• دوري جوّال لكرة اليد: رسميا خدمات البريج يتوج بطلاً للعام الثاني على التوالي والصلاح وصيفاً
  • نشر في: 2019/2/11م 12:11:01 قراءة: 217 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • محمد العجلة_الأقصى الرياضي

    اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، بطولة دوري جوّال للموسم 2018_2019, بلقاء جمع خدمات البريج ونادي الصلاح، وذلك على صالة سعد صايل بمدينة غزة.

     

    بحضور الكابتن جمال ابو يوسف رئيس الإتحاد، والدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمهندس محمد الشرفا ممثلا عن شركة جوّال، والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والأستاذ محمد العمصي أمين عام مساعد اللجنة الأولمبية، ورؤساء ناديي خدمات البريج ونادي الصلاح، وأعضاء الاتحاد وحشد جماهيري كبير.

     

    وانطلقت مراسم الحفل الختامي الذي بدأت بعرافة الكابتن أشرف الحواجري وبعرض لفرقة الكشافة.

     

    وفي كلمته شكر أبو يوسف كافة الحضور على رأسهم الدكتور أحمد أبو هولي، وشركة جوّال وكافة أعضاء ولجان الإتحاد، بالإضافة لجماهير لعبة كرة اليد.

     

    وأكد أبو يوسف على سعي الاتحاد لإقامة مباراة فاصلة مع بطل دوري المحافظات الشمالية.

     

    وتمنى ابو يوسف أن تكون بطولة الدوري الموسم القادم مختلفة، بداية من دعم شركة جوال التي وعدت بالتوجه نحو زيادة مبلغ رعاية البطولة القادمة.

     

    وتوّج نادي خدمات البريج ببطولة دوري جوال للموسم 2018_2019, بعد اختتامه مبارياته في المسابقة متصدرا برصيد 22 نقطة.

     

    وبالرغم من خسارته مواجهة الجولة الثانية عشر والأخيرة، أمام وصيفه نادي الصلاح، إلا أنه تمكن من الفوز بالدوري للمرة الثانية على التوالي.

     

    وجاء اللقاء سريعا من كلا الفريقين، وبالرغم من مبادرة البريج بالتسجيل عن طريق نائل أبو جبارة، إلا أن الصلاح تمكن من تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق عبد الله صبّاح وخالد ريّان هدفين، ليستمر الشوط سجالا، لكن لاعبي البريج كانوا الأفضل في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لينتهي لمصلحتهم بنتيجة 16_14.

     

    وفي الشوط الثاني زاد البريج من فارق الأهداف، وسط تألق واضح للاعبه يوسف صلاح الذي تمكن من احراز 14 هدف في اللقاء، وجاء من بعده عبد الله الدعالسة وله 7 أهداف حتى وصل الفارق لثمانية أهداف لمصلحة البريج.

     

    وقبل نهاية الشوط عاد لاعبي الصلاح لكامل تركيزهم، باستغلال تسرع لاعبي البريج، والضغط على حامل الكرة، واللعب على الهجمات السريعة عن طريق عبد الله المسلمي، ليتمكن الصلاح من حسم نتيجة الشوط الثاني في الدقيقة الأخيرة 17_14 عن طريق هدف قاتل للاعب أنور عبد الله الذي أحرز هدفه الوحيد في المباراة، وبنتيجة إجمالية 31_30, ليسقط البريج للمرة الأولى منذ بداية الموسم الماضي.

     

    وتسلم البريج درع البطولة، فيما حصل الصلاح على ميداليات مركز الوصيف برصيد 20 نقطة.

     

    ونال لاعبي البريج محمود شعلان جائزة أفضل لاعب، وعبد الله الدعالسة لقب هداف البطولة بتسجيله 85 هدف، ونجح محمود المبحوح من الفوز بلقب أفضل حارس، بينما ذهبت جائزة أفضل مدرب للدكتور حسين أبو شرار مدرب نادي الصلاح.

     

    قاد اللقاء تحكيميا: سمير إسماعيل وإياد برهوم للساحة، ميقاتي سليمان أبو حسنين، مسجل محمد خير الله.