https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

رجل القاضية يطمح لاستعادة بريقه في القمة

تفاصيل

رجل القاضية يطمح لاستعادة بريقه في القمة


يستعد الأهلي لمواجهة صعبة أمام غريمه التقليدي الزمالك، في قمة الدوري المصري مساء الأحد المقبل، ويضع أمام عينه ملاحقة الأبيض المتصدر من أجل استعادة قمة الدوري مجددا، تمهيدا لاستعادة لقبه الذي خسره الموسم الماضي لحساب الفارس الأبيض.


ويضم الأهلي كتيبة من النجوم، تبحث عن الظهور بشكل استثنائي في القمة، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين محمد مجدي "أفشة" نجم الفريق الأحمر وبطل المواجهة الأشهر بين الناديين في السنوات الأخيرة وهي مباراة نهائي القرن في 2020.


وسجل أفشة هدفا قاتلا للأهلي في شباك الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحسم الأحمر المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة بنتيجة (2-1).


ويبحث أفشة "رجل القاضية"، عن استعادة بريقه في الفترة الأخيرة من بوابة القمة، بعد رحيل المدير الفني بيتسو موسيماني وتولي سامي قمصان المسؤولية بشكل مؤقت.


تعديل طريقة اللعب


ويعد أفشة من أبرز نجوم الأهلي، رغم غيابه عن التشكيل الأساسي للفريق الأحمر في الفترة الأخيرة لبيتسو موسيماني مع الأهلي، بعد تعديل طريقة اللعب.


وينشط أفشة في مركز وسط الملعب وصانع الألعاب، فيما اعتمد موسيماني خطة اللعب 4-4-2 في أيامه الأخيرة مع الفريق الأحمر، ما تسبب في غياب صانع الألعاب المصري عن مستواه، كونه يشارك في مركز غير مركزه، ثم استبعاده من التشكيل في عدد من المباريات.


وفضل موسيماني الاعتماد على عدد من اللاعبين على حساب أفشة مثل طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبد القادر، إلى جانب بيرسي تاو ومحمد شريف في الهجوم، وهو ما أبعد أفشة عن الحسابات.


مدرب مؤقت


ويعد تولي سامي قمصان المدرب العام مسؤولية الفريق، بشكل مؤقت، فرصة جيدة لإعادة أفشة مجددا للحسابات، كونه من أبرز المقتنعين بإمكانياته ويرى وجوده في الملعب بمثابة إضافة فنية كبيرة.


كما أن سامي قمصان ألمح في المؤتمر الصحفي الأخير لمباراة إيسترن كومباني بالدوري، لاحترامه فكر المدرب بيتسو موسيماني، لكنه يملك فكرا خاصا به ويريد تطبيقه.


كما شهدت المباراة ذاته تحولا نسبيا في طريقة اللعب، بالعودة للاعتماد على صانع الألعاب وهو ما يزيد من أهمية أفشة مجددا، فضلا عن الرغبة في الاستفادة من خبرات أفشة في المباريات الكبيرة. 


ذكريات القمة




وشارك أفشة هذا الموسم مع الأهلي في 30 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 5 بمجموع دقائق لعب 2105 دقيقة، وهو ما يعكس أهميته داخل صفوف الفريق الأحمر.


أمام الزمالك شارك أفشة في 10 مباريات في كل الفرق التي لعب لها الأهلي وبيراميدز وإنبي، نجح في تحقيق الفوز خلالها في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر مثلها.


كما سجل أفشة خلال مواجهات الزمالك هدفا وصنع آخر، وفي المرتين كان بقميص الأهلي، حيث يعد هدفه الأشهر على الإطلاق في نهائي القرن وهو ما منحه جماهيرية كبيرة جدا بين مشجعي القلعة الحمراء.


كما جاء الهدف الذي صنعه أمام الزمالك في مناسبة طيبة للأحمر، بالفوز (5-3)، في مواجهة الدور الأول من الموسم الجاري.


ويسعى أفشة للتسجيل مجددا أو صناعة الأهداف من أجل فريقه الذي يسعى لملاحقة الزمالك المتصدر بفارق 4 نقاط، إلى جانب استعادة مستواه وبريقه مجددا بعد تراجعه في الفترة الأخيرة.

آخر الأخبار