• أخبار غزة
  • الوطني" يبدأ تجمعه الثاني اليوم ويلتقي منتخب وسط الضفة غداً
  • الوطني" يبدأ تجمعه الثاني اليوم ويلتقي منتخب وسط الضفة غداً
  • نشر في: 2008/10/19م 08:03:22 AM قراءة: 1321 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • غزة/كتب/ أشرف مطر:ينطلق اليوم التجمع الثاني والأساسي للمنتخب الوطني الأول، الذي يستعد للمباراة المرتقبة امام المنتخب الأردني الشقيق في السادس والعشرين من الشهر الجاري، في افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني بالضاحية.

    ومن المفترض أن يتجمع اللاعبون في مقر اقامة الفريق في فندق البست استيرن بعد انتهاء لقاءات الجولة التاسعة من الدوري التصنيفي الممتاز.

    وينتظم في المعسكر اللاعبون: محمد شبير، عبد الله الصيداوي، زهير عرفة، عبد اللطيف البهداري، محمد عبد الجواد، خالد مهدي، سامر حجازي، محمود حمودة، محمد عاشور، رامي الرابي، معالي كوارع، أيمن الهندي، محمد أبو كشك، ممدوح سالم، أسيد يونس، معن جمال، احمد علان، ادهم ابو رويس، احمد كشكش، فهد الفاخوري، خضر يوسف واشرف نعمان.

    وقال الكابتن عزت حمزة المدير الفني للمنتخب الوطني، أن الفريق سيواصل تدريباته بنفس الطريقة التي اتبعها في التجمع الأول، بواقع تدريبين صباحاً ومساءً، حيث يتدرب في الفترة الصباحية على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، بينما يخوض مرانه الثاني في المساء على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في الرام.

    وأوضح حمزة لـ 'أيام الملاعب': أن الفريق سيخوض ثلاث مواجهات مع منتخبات وسط وجنوب وشمال الضفة ابتداءً من يوم غد الاثنين، وستكون المباراة الأولى مع منتخب الوسط، مشيراً إلى أن المعسكر الحالي سيستمر حتى موعد مباراة الأردن يوم 62 الجاري، وستتوقف مسابقة الدوري العام إلى حين خوض هذه المباراة.

    بشارة وعتال يلتحقان بالمنتخب

    ومن المقرر حسب تصريحات المدير الفني حمزة، أن يصل اليوم أو غداً إلى مدينة رام الله روبرتو بشارة المحترف في صفوف نادي بالستينيو التشيلي، وفهد عتال مهاجم نادي الجزيرة الأردني، بعد أن أنهى اتحاد الكرة اجراءات انضمامهما لصفوف الوطني.

    الدوري مثير وهؤلاء الأفضل

    وعَرَجَ المدير الفني على مسابقة الدوري العام التي طوت أسبوعها التاسع بانتظام ودون أي توقف، وأشار إلى أن الدوري دخل مرحلة الاثارة والمتعة والندية بين جميع الأندية، مشيراً إلى أنه تابع هذا الأسبوع ثلاثة لقاءات أقيمت على استاد أريحا وآخرها لقاء مؤسسة البيرة وبلاطة، ولاحظ مدى التطور المهاري والبدني والتكتيكي للفرق، ومدى التزام الفرق باتباع طريقة (4/4/2) بشقيها الهجومي والدفاعي، مشيراً إلى أنه لاحظ فقط أن فريق بلاطة هو الوحيد الذي يلعب بطريقة (4/5/1).

    وتابع: بشكل عام المستوى يتقدم ويتطور من أسبوع لآخر وهذا كل مؤشر ايجابي، نتمنى أن ينعكس ايجاباً على المنتخب الوطني ولاعبوه الذين بدوا بأفضل حالاتهم خلال التجمع الأول في الأسبوع الماضي.

    وأضاف: لقد حقق الدوري الكثير من النجاح على صعيد اختيار اللاعبين، فمثلاً أفرزت مسابقة الدوري العام اللاعبين سامي حجازي ورامي الرابي كأفضل مدافعين وجناحين في الجهة اليسرى، كما أثبت محمد عبد الجواد من البيرة أنه الأفضل في مركز الليبرو حتى الآن، وكذلك تألق المدافعين عبد اللطيف البهداري كأفضل مساك، ومعه الثنائي محمد عاشور ومحمود حميدة، وفي الجانب الأيمن أثبت خالد مهدي أنه الأفضل بكل المقاييس، وهذه كلها نماذج أفرزتها مسابقة الدوري العام.

    وشدد على أن هذا هو الأسلوب المتبع في كل الدنيا، فلو وجد عشرة لاعبين جيدين في مركز واحد نختار أفضلهم وهكذا تسير كرة القدم، وتسير عملية الاختيار.

    وبالنسبة لطرق اللعب المتبعة، قال حمزة: أن طريقة (3/5/2) لا تعني أنها طريقة دفاعية، وطريقة (4/4/2) تعني أنها هجومية، بل في عالم الكرة يوجد تكتيك دفاعي وتكتيك هجومي بغض النظر عن الطريقة المتبعة

     


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة