعب فإن سيعاقب على ما حدث منه تجاه الحكم داخل الملعب".


وأشار إلى أن قرار عقوبة سافيو لم يعد ضمن اختصاصات لجنة الحكام بعد رفعه للجنة الانضباط، والاتحاد البوليفي بات ملزما بإبلاغ فيفا بالعقوبة من أجل تنفيذها.


واختتم: "حسب القوانين التأديبية الخاصة بالاتحاد البوليفي لكرة القدم والمنصوص عليها في المادة 73، فإن عقوبة الاعتداء على الحكم تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة".


لكن بالرجوع لفيديو اعتراض سافيو لم يحدث أن قام بالتعدي على الحكم بشكل صريح وهو ما قد ينقذ اللاعب مما تردد عن عقوبة تمتد لشهور واقتصار الأمر على بعض المباريات.


مصدر بالأهلي أوضح أنه حتى الآن لم يتم إبلاغ النادي بأي مستجدات تتعلق باللاعب أو إيقافه من عدمه لعدم صدور أي قرارات حتى الآن بشكل رسمي.

آخر الأخبار