• شباب الخليل يستنجد بلاعبه محمد دهمان حارس مرمى !
  • نشر في: 2015/4/6م 1:31:48 قراءة: 1624 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الضفة الغربية / خليل جاد الله

     

     يُلقبّ حراس المرمى في لعبة كرة القدم بـ "نصف الفريق"، هذا في كل أنحاء العالم، بينما لا تُعطي أندية دوري جوال فلسطين للمحترفين بالاً "كبيراً" لهذا المركز الحسّاس في لعبة كرة القدم، وظهر ذلك جلياً في أحداث الجولة 18 التي شهدت حرّاس مرمى جاؤوا من "منتصف الملعب"، ليقفوا بين الخشبات الثلاثة. 

     

    شباب يطا ... حارسهم صانع ألعاب!

     

    طرد الحكم إبراهيم الغروف حارس مرمى شباب يطا محمد جعافرة مع الدقيقة 35 من مباراة فريقه أمام شباب بلاطة ضمن الجولة 18 من دوري جوال فلسطين للمحترفين.

    ومع أن الفريق امتلك التغييرات الثلاثة، إلا أنه فضّل الدفع بصانع الألعاب محمد درويش حارساً للمرمى، وذلك لافتقاد دكة البدلاء لحارس بديل.

    في نهاية اللقاء استقبلت شباك يطا 5 أهداف وسجل المهاجمون هدفاً واحد!

     

    شباب الخضر .. حارس الفريق الأساسي في المنزل

     

    دخل شباب الخضر مباراته مع فريق هلال القدس منقوصاً من خدمات حارسه الدولي رامي حمادة. فخسر الفريق لأول مرة في هذا الموسم بـ 5 أهداف كاملة! رغم تسجيله لثلاثة أهداف في المباراة. لأنه لم يملك الحارس البديل الكفؤ لحارسه الأساسي.

    بعد اللقاء قال النادي بأن حارس مرماه قد أُقيل لأسباب خاصة وأن حارس الاحتياط الشاب سيكمل الموسم الكروي. 

    رامي حمادة عبر صفحته نشر في اليوم التالي: "أصبت في مباراة المنتخب الوطني الأولمبي الأخيرة .. لم يهتموا بصحتي وفكّوا التعاقد معي".

     

    شباب الخليل ... الدهمان أكمل الدقائق الأخيرة

     

    خرج حارس مرمى شباب الخليل محمد شبير، مطروداً، من مباراة فريقه أمس أمام أهلي الخليل ببطولة دوري جوال فلسطين للمحترفين، فما كان من فريقه إلا أن وضع اللاعب الذي تواجد في مركز صناعة اللعب في الشوط الأول "محمد الدهمان" حارساً بدلاً عنه.

    ولحسن حظ الدهمان لم يتواجه مع أي مهاجم في الدقائق التي لعبها، سوى كرة واحدة انزلق فيها الدهمان، وسددها مهاجم أهلي الخليل بعيداً عن المرمى.

    الإطار الفنّي للشباب بدا معذوراً بوضعه الدهمان كحارس مرمى لأنه كان قد أجرى تبديلاته الثلاثة ... ولكن السؤال: مَن سيحرس مرمى العميد في مباراته القادمة ؟ 


    واد النيص .. يلعب في آسيا بحارس واحد "نصف تمام"

     

    أصيب حارس مرمى ترجي واد النيص توفيق علي في مباراة فريقه بكأس الاتحاد الآسيوي أمام الشرطة العراقي، فأكمل المباراة يضع يداً على جرح رأسه، ويدأ أخرى يجلب بها الكرة بعد دخولها شباكه! 

    مرمى توفيق علي تلقى 6 اهداف في أخر مباراة لفريقه بكاس الاتحاد الآسيوي بعد إصابة بالرأس في بداية المباراة، ولم يكن له بديل ... وعاد ذات الحارس وحرس مرمى فريقه في مناسبتين بكأس فلسطين ودوري جوال وساعد فيهما الفريق للإنتصار مؤخراً! ولكن صحة الحارس "وين"؟ وأين بديل توفيق؟

    هذا الطرح البسيط قصدنا به بأن عدد من أنديتنا لا تعطي حراسة المرمى نصيباً كبيراً من خططها رغم أن الجميع يعلم اليوم قيمة حراس مرمى الفرق وقدرتهم على ترجيح كفة فرقهم من خسارة لفوز أو العكس ... ولا شكّ في أن تواجد الحارس الألماني "مانويل نوير" كأحد المرشحين لنيل الكرة الذهبية لعام 2014 أمام ميسي ورونالدو أكبر دليل على أنه "حراس المرمى" نصف فريق واكثر.

     

    الظاهرية ... استثناء

     

    يحتل فريق الظاهرية صدارة دوري جوال فلسطين للمحترفين برصيد 36 نقطة، جمعها من 10 انتصارات و6 تعادلات ولم يخسر سوى في مناسبتين. 

    الفريق يحتل الرصيد الأفضل على المستوى الدفاعي، إذ لم يدخل مرماه سوى 10 أهداف في 18 مباراة لعبها. بعد أن قرر الاعتماد على حارسي مرمى بذات الكفاءة والقدرات، أولهما الخبرة "وليد قيسية" وبديله المبدع "غانم محاجنة".

    هذا "الدرّس" قدمّه الظاهرية على طبق من ذهب لجلّ أندية المحترفين، فتصدر الدوري بفضل دفاعه الرصين وحراس مرماه "الكبار"، ليؤكد بأن "العقل الإداري السليم في جسم الغزلان" .. فهل من معتبر؟