https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

الثلاثي السعودي يواجه مصيرا مظلما في آسيا

تفاصيل

الثلاثي السعودي يواجه مصيرا مظلما في آسيا


وكالات -

حجزت الأندية السعودية 3 مقاعد في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، حيث تأهل الثلاثي الهلال والشباب والفيصلي، بعدما تصدر كل منهم مجموعته، بينما ودع التعاون البطولة الآسيوية.


وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ دوري أبطال آسيا، منذ إقرار نظامها الجديد عام 2003، التي تتواجد فيه 3 أندية سعودية في هذا الدور، بيدا أنه خلال المرات الأربع السابقة فشلت الأندية المتأهلة في تحقيق اللقب الآسيوي.

وتخشى الأندية السعودية الثلاثة، أن تواجه ذات المصير في النسخ الأربعة، عندما خرجت خالية الوفاض دون ملامسة كأس البطولة.

وكان أول حضور لـ3 أندية سعودية في البطولة الآسيوية بدور الـ16، خلال نسخة 2012 عندما تأهلت أندية الهلال والاتحاد والأهلي، ليصل الأخير للنهائي بعد إقصاء الاتحاد، ويقابل أولسان الكوري الذي أقصى الهلال من دور الثمانية، ثم تفوق على الأهلي في النهائي بثلاثية نظيفة.

وفي الموسم التالي، تأهلت أندية الهلال والشباب والأهلي لذات الدور، حيث خرج الهلال على يد لخويا القطري، فيما انتهت مغامرة الأهلي والشباب في الدور ربع النهائي على يد سيوول الكوري وكاشيوا الياباني، على الترتيب.

وعاد الحضور السعودي الثلاثي في نسخة 2014 للسنة الثالثة على التوالي، بتأهل الهلال والاتحاد والشباب لدور الـ16.

وخرج الشباب على يد الاتحاد، ثم غادر الأخير من ربع النهائي أمام العين الإماراتي، وكرر الهلال سيناريو الأهلي، عندما بلغ النهائي وخسر أمام سيدني الأسترالي.

وغاب الحضور الثلاثي في دور الـ16، حتى نسخة 2020، عندما تم إبعاد الهلال بسبب تفشي فيروس كورونا، ليتأهل الثلاثي النصر والتعاون والأهلي.

وتمكن النصر من إقصاء التعاون ثم الأهلي، لكنه خرج من الدور نصف النهائي أمام بيرسبوليس الإيراني، بضربات الجزاء الترجيحية.

وسيقابل الهلال شباب أهلي دبي الإماراتي، فيما سيكون ناساف الأوزبكي خصم الشباب، ويصطدم الفيصلي الذي ذاق طعم التأهل في أول مشاركة بفريق فولاذ الإيراني، وذلك مطلع العام المقبل بعد نهاية مونديال قطر.

آخر الأخبار