• غرائب وعجائب التحكيم في غزة
  • نشر في: 2021/2/17م 10:38:39 قراءة: 781 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • خاص - موقع الاقصى الرياضي

     

    تعيش لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقطاع غزة حالة من التخبط في القرارات والعشوائية في السياسة المتبعة وهو ما ظهر جليا في الفترة الأخيرة ، ويمكن حصرها في 14  نقطة بعد متابعة دقيقة من قبل موقع الأقصى الرياضي 

     

    1 . استقالة ثلاثة أعضاء لجنة الحكام المركزية وبعد يومين تجدهم في تقييم المباريات بدون أن تعرف  السبب أو ربما تعرضوا إلى ضغط من جهة ما .

     

    2 . حكم  ساحة يتم إيقافه ، وبعد يومين يصبح مقيم مباريات في دوري الدرجة الثانية ، لا تستغرب أنت في دوري غزة.

     

    3 . الحكم حسن صلاح يدير لقاء الرضوان والوفاق لحساب الجولة الثانية من دوري الثانية ، وأغلب عائلته وأقاربه يلعبون في صفوف نادي الرضوان بل ويقطن في حي الشيخ رضوان مع تنويه الحكم للجنة لهذه النقطة ولكن لا حياة لمن تنادي.

     

    4 . الحكم المساعد محمد فريد الزعانين يدير اغلب مباريات الدرجة الأولى ووالده الكابتن فريد كان مشرف وعضو مجلس إدارة في نادي بيت حانون الأهلي وحاليا أصبح المدير الفني للفريق بعد استقالة نادر النمس .

     

    5 . أمين عويص حكم الساحة شغل منصب مدرب حراس مرمي نادي المجمع الإسلامي لموسم كامل يدير لقاء خدمات البريج والمجمع الإسلامي على ملعب الدرة قبل يومين.

     

    6- يتم إيقاف طاقم تحكيم مباراة المغازي وبيت حانون الأهلي دون اتخاذ قرار بإعادة اللقاء أو اتخاذ قرار مناسب ، بعد الخطأ الواضح في التغيرات الخمسة ، ومن يتحمل ذلك ؟ أعتقد الجمهور.

     

    7 . حكام غزة سنويا يحصلون على الشارة الدولية سواء في كرة القدم أو كرة القدم للشواطئ أو كرة القدم الخماسية ، والسؤال البرئ والمنطقي ، متى آخر مرة خرجت طواقم الحكام إلى خارج غزة تدير لقاءات عربية أو آسيوية أو دولية أو ودية ؟ والإجابة أن الحكم سامح القصاص خرج بجهد شخصي منه وعانى كثيرا على المعابر لمدة 5أيام من الذل والمهانة واللجنة آخر من تدافع عن حق غزة.

     

    8 . متى آخر مرة جاء محاضرين في مجال التحكيم من الخارج لإعطاء جرعة ثقة وثقافة وعلم جديد على غرار المحافظات الشمالية التي يأتي كل موسم محاضرين ، ولكن يبدو أن علم اللجنة والثقافة أعلى وأكثر من أن يكون محاضر في غزة وستجد الشماعة الحصار الرياضي .

     

    9 . هل من المنطق أن يكون والد أحد الحكام مُقيماً على نجله الحكم في احدي المباريات.

     

    10 . هل من المنطق أن يتم تعيين الحكم محمد أبو شهلا ضمن طاقم تحكيم مباريات نادي الجلاء لـ4جولات متتالية.

     

    11 . هل من المنطق أن يتم تكليف أحد الأشخاص من خارج اللجنة لإجراء اختبارات للحكم محمد اليازجي , دون علم الأخ أشرف زملط مسئول عمل الاختبارات في اللجنة.

     

    12 . هل من المنطق أن يتم تكليف الحكم الموقوف علاء أبو طه, مُقيماً لمباراة المصدر وجماعي رفح بدوري الدرجة الثانية التي أقيمت بملعب رفح , دون وجود لرايات ركنية في أول ربع ساعة المباراة ؟

     

    13 .  هل من المنطق الاتصال بحكام عاملين حالياً للقيام بدور المقيم , بعدما تم إبلاغ اللجنة بعدم توفر المال لمقيمين مباريات الدرجتين الثانية والثالثة , وبالتالي رفض العديد من المقيمين التقييم .

     

    14 .هل من المنطق أن يتم تعيين حكام في دوري الدرجة الأولى , دون ترقيتهم بشكل رسمي بعد خضوعهم لاختبارات نظرية فقط , وكان ذلك سبباً في الخطأ الذي وقع في مباراة الزوايدة وخدمات النصيرات .

     

    ما تحدثنا به سابقاً حدث بالفعل خلال الفترة السابقة , وللعلم الخطأ القانوني الذي حدث في مباراة الزوايدة والنصيرات تحدث به حكام عرب وأجانب وناقشوه, يعني بالبلدي " فضايحنا طلعت لبرة ".

     

    ما نود إيصاله أن يقوم إتحاد كرة القدم بتغيير وترميم لجنة الحكام بشكل عاجل, في ظل وجود الانقسام الواضح بين أعضائها وتلبية طلب دائرة الحكام بالضفة الغربية للتغيير لأنهم على حق .


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من سيحصل على لقب دوري أسبانيا لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة