https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

رغم التتويج.. ريال مدريد يرفض تكرار نكبة الكلاسيكو

تفاصيل

رغم التتويج.. ريال مدريد يرفض تكرار نكبة الكلاسيكو


قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بعد تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه سيخوض اللقاء الحاسم الذي ستحتضنه العاصمة الفرنسية باريس في 28 مايو/آيار الجاري، كمباراة "ديربي" بسبب ماضيه كمدير فني لإيفرتون.


وسيبدأ ريال مدريد التحضير لمباراة ليفربول، اعتبارا من الأحد المقبل، بمواجهة أتلتيكو في "ديربي مدريد".


ورغم قوة وشهرة ديربي العاصمة الإسبانية، إلا أن "الميرينجي" سيغير عقليته عند خوض هذا اللقاء.


فقد تُوج الفريق الملكي رسميا بلقب الليجا، السبت الماضي، مع تبقي 4 جولات على انتهاء الموسم، ومن ثم صار هدفه الرئيسي هو "التشامبيونز ليج".


لكن كاسيميرو، لاعب وسط الريال، أكد أن الكتيبة المدريدية لن تبالغ في الراحة، حيث قال بعد الانتصار على مانشستر سيتي (3-1)، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال: "إذا حاوطتنا الشكوك بالخسارة أمام أتلتيكو مدريد، فستكون هناك انتقادات".


وتابع: "نحن أبطال الدوري.. لكن هذا النادي يطالب بالفوز دائما".


ويرفض بطل إسبانيا تكرار الصورة التي أظهرها في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، التي انتهت بانتصار الأخير برباعية نظيفة في "سانتياجو بيرنابيو"، عندما اطمأن لاعبو الريال لاقترابهم من حسم لقب الليجا، وهو ما جعلهم يظهرون بشكل باهت أمام الغريم التقليدي.


تغييرات مرتقبة


ومن المتوقع إحداث تغييرات في تشكيلة ريال مدريد ضد "الروخي بلانكوس"، لكنها ستكون منطقية.


ويُنتظر غياب النمساوي ديفيد ألابا عن المباراة، في ظل إصابته في العضلية الخلفية، وينطبق الأمر نفسه على البرازيلي ميليتاو، الذي لم يستطع إكمال المواجهة الماضية.


وهذا إلى جانب إمكانية غياب كارفاخال وميندي عن التشكيلة الأساسية، لتفادي المخاطرة بهما.


أما بالنسبة لبقية اللاعبين، فستتوقف مشاركتهم على قرار أنشيلوتي، الذي منح رجاله راحة مدتها يومين، على أن يعودوا إلى المران صباح غد السبت استعدادا لمواجهة "الروخي بلانكوس".


وقد تشهد التشكيلة الأساسية ظهور لاعبين يشاركون بصورة قليلة، مثل سيبايوس وفاييخو وكامافينجا وناتشو ورودريجو جويس، كمكافأة على الأداء الذي قدموه في الأسابيع الماضية.


وتُعد هذه الزيارة الأولى للمدرب الإيطالي إلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ففي حقبته الأول مع "الميرينجي" كان "الروخي بلانكوس" لا يزالون يلعبون في ملعب "فيسينتي كالديرون".


وخاض أنشيلوتي 14 مباراة أمام دييجو سيميوني، مدرب الأتلتي، فانتصر في 5 وخسر مثلها وتعادل في 4.

آخر الأخبار