• لقاءات
  • عجلة دوري المحترفين تستأنف الدوران بلقاءات شبه مصيرية..اليوم.
  • عجلة دوري المحترفين تستأنف الدوران بلقاءات شبه مصيرية..اليوم.
  • نشر في: 2020/6/12م 12:10:12 قراءة: 147 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب محمد عراقي:

    بعد طول انتظار وتوقف طويل امتد لنحو ثلاثة اشهر تعود منافسات دوري المحترفين للانطلاق من جديد حيث يقام اليوم الجمعة وغدا السبت الاسبوع العشرين بعد قرار اتحاد الكرة استكمال الموسم الكروي بشقيه الاحتراف والاحتراف الجزئي.

     

    اليوم الجمعة 12/6

    اهلي الخليل + ثقافي طولكرم

    ملعب دورا – 5

    مباراة مهمة جدا للفريقين خاصة الثقافي الذي يجاهد لضمان البقاء، وهو يدرك ان الضغط سيكون عليه من اجل الظهور بشكل جيد ومحاولة الخروج بنتيجة ايجابية تعزز من آمال البقاء في ظل انتظار نتيجة مباراة اهلي قلقيلية والامعري اليوم ايضا في نفس الساعة.

    "العنابي" بقيادة مدربه الشاب محمد شربجي مطالب بالظهور بشكل جماعي ودفاعي جيد في المقام الاول امام خبرة لاعبي الاهلي وهذا ما يدركه معاذ مصطفى وصحبه اسامة صباح وقطميش ومعن جمال والطبال والعلي والبقية.

    اهلي الخليل الثالث، حاليا، يريد الفوز فقط من اجل مواصلة احياء اماله في امكانية المنافسة على الوصافة رغم افضلية الامعري الموجودة ، ويراهن المدرب علي الحوامدة على خبرة لاعبيه الكبيرة في مواصلة النجاحات كما كانت قبل توقف الدوري.

    هجوميا يراهن الاهلي الخليلي على ابو غرقود والحلمان وحمادة الجعبري لتحقيق المطلوب فيما تبرز اسماء اخرى مثل محمود السويطي وهيثم ذيب ويزن العويوي واخرين.

     

    مركز الامعري + اهلي قلقيلية

     "فيصل – 5"

    مباراة مهمة جدا للفريقين، ولكن لأهداف مختلفة، تماما فالامعري يسعى جاهدا للحفاظ على الوصافة التي يحتلها الان ويمتلك بصيص امل في مواصلة المنافسة على اللقب ويريد اكمال مسيرته الناجحة في الدوري خاصة في الاياب حيث حقق نتائج مميزة فعلا.

    "الاخضر الامعراوي" يمر، حاليا، بفترة مميزة من الاستقرار الاداري والفني والمالي حيث يثق المدرب ايهاب ابو جزر كثيرا بامكانيات لاعبيه وقدرتهم على اختتام الدوري، بقوة، وهو الهدف المنشود بقيادة نجوم الفريق الاخوين مراعبة وابو حبيب ونمر واصف واحمد عبد الله وهمام ابو حسنين هجوميا اضافة الى الخبرات الكبيرة لبقية كتيبة "الأخضر" في الوسط والدفاع.

    على الجانب الاخر يدخل اهلي قلقيلية المباراة في ظل وضع صعب فهو يحتل المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة وهو مهدد بالهبوط وسيكون الضغط عليه كبيرا لتقديم افضل ما لديه ومحاولة الخروج بنتيجة ايجابية تساعده على انعاش امال البقاء في الدوري.

    المدرب الشاب محمد شريم يدرك صعوبة الموقف والمباراة وسيحاول اعطاء التعليمات المناسبة للاعبيه بضرورة التركيز الكبير خاصة في الشق الدفاعي لامتصاص حماسة واندفاعة هجوم الامعري ومن ثم محاولة خطف هدف يربك حسابات منافسه بالاعتماد على قدرات صالح نصر الله وحمزة عيسى وبدرة والعائد رشيد شواهنة واحمد موافي ويدرك الفريق القلقيلي ان خسارته لهذه المباراة ستصعب من وضعه كثيرا في صراع البقاء والهبوط.

    شباب السموع + واد النيص

     " دورا – 8"

    مباراة عادية بدون ضغوط يخوضها الفريقان بعد ان ضمنا البقاء في الدوري منذ فترة وهما يلعبان بعيدا عن حسابات القمة والقاع والهدف، فقط، هو تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة معنوية ومحاولة تحسين المراكز في منطقة الوسط.

    واد النيص "24 نقطة " يتقدم بنقطة على منافسه السموعي، أي ان المباراة عبارة عن صراع على ست نقاط والامل ان نشاهد لقاءً جيدا بعيدا عن أي شد عصبي وضغوط من كلا الفريقين بهدف محاولة انهاء الموسم الحالي بقوة وفي ظل تحقيق نتائج جيدة.

    السموع يعول هجوميا على نجومه علي عدوي وهلال موسى ومعهم ابو عواد والعمور فيما يراهن الفريق النيصي على نجومه اشرف وفراس نعمان ومحمد نضال وابناء يوسف .

     

    هلال القدس + مركز بلاطة

     " فيصل – 8"

    مباراة مهمة وكبيرة خاصة لبلاطة المتصدر الواثق الذي يدرك ان فوزه اليوم معناه تتويجه بلقب الدوري الغائب والمنتظر منذ سنوات طويلة وهو يسير منذ بداية الموسم بشكل قوي ومقنع نحو تحقيق هذا الهدف الغالي.

    بلاطة متحفز لحسم الامور امام الهلال وعدم الانتظار للمباراة المقبلة وهذا ما يدركه المدرب سعيد ابو الطاهر ولاعبوه بقيادة الحراب الهجومية الملتهبة ابو وردة وابو غنيمة والاخوين خروب وابو وريس وترابين والهدف واضح ووحيد وهو الفوز والاحتفال بلقب الدوري مع جماهيرهم في نابلس.

    هلال القدس لا يريد التفريط في لقبه في هذه المباراة بالذات فهو كالاسد الجريح يسعى للظهور بشكل جيد وتأجيل احتفال بلاطة باللقب الجديد من خلال تحقيق نتيجة ايجابية بقيادة مدربه امجد طه الذي سيطلب من لاعبيه ضرورة التركيز الكبير امام منافس قوي وجاهز ومتحفز.

    وبعد مغادرة عبد الله جابر فان الهلال يعول على سامر الجندي وابو مياله وسمار وفيراوي في الخط الخلفي بينما يبرز هاني عبد الله ودرويش ومحمد باسم في خط الوسط الهلالي المميز لتغذية افراد الخط الامامي بقيادة محمد عبيد وعبد الله خولي وفائق محاميد وهناك غيابات مؤثرة في صفوف الهلال ممثلة بكلا من محمد يامين وساري جاد الله للايقاف.

     

    السبت 13/6/2020

    شباب الخليل + القوات

    "دورا – 5"

    مباراة عادية يهدف من خلالها شباب الخليل لتحسين مركزه الحالي وهو الخامس برصيد 29 نقطة والغرض تحقيق فوز معنوي لا اكثر وفي تقديري، فان المدرب الجولاني سيحرص في مبارياته الثلاث المتبقية بدء من مواجهة القوات على اعطاء فرص لبعض الوجوه الشابة الواعدة لاعطائها مزيدا من التجربة الميدانية المطلوبة وكنظرة للموسم المقبل هذا الى جانب وجود بعض الاسماء المميزة في تشكيلة العميد مثل خيري عابدين وكشكش ومسالمة وابو سالم وغيرهم.

    "القوات" بعد ضمان الهبوط يريد فقط توديع الدوري بافضل شكل فني ممكن من خلال محاولة الظهور بشكل متماسك قدر الامكان.

     

    البيرة + جبل المكبر "

    فيصل الحسيني – 8"

    مباراة عادية بهدف تحسين المراكز في وسط اللائحة فقط حيث يتساوى الفريقان بعدد النقاط " 27 نقطة لكل منهما" والفوز سيكون بمثابة ست نقاط، فعليا، وسيحسن مركز الفريق الفائز معنويا.

    الفريقان سيلعبان بدون ضغوط وفي هذه المباراة بالذات نتوقع مشاركة عدد كبير من الوجوه الشابة في صفوفهما بسبب غياب بعض لاعبي التعزيز هنا وهناك وايضا لاعطاء فرص الاحتكاك اللازمة للواعدين تهميدا للموسم المقبل.





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟

    رأفت خليفة
    35%

  • صائب جندية
    14%

  • صالح عسلية
    14%

  • سامي سالم
    35%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :14

    مواضيع مميزة