https://alaqsasport.ps/web/images/logo.svg

3 أهداف للوحدات في بطولة القدس والكرامة

تفاصيل

3 أهداف للوحدات في بطولة القدس والكرامة


يفتتح فريق الوحدات الأردني مساء اليوم السبت، مشواره في بطولة القدس والكرامة لكرة القدم والمقامة في فلسطين، بلقاء يجمعه مع شباب الخليل.


وتكتسي مشاركة الوحدات في بطولة القدس والكرامة، بأهمية كبيرة، كونها تسبق ظهوره التاريخي الثاني على التوالي في دوري أبطال آسيا.


ويستعد فريق الوحدات للمشاركة في دوري أبطال آسيا الشهر المقبل، حيث استقر في المجموعة الخامسة إلى جانب "السد القطري والفيصلي السعودي وناسف الأوزبكي".


ويستعرض موقع كووورة في هذا التقرير، الأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها الوحدات في البطولة:


تغيير طريقة اللعب


لم يستفد الوحدات في بطولة درع الاتحاد التي خرج منها مبكرا، بسبب طريقة اللعب التي اتبعها المدير الفني البرازيلي فييرا وكلفته فسخ عقده.


وكان فييرا -الذي تسلم المهمة قبل انطلاق الموسم المحلي- يتطلع إلى تحسين جودة الأداء، بيد أنه اصطدم بصعوبة تطبيق ما يريد، بعدما اتضح أن الطريقة التي اعتمدها "3-4-3"، لم تكن مجدية.


وخسر الوحدات أمام الفيصلي (0-1)، ليخرج من دور المجموعات لبطولة درع الاتحاد، ولم يقدم الفريق ما يشفع له فنيا وتكتيكيا، ما دفع الإدارة للبحث عن مدير فني جديد.


وتولى رأفت علي "المدرب العام"، مهمة قيادة الفريق في بطولة القدس والكرامة، نظرا لضيق الوقت، وبالتالي صعوبة تأمين تصريح السفر للمدير الفني الجديد.


ويتطلع رأفت لتغيير طريقة اللعب إلى "4-4-2"، أو "4-3-3"، لضمان تكيّف اللاعبين سريعا، قبل الظهور بدوري أبطال آسيا.


الاستقرار على التشكيلة


رغم أن الهدف من المشاركة في بطولة القدس والكرامة معنوي، إلا أن الوحدات يبحث عن فوائد فنية.


ويتطلع رأفت للوقوف على قدرات اللاعبين والاستقرار على التشكيلة الأنسب التي سيظهر عليها الفريق في دوري الأبطال، بعد تحقيق الانسجام، في بطولة القدس والكرامة.


ويبحث الوحدات عن تحقيق الانتصارات بهدف رفع الجانب المعنوي لدى اللاعبين، بعد الخروج من بطولة الدرع وتقديم مستويات لم تلب طموحات جماهير "المارد الأخضر".


تجهيز المصابين


يتطلع الجهاز الطبي لفريق الوحدات إلى تكثيف الجهود بهدف ضمان مشاركة اللاعبين محمد الدميري وأنس العوضات وأحمد سمير في دوري أبطال آسيا.


وتم اصطحاب الثلاثي إلى فلسطين بهدف مواصلة برنامجهم التأهيلي، تحت إشراف الجهاز الطبي الخاص بالفريق.


كما تعد بطولة القدس والكرامة فرصة للوحدات لرفع الجاهزية البدنية لحارس مرماه الدولي عبد الله الفاخوري، الذي غاب عن الملاعب لنحو ستة شهور بعد أن أجرى جراحة في قطر.

آخر الأخبار