https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

مفاجأة.. دوري أبطال إفريقيا يؤهل لمونديال الأندية رغم انطلاق دوري السوبر

تفاصيل

مفاجأة.. دوري أبطال إفريقيا يؤهل لمونديال الأندية رغم انطلاق دوري السوبر


وكالات -

مع كل لحظة جديدة، تظهر تفاصيل أكثر عن بطولة دوري السوبر الإفريقي، التي أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الكاف انطلاقها بشكل رسمي في شهر أغسطس من عام 2023.

وعلمت مصادر صحفية أنه من حق الأندية المشاركة في دوري السوبر الافريقي الجديد أن تشارك أيضًا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأن تجمع بين البطولتين في نفس الموسم.

وحسب ما ورد فإن مسابقة دوري أبطال إفريقيا ستعود لنظامها القديم الذي تم تطبيقه قبل بداية الألفية الجديدة، بحيث تكون جميع الأدوار بنظام الذهاب والإياب.

ومن المتوقع إلغاء مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، مع الاكتفاء بنظام الذهاب والإياب في جميع المراحل، بحد أقصى من 8 إلى 9 مباريات للفريق الواحد في المسابقة.

أما القرار المفاجئ للجميع، فكان استقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على اعتبار أن الفائز بمسابقة دوري أبطال إفريقيا هو المتأهل لكأس العالم للأندية، وليس بطل المسابقة الأكبر دوري السوبر الإفريقي.

وعلمت مصارد أخرى، أن قرار الكاف باعتبار دوري أبطال إفريقيا هو البطولة المؤهلة لكأس العالم للأندية، نظرًا لاعتبار أن دوري السوبر بطولة إضافية وليست رئيسية، وهدفها فقط توفير موارد مالية للأندية.

وفي حالة قيام فريق بالمشاركة في بطولتي دوري السوبر ودوري الأبطال سيخوض ما يقرب من 30 مباراة في الموسم الواحد حال الوصول للمباراة النهائية في البطولتين، ونصفهم أمام فرق شمال إفريقية على الأقل.

آخر الأخبار