• أخبار غزة
  • بالأسماء: الإعلاميون الرياضيون العرب يعلنون التضامن مع فلسطين وشعبها ..
  • بالأسماء: الإعلاميون الرياضيون العرب يعلنون التضامن مع فلسطين وشعبها ..
  • نشر في: 2021/5/17م 5:43:32 قراءة: 211 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب محمد عراقي:

     

    في هذا التوقيت الحساس، الذي يتعرض فيه شعبنا الصامد للعدوان الاحتلالي وارتكاب المجازر في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة في غزة والضفة والداخل الفلسطيني، نشاهد التعاطف الكبير مع شعبنا وقضيته العادلة من قبل اصحاب الضمائر الحية، سواء في العالمين العربي والاسلامي او في اوروبا والعالم الحر، حيث بادر العديد من مشاهير الفن والرياضة تحديداً، في دعم فلسطين على مواقعهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.


    تحركنا وأجرينا حوارات قصيرة، لكنها مهمة مع بعض الصحافيين الرياضيين العرب، الذب اعربوا عن دعمهم الكامل والتام لفلسطين وشعبها المناضل، امام الهجمات الصهيونية الشرسة المستمرة منذ الاسبوع الماضي، فأوصلنا صوت فلسطين، وضرورة الدعم المعنوي والاعلامي من قبل صحافيي العرب في المجال الرياضي، واكدنا على دورهم الكبير فكان الرد ايجابياً وانهم مستعدون للعمل من أجل فلسطين دوماً.


    فكانت هذه الحوارات المختارة نضعها بين يدي القراء الأعزاء:



    صالح سعودي: الجزائر دائماً معكم


    الصحافي الجزائري الكبير في جريدة "الشروق" الجزائرية الشهيرة، صالح سعودي، أكد ان الجزائر وشعبها دائماً كانوا من داعمي فلسطين وقضيتها العادلة، وهذا الموقف لن يتغير بمرور الزمن، فوسائل الإعلام الجزائرية على اختلاف انواعها تدعم فلسطين باستمرار وبصورة واضحة وقوية.


    واختتم سعودي كلامه بأنه فخور بموقف نجوم الجزائر المحترفين في اوروبا بدعمهم لفلسطين وعلى رأسهم النجم المتألق رياض محرز ومعه بن رحمة وبغداد بونجاح وبراهيمي وبن سبعيني وعطال ورشيد غزال وسليماني ومبولحي وغيرهم، وأكد سعودي على خصوصية وقوة العلاقة بين الجزائر وفلسطين في كل الأوقات.

    حمدي الحسيني: ندعم فلسطين وقضيتها ..


    الصحافي الرياضي المصري المخضرم حمدي الحسيني من جريدة "الاهرام" العريقة قال في حواره معنا، "ان فلسطين موجودة في قلب الشعب المصري، ودعمنا لفلسطين ليس محل شك"، وعند سؤالنا وإلحاحنا بضرورة القيام بحملة اعلامية قوية في الاعلام الرياضي المصري عن ضرورة دعم فلسطين بشكل اوسع، اجاب انه على استعداد وسيبذل اقصى جهد ممكن.

    محمد ساسي: الإعلام الغربي يشوه الحقيقة ..


    الصحافي التونسي في التلفزيون العربي محمد بشير ساسي، اعرب عن انزعاجه من تشويه الحقائق التي يتبعها الاعلام الغربي تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وقال، انه يستحق "الجريمة الجنائية الاولى"، نظرا لتبنيه الرواية الاسرائيلية في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مثل قضية الشيخ جراح ووصفها بأنها نزاع عقاري، وليس مجموعة استيطانية تطرد اصحاب الارض وتقتلعهم من جذورهم وهذا ما يسميه الاعلام الغربي "اشتباكات".
    واختتم ساسي قوله، ان مؤسسة التلفزيون العربي تفرد تغطية واسعة لما يجري في فلسطين وتنقل الصورة على ارض الواقع بصدق وتبين معاناة الشعب الفلسطيني للعالم اجمع فهذه هي قضية العرب جميعاً.



    صفوت عبد الحليم: مستعدون لدعم فلسطين في كل الأوقات ..

     

    ابدى الصحافي المصري صفوت عبد الحليم من جريدة "الدستور" المصرية حزنه الشديد للجرائم الاحتلالية بحق الشعب الفلسطيني، وأكد ان فلسطين هي قضية عادلة وهي قضية العرب والمسلمين كافة، واضاف، انه مستعد لحث جميع زملائه والوسط الرياضي المصري ليتجندوا بشكل اقوى واكثر فاعلية لدعم فلسطين وقضيتها العادلة.

    عادل سعد: دعم فلسطين واجب وطني ..


    المؤرخ المصري الرياضي الكبير والصحافي الذي يعمل في راديو وقنوات "اون سبورت" المصرية د. عادل سعد، قال، ان دعم فلسطين ليس محل شك وانه داعم قوي لفلسطين وشعبها امام هذه الهجمة الصهيونية الشرسة، سواء عبر وسائل التواصل او حتى من خلال عمله في البرامج الاذاعية والتلفزيونية الشبه يومية، حيث احرص على دعم فلسطين فهذا واجب مقدس لا لبس فيه.

    حكيم بن عمار: أتمنى دعما أوسع وأقوى ..


    الصحافي التونسي حكيم بن عمار صرح، ان قلوب جميع التونسيين مع فلسطين وشعبها سواء في غزة او الضفة او القدس والدعم المعنوي والاعلامي هو اقل القليل، وعند سؤاله عن امكانية القيام بضغط اقوى واوسع أكد انه سيتواصل مع العديد من الأصدقاء في الوسط الرياضي التونسي لجعل دعم فلسطين واسنادها أقوى واوسع في وسائل الاعلام التونسية.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من سيحصل على لقب دوري أسبانيا لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة