https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

من يحرس مرمى الأهلي والزمالك في القمة؟ 17 يونيو 2022

تفاصيل

من يحرس مرمى الأهلي والزمالك في القمة؟ 17 يونيو 2022


يصطدم الأهلي بالزمالك، مساء الأحد المقبل على استاد السلام، في مباراة القمة المؤجلة من الدوري المصري الممتاز.


ويدخل الفريق الأحمر المباراة، تحت قيادة سامي قمصان المدير الفني، وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وله 4 مباريات مؤجلة.


في المقابل، يخوض المارد الأبيض المواجهة تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، وهو في صدارة الترتيب بـ43 نقطة، وله مباراة مؤجلة.


حراس الأهلي


شهد الأهلي مشاركة 3 حراس مرمى خلال 17 مباراة بالدوري هذا الموسم، بسبب إصابة محمد الشناوي مع انطلاق الموسم، ليحل محله علي لطفي في مباراتين أساسيا، وأخرى كبديل.


كما شارك مصطفى شوبير في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام إيسترن كومباني، وذلك بعد أن لعب أساسيا في مواجهة المصري بالسلوم بكأس مصر.


وشارك الشناوي في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم، استقبل خلالها 11 هدفا، بينما خاض علي لطفي 3 مباريات، حافظ على نظافة شباكه في جميعها، في المقابل تلقى شوبير هدفا واحدا في مباراته الأخيرة.


وكان محمد الشناوي، حارس الأهلي، قد عانى من الإصابة مؤخرا، لكنه شارك في مران الفريق الجماعي اليوم الجمعة، ما يرجح مشاركته أساسيا في المواجهة المقبلة.


ثنائي الزمالك


على الجانب الآخر، شهد الزمالك محاولات من الأجهزة الفنية التي توالت عليه منذ بداية الموسم الجاري، لتفعيل سياسة التدوير بين الثنائي "محمد أبو جبل ومحمد عواد".


وشارك جاباسكي في أول 3 مباريات بالدوري، إلا أن مباراة الأهلي في الدور الأول، والتي خسرها فريقه 3-5، تسببت في وضعه على دكة البدلاء، ليشارك عواد في 4 مباريات متتالية.


إلا أنه عقب عودة بطولة الدوري بعد انتهاء كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، عاد أبو جبل لحراسة عرين الفريق الأبيض، بعد أن تألق مع المنتخب.


وشارك أبو جبل في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم، استقبل خلالها 15 هدفا، بينما شارك عواد في 6 مباريات، وتلقت شباكه 5 أهداف.


وغاب أبو جبل عن تدريبات الفريق الجماعية، اليوم الجمعة، استعدادا لمباراة القمة، وقال مصدر في تصريح لكووورة، إنه "اكتفى بخوض مران تأهيلي، بناء على قرار الجهاز الطبي، بسبب إصابته بإجهاد عضلي أثناء تواجده مع المنتخب".


وأتم: "محمد عواد يقترب من حراسة عرين الزمالك أمام الأهلي، وكانت هناك جلسة بين فيريرا واللاعب بنهاية المران، وطلب منه التركيز".


ويستهدف الزمالك الفوز في مواجهة القمة، لتوسيع الفارق في الصدارة إلى 6 نقاط (مع 3 مباريات مؤجلة للأهلي)، للحفاظ على لقب الدوري الذي توج به الموسم الماضي.

آخر الأخبار