https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

سباق اللقب يلهب أجواء الكلاسيكو المصري

تفاصيل

سباق اللقب يلهب أجواء الكلاسيكو المصري


تحت أنظار 5 آلاف مشجع، سيستضيف استاد السلام بالقاهرة، غدا الأحد، للمرة الأولى الكلاسيكو المصري بين الأهلي وضيفه الزمالك، والمؤجل عن الجولة الـ20 للدوري الممتاز.


وسيدير اللقاء الحكم الإسباني، خوسيه لويس مونويرا، صاحب الـ39 عاما.


وذلك بعدما تقدم الأهلي بطلب رسمي لاستقدام حكام أجانب، علما بأن لقاء الدور الأول الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر (5-3) قد أداره الحكم المصري، محمد عادل.


ويدخل الأهلي المباراة محتلا المركز الثالث في الدوري، برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، وله 3 مؤجلات أخرى أمام الجونة والمقاولون والإسماعيلي.


وهذا بينما يتصدر الزمالك (حامل اللقب) ترتيب المسابقة، برصيد 44 نقطة من 20 مباراة.


قيادة جديدة


ويخوض الأهلي أول مباراة قمة بعد رحيل مدربه السابق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بقيادة مؤقتة للمدرب سامي قمصان، بينما يعول الزمالك على خبرات مديره الفني البرتغالي، جيسوالدو فيريرا.




ويبدو الفوز بالكلاسيكو بمثابة حصد 6 نقاط، فرغم أن المباراة لن تكون حاسمة في تحديد مصير اللقب، إلا أنها ستمنح الفائز بها دفعة قوية في السباق.


ويسعى سامي قمصان بشدة لكسب ثقة الجماهير الأهلاوية، خاصةً بعدما قاد المارد الأحمر لتحقيق فوز عريض على إيسترن كومباني (4-1)، في أولى مبارياته بالدوري كمدير فني.


ويفتقد الأهلي خدمات المدافع محمد عبد المنعم للإصابة، بجانب الشكوك حول جاهزية علي معلول وأليو ديانج.


على الجانب الآخر، يتطلع الزمالك مع مدربه فيريرا للفوز على الأهلي، وحسم التحدي الأصعب هذا الموسم.


ويعاني النادي الأبيض ظروفا صعبة، على رأسها انتهاء عقود بعض لاعبيه بنهاية الموسم الجاري، وغياب البعض الآخر بسبب الإصابات، مثل طارق حامد ومحمد أبو جبل، كما لم يتضح بعد مدى جاهزية حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني.


ويسعى فيريرا لإيجاد توليفة مناسبة في لقاء القمة، مراهنا على الثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، بجانب لمسات قائد الفريق المخضرم، محمود عبد الرازق شيكابالا.

آخر الأخبار