• دوري الأولى.. مشوار الأقوياء صعب قبل الوصول لمحطة الممتازة
  • نشر في: 2017/9/11م 12:09:48 قراءة: 324 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, قرعة دوري الدرجة الأولى للموسم الجديد, وسط توقعات بوجود منافسين أقوياء على الصعود للممتازة.

     

    وتنطلق بطولة الدوري في موسمها الجديد, يوم 22 سبتمبر الجاري على ملاعب القطاع المعشبة, علما أنه يصعد للممتازة صاحبا المركزين الأول والثاني.

     

    وفي التقرير التالي نستعرض لكم طريق الأربعة الكبار في رحلة وصولهم نحو حلم الصعود للممتازة في نهاية الموسم.

     

    1- التفاح:

     

    يلعب الهابط من الدرجة الممتازة مع المجمع الإسلامي في بداية مشواره بالأولى, ثم خدمات خانيونس, وبيت حانون الأهلي, وبيت لاهيا, والجلاء.

     

    وفي الأسبوع السادس يتأهب لمواجهة الزيتون, ثم خدمات البريج, وخدمات المغازي, وجمعية الصلاح, وخدمات النصيرات, وأخيرا خدمات دير البلح.

     

    يبدو الفريق من خلال تحركاته في سوق الانتقالات الصيفية, أنه عاقد العزم على العودة مجددا للممتازة, وعند تقسيم لقاءاته في الدور الأول إلى 3 أجزاء, نجد أن بانتظاره مواجهات صعبة في الجزأين الأوليين, وتحديدا ضد خدمات خانيونس في الأسبوع الثاني, والجلاء والزيتون في الأسبوعين الخامس والسادس تواليا, دون نسيان إمكانية وجود أندية قوية أخرى في ذات الوقت.

     

    2- خدمات خانيونس:

     

    يلتقي الهابط من الدرجة الممتازة مع خدمات دير البلح في مستهل طريقه بالأولى, بعده يواجه التفاح, والمجمع الإسلامي, وبيت حانون الأهلي, وبيت لاهيا.

     

    ويتحدى نظيره الجلاء في الجولة السادسة, ثم يتأهب للزيتون, وخدمات البريج, وخدمات المغازي, وجمعية الصلاح, وخدمات النصيرات في آخر اللقاءات.

     

    وعلى غرار التفاح يطمح خدمات خانيونس للعودة إلى دوري الكبار من جديد, وعند تقسيم لقاءاته في الدور الأول إلى 3 أجزاء, يبدو الجزأين الأوليين أيضا الأصعب للفريق, إذ يتحدى فيه التفاح في الأسبوع الثاني, والجلاء والزيتون في الأسبوعين السادس والسابع, ولعل المفارقة في جدول المباريات أن الفريق الذي يواجهه التفاح سيكون خصما لخدمات خانيونس في الأسبوع الذي يليه.

     

    3- الجلاء:

     

    ثالث الموسم المنصرم, يبدأ الدوري بلقاء خدمات المغازي, ثم جمعية الصلاح, وخدمات النصيرات, وخدمات دير البلح, والتفاح.

     

    وفي الأسبوع السادس يلتقي مع خدمات خانيونس, بعده بيت حانون الأهلي, وبيت لاهيا, والمجمع الإسلامي, والزيتون, وأخيرا خدمات البريج.

     

    ولا يزال يطمح لخطف إحدى بطاقتي الوصول للممتازة, وعند تقسيم لقاءاته في الدور الأول إلى 3 أجزاء, نرى أن الجزأين الثاني والثالث يحملان مواجهات صعبة للفريق, وتحديدا ضد التفاح في الجولة الخامسة, وخدمات خانيونس في السادسة, والزيتون في العاشرة, ما يعني أنه سيكون مطالبا بالانتصار, وتحقيق نتائج جيدة في الجولات الأربعة الأولى.

     

    4- الزيتون:

     

    رابع ترتيب المسابقة, يتأهب في أول الجولات لتحدي خدمات البريج, ثم خدمات المغازي, وجمعية الصلاح, وخدمات النصيرات, وخدمات دير البلح.

     

    وفي الجولة السادسة يذهب للقاء التفاح, بعده خدمات خانيونس, ثم بيت حانون الأهلي, وبيت لاهيا, والجلاء, والمجمع الإسلامي.

     

    هو الآخر يأمل الوصول للممتازة, التي غادرها نهاية موسم 2010-2011, وعند تقسيم لقاءاته في الدور الأول إلى 3 أجزاء, نجد أن الجزأين الثاني والثالث في جعبتهما لقاءات مصيرية بالنسبة له, وتحديدا منذ لقاء التفاح في الأسبوع السادس, وخدمات خانيونس في السابع, والجلاء في التاسع, ولعل المفارقة الغريبة أيضا بينه وبين الجلاء, هي أن الفريق الذي سيواجهه الجلاء, سيكون خصما للزيتون في الأسبوع التالي.