• لقاءات
  • الشلهوب:الجابر عظيم ..والهلال سلام تعظيم
  • الشلهوب:الجابر عظيم ..والهلال سلام تعظيم
  • نشر في: 2008/1/29م 08:45:25 AM قراءة: 2108 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • حوار من السعودية : حمد الصويلحي
    تصوير: نايف السهلي

    الرياض يطربك بلمساته ويبهرك بأهدافه حينما تراه في الميدان، فهو بحق معين لا ينضب وكنز ثمين يحتوي على جواهر الفن والمهارة.
    بأخلاقه أسر قلوب الجميع وبابتسامته وتواضعه ملك أفئدة الصغير قبل الكبير، ولقد حباه الله ميزة مختلفة جداً فالعدو قبل الصديق اتفقوا على محبته وعشق موهبته، وسر هذا الحب يكمن في تواضعه الجم وخلقه الرفيع.
    ضيفنا في هذا العدد إنسان في لعبه موهوب وفي خلقه محبوب وللفرق هو المرغوب والمطلوب هذا هو النجم محمد الشلهوب.
    تحدث لنا عن وضع فريقه في الدوري هذا الموسم وأكد أن شهادته بمدربه مجروحة، وأوضح أن الحظ هو من خذل الهلال بالبطولة الأسيوية، كما أشاد بمحترفي الفريق هذا الموسم، ولم يخف سعادته الغامرة بحضور فريق مانشستر يونايتد إلى الرياض، كما أشار إلى أنه هو من اقترح على النجم سامي الجابر حضور فريق مانشستر يونايتد لمباراة اعتزاله وذلك من باب المداعبة، وتحدث الشلهوب عن أصعب المواقف التي واجهت حياته وذلك بوفاة والدته رحمها الله وهو يشارك في كأس العالم بألمانيا.
    كل ذلك وأكثر في ثنايا هذا الحوار الممتع مع النجم الموهوب محمد الشلهوب:

    بداية كيف ترى وضع الهلال في الدوري هذا الموسم؟
    الفريق ما زال يقدم مستويات جيده في الدوري حتى الآن وهذا بفضل الله وتوفيقه لنا ونحن ما زلنا نسير بالطريق الصحيح وبإذن الله يستمر الهلال في حصد النقاط ونتوج ذلك بالمركز الأول وتحقيق لقب الدوري بإذن الله.

    ومن تتوقع أن يتوج في نهاية المطاف؟
    المنافسة حتى الآن قويه بين الفرق وأنت تشاهد جميع الفرق تتصارع وتنافس من أجل تحقيق لقب الدوري، وأعتقد أن جميع الأندية تطمح للفوز بهذا اللقب وأنا أرى أن التوقع صعب جدا لتقارب مستويات الفرق وتقديم جميع الأندية لمستويات متميزة تؤهلها للمنافسة على لقب الدوري وأتمنى أن يكون اللقب من نصيب الهلال بإذن الله.

    وكيف ترى مستقبل نادي الهلال في جميع البطولات المحلية؟
    حتى الآن الوضع ما زال ممتازا جداً، وكما ترى الآن الفريق الهلالي يخوض منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد بعناصر شابه متميزة ينتظرها مستقبل كبير بإذن الله، والبطولات الأخرى نحاول أن نقدم فيها مستويات جيدة ومع عودة لاعبي الهلال المنضمين لمنتخبنا الأولمبي ستزيد هذه العناصر من قوة وحيوية الفريق ونتوج ذلك بنتائج ممتازة تسعد الجمهور الهلالي الغالي إن شاء الله.

    وما هو سبب تذبذب مستوى الهلال من مباراة لأخرى؟
    هذا أمر طبيعي ووارد في عالم كرة القدم ويحصل في جميع أندية العالم وهذا هو نظام جميع الأندية في الدوري فمباراة تجد الفريق يقدم فيها مستوى ممتازا ويكون في تلك الفترة في أفضل حالاته ومن ثم تأتي فترة لا يقدم فيها المستوى المطلوب والمأمول منه وهكذا هي حال جميع الأندية.

    شهدت الفترة الأخيرة بعض الانتقادات الإعلامية تجاه كوزمين وظهرت على السطح بعض الأنباء التي تفيد بأن لاعبي الهلال غير مرتاحين معه. ما صحة هذه الأقاويل وما رأيك أنت بعمل كوزمين؟
    بالعكس تماماً فأنا واحد من اللاعبين الذين شهادتهم مجروحة في عمل المدرب كوزمين ومهما كان فأنا لاعب ولا يمكن أن أقيم عمل مدرب، ولكني أرى الارتياح في أعين اللاعبين من عمل المدرب وهو مدرب محبوب جداً من اللاعبين وهو حتى الآن أرى أنه يقدم مع الفريق مستوى متصاعدا ونتمنى أن تخدمه ظروف الفريق ليتوج هذا التعب الذي تعبه معنا ومع الفريق بإحدى بطولات هذا الموسم.

    شهد هذا الموسم خروج فريق الهلال من بطولتي الخليج وآسيا ما هي الأسباب برأيك؟
    في هاتين البطولتين عملنا ما بوسعنا وقدمنا مستويات جيدة، وكان أملنا وطموحنا هو تحقيق اللقب الآسيوي والتأهل لبطولة أندية العالم ولكن الجميع شاهد مباريات الفريق في هذه البطولة فكان هناك نوعا من الحظ الذي خذل الفريق بكل صراحة ولم يحالفنا التوفيق في إحراز لقب هذه البطولة.

    وما رأيك بأجانب الهلال؟
    بداية سأتكلم عن الكابتن تفاريس فهو لاعب غني عن التعريف وأصبح من النجوم المعروفة في نادي الهلال ونعتبره من أبناء النادي الآن، أما الكابتن طارق التايب فهو أخ عزيز وغالي وشهادتي فيه مجروحة والكل يشاهد طارق التايب ويشاهد المستويات الجيدة التي يقدمها مع الفريق، أما الكونغولي ليلو ما زال في بدايته وأعتقد أنه نجم قادم لخدمة الفريق الهلالي، وباعتقادي أن هذا الثلاثي من أفضل الأجانب في الدوري السعودي وأتمنى لهم التوفيق بإذن الله.

    هناك عدد من الأسماء الشابة والمواهب الواعدة في نادي الهلال أين هم عن تمثيل شعار الفريق الأول؟
    هؤلاء النجوم ما زالوا معنا وأعتقد أنهم أخذوا فرصتهم في تمثيل الفريق ولا زالوا يقدمون مستويات جيده وهناك بعض اللاعبين كانوا في بداية الموسم مع المنتخب الأولمبي ولم يكونوا يتدربون مع النادي وبإذن الله مع عودتهم للتمثيل يأخذون فرصتهم في اللعب للفريق مثل ما أخذها زملاؤهم غير المنضمين في بداية الموسم مع المنتخب الأولمبي، وبإذن الله نكون فريقا قويا يخدم نادي الهلال لسنوات مقبله.

    أبدت الجماهير الهلالية استياءها من انخفاض مستوى النجم محمد الشلهوب في الآونة الأخيرة. ما هي الأسباب وراء انخفاض مستوى الكابتن محمد الشلهوب؟
    ليس هناك سبب معين بحد ذاته وبغض النظر عن الظروف التي حصلت لمحمد الشلهوب إلا أنني أقول للجمهور الهلالي شكراً لثقتكم الكبيرة في محمد الشلهوب ومهما كان فقد كنتم السبب بعد توفيق الله في بروزي وكنتم خير سند لي وبإذن الله سأحاول جاهداً في الأيام القادمة أن أعود لمستواي الطبيعي وهذا اعتراف مني بأن مستواي انخفض كثيرا عن السابق ولكن بإذن الله أعود إلى سابق عهدي بوقفتكم معي ومساندتكم لي.

    شهد الأسبوع الماضي حضور فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لملاقاة فريقكم الهلال وذلك في مباراة وداعيه للنجم سامي الجابر كيف ترى حضور الفريق الكبير للرياض وهو الفريق المفضل لك؟
    هذا شيء جميل جداً أنه يحضر فريق كبير ومتميز على مستوى العالم أجمع مثل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وهذا أقل شيء يقدم لنجم خدم الهلال والمنتخب السعودي لسنوات عديدة ألا وهو الكابتن سامي الجابر هذا القائد التاريخي وصاحب الإنجازات العظيمة والذي قدم الكثير للرياضة السعودية وبغض النظر عن اسم الفريق فسامي لاعب كبير ويستأهل كل خير.

    وهل أنت من اقترح على الكابتن سامي فكرة قدوم مانشستر يونايتد لمباراة الاعتزال؟

    محمد الشلهوب مع الصحفي حمد الصويلحي


    'أجاب ضاحكاً' حصل ذلك كثيراً ولكن من باب المداعبة فكنت أقول لسامي إذا أردت إحضار فريق لمباراة اعتزالك فأتمنى أن يكون مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنا بالفعل كنت أتمنى لو حصل ذلك ولكني كنت أقولها لسامي من باب الضحك والمداعبة كما قلت لك.

    وماذا كان شعورك حينما تلقيت خبر قدوم مانشستر يونايتد للرياض؟
    لا أخفيك أني كنت من أشد الفرحين لقدوم هذا الفريق العريق وهي كانت أمنيه لي وقد تلقيت هذا الخبر بسعادة عظيمه.

    كيف تقضي وقتك خارج الميدان؟
    بكل صراحة النادي وكرة القدم أخذت أغلب وقتي وعادة ما تكون فترات الراحة قصيرة فنجد صعوبة في التواصل والزيارات مع الأقارب والأصدقاء في بعض الأحيان وهذه طبيعة العمل الكروي.

    هل تمنيت اللعب مع لاعبين سعوديين سابقين؟
    أنا شهادتي مجروحة في اللاعب السعودي لأنه يمتلك الموهبة وله طريقة لعب خاصة به وجميع اللاعبين السابقين في المملكة أتشرف باللعب معهم وكانت أمنيه بأن أكون متواجدا بينهم، والحمد لله فقد استطعت أن ألعب مع بعضهم مثل يوسف الثنيان وفهد الغشيان وسامي الجابر بمعنى أني استطعت أن ألعب مع نجوم كان لهم وضعهم في نادي الهلال.

    ما هو الفريق المفضل للشلهوب؟
    بالتأكيد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

    ومن هو نجمك المفضل؟
    ليس هناك لاعب معين فأنا محب لفريق أكثر من محبتي للاعب بعينه.

    ومن هو المدرب الذي ترك بصمة كبيرة في موهبة وحياة الكابتن محمد الشلهوب؟
    استفدت من جميع المدربين الذين مروا على نادي الهلال فائدة كبيرة جداً، ويبقى المدرب الذي بدأت معه في مدرسة الهلال هو اليوغسلافي زوران جورجوفيتش، وأما المدرب الذي لعبت معه في أول موسم مع الفريق الأول هو المدرب لوري ساندري وهو الذي منحني الفرصة بتمثيل شعار الفريق الهلالي الأول، وعلى صعيد المنتخب السعودي كان أول مدرب لعبت معه هو ماتشالا وناصر الجوهر.

    هل تذكر لنا إحدى المواقف الصعبة في حياتك الرياضية؟
    'أجاب بنبرة حزينة' من أشد المواقف الصعبة والحزينة التي مرت علي في حياتي الرياضية والتي لا يمكن أن أنساها مهما كان حينما كنت في واجب وطني أمثل فيه المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم بألمانيا ووفاة والدتي رحمة الله عليها وأنا هناك، أما الأمر الآخر فقد كان وفاة والدي رحمه الله وأنا مع نادي الهلال في أبو ظبي أثناء مشاركة الهلال في البطولة الآسيوية وملاقاة فريق الوحدة الإماراتي.

    وهل تذكر لنا أيضا إحدى المواقف الطريفة في حياتك الرياضية؟
    المواقف كثيرة ولكني لا أستطيع أن أحدد موقفا معينا لأن الذاكرة تخونني الآن.

    بماذا تعد الجماهير الهلالية؟
    أشكر جميع الجماهير الهلالية على وقفاتها الدائمة معنا وأعدهم بإذن الله أن نقدم مستويات تليق باسم ناديهم الهلال ونتوج عطاءنا هذا الموسم بإحدى البطولات، وهذه كلمة شكر من محمد الشلهوب لجميع الجماهير الهلالية التي تطالب بعودة مستواه وإن شاء الله ربي يوفقني وأقدم مستوى يرضي جميع الجماهير الهلالية.

    كيف ترى رحيل قائد فريقكم الكابتن سامي الجابر وتوديعه الملاعب؟
    سامي الجابر قبل أن أتكلم عنه كلاعب هو صديق وأخ كبير لنا وسنفتقده كثيراً، فقد استفدنا منه الكثير داخل الملعب وخارجه وأنا بالذات استفدت منه الكثير في حياتي، لا أخفيك عن حزني على وداع سامي، وليس أنا وحدي من حزن على فراقه فجميع اللاعبين كانوا حزينين على فراقه لأن سامي بالذات كان معنا بروحه وحماسه فهو من اللاعبين القياديين، والذي تعودنا منه التشجيع دائماً سواء في النادي أو المنتخب السعودي كنا نتمنى استمرار سامي معنا لفترة أطول ولكن لم يحصل ذلك ونتمنى له التوفيق في حياته القادمة.

    كلمة أخيرة لـ'للأقصى الرياضي'؟
    أشكركم جزيل الشكر على هذه الاستضافة الجميلة وأتمنى لموقعكم المزيد من التوفيق والنجاح


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل لاعب في العالم لعام 2019 ؟



    مواضيع مميزة