https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

رغم صفقة ماني.. 5 ملفات تزعج بايرن ميونخ

تفاصيل

رغم صفقة ماني.. 5 ملفات تزعج بايرن ميونخ


يعيش نادي بايرن ميونخ صيفا ساخنا في ظل تحركاته في سوق الانتقالات، فضلا عن رحيل بعض لاعبيه بنهاية الموسم المنقضي.


وأنجز النادي الألماني صفقتين هذا الصيف بتعاقده مع ثنائي أياكس أمستردام الهولندي، نصير مزراوي وريان جرافنبيرش.


كما بات بطل البوندسليجا على مشارف إتمام صفقة السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، المتوقع وصوله إلى ميونخ الثلاثاء المقبل، للخضوع للفحص الطبي والتوقيع للنادي لمدة 3 سنوات.


ورغم التوقيع الوشيك لماني، إلا أن هناك ملفات أخرى يجب أن ينجزها بايرن ميونخ في الأسابيع القليلة المقبلة، قبل انطلاق موسم 2022-2023، يستعرضها كووورة على النحو التالي:





حسم مصير ليفاندوفسكي


فاجأ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مسؤولي النادي البافاري مع نهاية الموسم الماضي بإبلاغهم بطلبه مغادرة ملعب أليانز أرينا.


حاولت إدارة العملاق البافاري إثناء صاحب الـ33 عاما عن هذه الخطوة، لكنه ظل متمسكا بالرحيل، لا سيما بعد تلقيه عرضا جادا من برشلونة.


واضطر بايرن للدخول في محادثات مع البارسا في الأيام الماضية، للتفاوض حول سعر الصفقة، لكن المحادثات مازالت مستمرة حول بيع ليفاندوفسكي قبل نهاية عقده بعام واحد.


المهاجم البديل 


رغم تعاقد النادي الوشيك مع ماني، إلا أن اللاعب السنغالي لن يتمكن من تعويض رحيل ليفاندوفسكي المرتقب، لعدم شغلهما نفس المركز.


ويلعب ليفاندوفسكي مهاجما صريحا، فيما اعتاد ماني اللعب كجناح أيسر أو أيمن طوال مسيرته، مما يحتم على البايرن التحرك لجلب بديل للمهاجم المخضرم.




ورغم تواجد المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج، الذي لعب دور بديل ليفاندوفسكي آخر عامين، إلا أن النادي يبدو عازما على جلب مهاجم آخر هذا الصيف.


ويأتي الصربي ساشا كلادزيتش، مهاجم شتوتجارت الألماني، على رأس قائمة خيارات بايرن ميونخ، بالإضافة إلى الهولندي جوشوا زيركزي، الذي أعاره النادي لأندرلخت البلجيكي لمدة عام ونصف.


تجديد عقد جنابري


مازال مستقبل الجناح الألماني سيرجي جنابري حائرا هو الآخر، في ظل انتهاء تعاقده مع بايرن في صيف 2023.


ودخل الطرفان في محادثات مكثفة طوال الفترة الماضية من أجل تجديد التعاقد، لكن الراتب المعروض على اللاعب لم يرق لمستوى مطالبه، مما يعطل التوصل لاتفاق بينهما.


مستقبل سابيتزر


تعاقد بايرن مع لاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتزر العام الماضي، قادما من لايبزيج الألماني مقابل 15 مليون يورو.




لكن الدولي النمساوي لم يجد له مكانا في تشكيلة الفريق البافاري، رغم قناعة المدرب الألماني جوليان ناجلسمان به، بعدما عملا سابقا في لايبزيج.


وهناك تقارير صحفية عديدة تفيد برغبة سابيتزر في الرحيل، لا سيما في ظل وجود جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا، بالإضافة إلى وصول جرافنبيرش مؤخرا.


بديل سولي


رحل النمساوي ديفيد ألابا العام الماضي عن بايرن ميونخ بعد انتهاء تعاقده، لينضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.


ومنذ ذلك الوقت، لم يتحرك بايرن في الميركاتو لجلب بديل للمدافع النمساوي، بعدما امتلك دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز ونيكلاس سولي والفرنسي الشاب تانجي نيانزو.


لكن رحيل سولي هذا الصيف على طريقة ألابا، منضما إلى بوروسيا دورتموند، سيجبر النادي على البحث عن معوض له في سوق الانتقالات.


وهناك احتمالية لإيجاد بديل سولي داخل الفريق عبر تحويل الظهير الفرنسي بينيامين بافارد إلى مركزه المفضل، قلب الدفاع، مستفيدا من تعاقد النادي مع الظهير المغربي مزراوي مؤخرا.

آخر الأخبار