حصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، على الإشادات والثناء، بعد نجاحه في معادلة رقم جيرد مولر القياسي بإحراز 40 هدفًا بموسم واحد في الدوري الألماني.

وتعادل الفريق البافاري خارج أرضه مع فرايبورج (2-2)، اليوم السبت، في الجولة الـ33 من البوندسليجا، وشهدت المباراة تسجيل ليفاندوفسكي هدفًا من ركلة جزاء، وصل به إلى الهدف الـ40 هذا الموسم.
 
وتحدث ليفاندوفسكي لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا" عن إنجازه، قائلًا: "لم أتصور أبدًا أن هذا سيحدث، وما حققه مولر أمر لا يمكن تصديقه، لذا فإن مشاركته هذا الرقم القياسي يجعلني أشهر بفخر شديد".
 
من جانبه، قال توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ: "الشيء الجنوني هو أن تسجيل ليفاندوفسكي للأهداف بشكل متواصل بات أمرًا طبيعيًا".
 
أما المدرب الألماني هانز فليك، فقال: "روبرت كسر بصمة جيرد مولر التاريخية، لكنك لا تسجل الأهداف بمفردك، فأنت بحاجة للاعبين يخدمونك، لذا أهنئ الفريق بأكمله على هذا الإنجاز".
 
 
ولم يقتصر الثناء على الفريق البافاري فحسب، بل امتد لصفوف فرايبورج، حيث هنأ المدرب المخضرم كريستيان ستريتش، المهاجم البولندي على معادلته لرقم مولر القياسي.
 
وقال مدرب فرايبورج: "تهانينا لليفاندوفسكي على رقمه القياسي، وأعتقد أنه سينفرد به بنهاية الجولة المقبلة".
 
أما يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، فقال: "من المذهل تسجيل هذا القدر من الأهداف، فالأمر أصبح أكثر صعوبة هذه الأيام مما مضى".
 
وأردف مدرب منتخب ألمانيا: "جيرد مولر كان فريدًا في ألمانيا، لكن أي رقم قياسي سيحين موعد تحطيمه في وقت ما مهما طال الوقت".
 
واختتم: "حتى حال تسجيل ليفاندوفسكي 41 هدفًا، فإن الرقم القياسي قد يتحطم أيضًا في المستقبل، لكن الاقتراب من هذا السِجل أمر مميز".