• تقارير
  • رمزي صالح:أمير نجح باقتدار أثق في قدراتي وجوزيه يصفني برمسيس
  • رمزي صالح:أمير نجح باقتدار أثق في قدراتي وجوزيه يصفني برمسيس
  • نشر في: 2008/8/2م 10:46:48 AM قراءة: 1844 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • القاهرة / موقع الأقصى الرياضي / ثقة كبيرة في النفس.. هذا أهم ما يميز الحارس الفلسطيني رمزي صالح الوافد الجديد للقلعة الحمراء هذا الموسم وذلك لتدعيم مركز حراسة المرمي بعد رحيل عصام الحضري واحترافه في سويسرا حيث ظهر صالح في تدريبات الاهلي بشكل جيد لدرجة جعلت البعض يؤكد انه سيكون حارس الفريق الاساسي في الموسم الجديد لكن كانت المفاجأة عندما استبعده البرتغالي تماماً من قائمة الأهلي في لقاء الزمالك الأول في بطولة دوري أبطال افريقيا وادخل احمد عادل عبد المنعم ليكون بديلا لأمير عبد الحميد في هذه المباراة وهو الأمر الذي أحدث جدلاً كبيراً ثم الدفع بي كاحتياطي في لقاء القمة الثاني في السوبر

    ووضع امام اللاعب الكثير من علامات الاستفهام حيث كان من المتوقع أن يكون في أسوأ الأحوال علي دكة الاحتياط وهو ماحدث في مباراة السوبر حيث دخل ضمن قائمة ال 18 في اللقاء الثاني .. واشاد رمزي بمستوي زميله امير عبدالحميد الذي تألق خلال مباراة السوبر وقال انه اثبت بالفعل انه حارس كبير وتمني رمزي ان ينصهر مع الفريق ويصل الي درجة الانسجام الكامل .

    ** لكن حارس المرمي ليس في حاجة للانسجام الكامل..؟

    * بالعكس يجب أن يكون في حالة انسجام وتوافق مع بقية زملائه في الملعب وخاصة لاعبي خط الدفاع الذين يتواجدون أمامه أغلب الوقت وعدم وجود ربط بين الحارس وزملائه في الملعب قد يتسبب في كثير من الاحيان في دخول مرماه اهداف والنماذج علي ذلك كثيرة.

    ** وهل جلس معك أحد أفراد الجهاز الفني يشرح لك ذلك؟

    * نعم تحدث معي مستر جوزيه وكذلك كابتن حسام وأنا مقتنع تماما بما قالوه لي وكلي ثقة في أن الجهاز الفني يهدف إلي مصلحتي ومصلحة الفريق

     ** البعض انتقد مسئولي الأهلي في التعاقد معك لكونك اقل من مستوي الفريق..؟

    ·  لو كنت أقل من مستوي الفريق لما تعاقد معي الأهلي لكن الحكاية أني كنت ألعب في مركز شباب جباليا هو ناد أقل بكثير من الاهلي وما كان يشفع لي مشاركاتي مع منتخب فلسطين علي المستوي الآسيوي وهي التي ساهمت بدرجة كبيرة في ارتفاع مستواي واكتسابي الكثير من الخبرة والتي اهلتني للعب في الاهلي والحقيقة ان الجميع هنا توسم في الخير وكابتن ناجي توقع لي مستقبلا كبيرا في الاهلي.

     

    ** هل واجهت مشكلات في البداية في تدريبات الأهلي..؟

    * لا أنكر ذلك لان ناجي يقوم بعمل تدريبات قوية جداً لحراس المرمي وبصراحة تعلمت اشياء كثيرة منه فهو افضل مدرب حراس مرمي قابلته حتي الآن لكن مع الوقت تأقلمت مع الأجواء والتدريبات وبدأ مستواي يرتفع.

    ** ما رأيك في المعسكر الذي أقيم في ألمانيا..؟

    * كان نموذجيا واعتقد ان هذا المعسكر سيكون مفتاحا لفوز الأهلي بكل البطولات هذا الموسم سواء المحلية أو الافريقية وهذه هي المرة الأولي لي التي اقضي فيها معسكراً بهذا الشكل في أوروبا.

    ** هل أقمت صداقات مع لاعبي الفريق..؟

    * ليس كثيراً فكلهم نجوم وشخصيات محترمة جداً واتعامل معهم بشكل جيد وفي الوقت نفسه القي منهم معاملة خاصة جداً وهذا ما يسعدني كثيراً.

    ** كيف كان لقاؤك الأول مع أبوتريكة..؟

    * كنت سعيداً للغاية وعندما قابلت محمد أبوتريكة لأنه بصراحة بطل قومي وأبلغته تحية كل ما هو فلسطيني علي الموقف النبيل الذي قام به في بطولة أفريقيا وعبارة تعاطفنا مع غزة والتي وجهت أنظار العالم كله لقضية غزة والحصار الذي فرض عليها من قوات الاحتلال الاسرائيلي في ذلك الوقت. ومن ناحيته رحب بي كثيراً وتمني لي التوفيق مع الأهلي.

    ** كيف تري المنافسة علي حراسة مرمي الأهلي مع أمير عبد الحميد؟

    * المنافسة ليست مع أمير وحده فهناك حارسان آخران في قمة التركيز وهما أحمد عادل عبد المنعم ومحمد الشناوي وهما في سن صغيرة لكنهما بالفعل موهوبين في حراسة المرمي وينتظرهما مستقبل كبير.. أما عن موضوع المنافسة فهذا شئ متوقع ومنتظر في فريق بحجم الاهلي فهي سمة موجودة في كل مراكز الفريق وعموماً أثق تماماً في قدراتي وامكاناتي وسأبذل اقصي ما لدي لايجاد مكان في التشكيلة الأساسية في الفريق.

    ** هل انت قادر علي تعويض غياب الحضري؟

    * الحضري حارس كبير لكني ارفض الحديث عنه بأي حال من الاحوال فلا يوجد تشابه بين لاعب وآخر فكل حارس لديه مميزاته وعيوبه وكل ما يمكنني قوله اني سأبذل الذي يليق بحارس مرمي الأهلي.

     

    ** وما حكاية 'رمسيس' التي يتحدث عنها زملاؤك؟

    * يضحك.. في أول لقاء لي مع مانويل جوزيه قال له كابتن حسام البدري ان اسمي رمزي فنطقها 'رمزيس' ومنذ هذا اليوم وهو يناديني برمسيس وهو ما يضحك الجميع أثناء التدريبات


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة