• أخبار غزة
  • " بربخ " في حوار صحفي شامل ويكشف سر فوزه على بطل دوري غزة !
  • " بربخ " في حوار صحفي شامل ويكشف سر فوزه على بطل دوري غزة !
  • نشر في: 2020/3/4م 2:33:42 قراءة: 493 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الاقصى الرياضي :

    نجح أحميدان بربخ، المدير الفني لاتحاد خانيونس في انتشال الفريق من المراكز المتأخرة في الدوري خلال مرحلة الذهاب، ووضعه في مركز متوسط على لائحة الترتيب، بعد تحسن نتائجه.

     

    وتحدث بربخ معه عن أحوال فريق الاتحاد وطموحه قبل جولتين على النهاية، وأهدافه في بطولة كأس فلسطين التي ستنطلق مباشرة بعد عقب نهاية الدوري في سياق الحوار التالي:

     

    كيف ترى تأمين البقاء في الدوري رسميا؟

    اتحاد خانيونس نادٍ عريق، ويفترض أن يكون في مكانة أفضل بكثير من الوضع الحالي، بالنسبة لنا لقد عانى الفريق كثيراً في مرحلة الذهاب، لكنه سجل عودة قوية في الإياب وتمكن من تجاوز الأزمة وهو يحتل الآن المركز السابع.

     

    تأمين البقاء تحقق على يد البطل.. ماذا عن ذلك؟

    هذا دليل على أن الاتحاد فريق جيد ومتطور، فنحن الفريق الوحيد في الدوري الذي نجح في إلحاق الهزيمة بالبطل خدمات رفح على أرضه وبين جماهيره وبنتيجة هدفين نظيفين.

     

    ولماذا يعاني الاتحاد في آخر المواسم؟

    أعتقد أن بعض القرارات التقديرية كانت في غير محلها في البداية، لكن المهم اننا تداركنا الموقف خلال مرحلة الإياب، والفريق نجح في العودة بسرعة إلى وضعه الطبيعي.

     

    هل تقصد أن ما حدث من سياسة التجديد والاعتماد على أبناء النادي فقط كان مغامرة؟

    ما حدث مع الاتحاد هو نفسه مع حدث مع شباب رفح وأندية أخرى، وباعتقادي أنها كانت مغامرة ولا أتوقع تكرارها مرة ثانية من قبل الناديين، فالأصل في تجديد الدماء يأتي مع وجود عناصر أصحاب خبرات، فلا يجوز أن يلعب فريق بقيمة شباب رفح أو اتحاد خانيونس أو غزة الرياضي بعناصر شابة فقط، وتصارع من أجل تفادي الهبوط.

     

    وكان لابد من تشكيل توليفة تضم كل العناصر، أقصد هُنا أصحاب التجارب، ولا أعني بذلك العمر.

     

    ولماذا نجح خدمات رفح وفشل غيره؟

    خدمات رفح حالة مختلفة، فقد اعتمد على ضخ مجموعة من اللاعبين المميزين بالفريق الأول، وفي نفس الوقت قام بإعارة مجموعة أخرى كما حدث من قبل مع بدر موسى وسامي قعدان وعمر أبو بلال، ومحمد أبو عودة، فقد تمت إعارتهم للقادسية ولعبوا في الدرجة الممتازة، واستفادوا من اللعب مع الكبار ثم عادوا أكثر نضجاً، والآن هم نجوم الدوري، فهذا هو الفارق بين سياسة بطل الدوري والآخرين.

     

    وهل استحق خدمات رفح لقب الدوري؟

    بالتأكيد خدمات رفح استحق لقب الدوري، لأنه الأفضل بكل الأرقام رغم تراجع مستواه في الإياب، لكن أيضاً تراجع مستوى المنافسين سهل من مهمته ومهمة الجهاز الفني والذي اعتمد على تدوير اللاعبين.

     

    ما الفارق بين الاتحاد في الدور الأول ومرحلة الإياب؟

    كما قلت في الذهاب اعتمدنا على عناصر شابة من أبناء النادي لها مستقبل طيب للغاية، لكن ظروف الدوري لا تحتمل فقط الاعتماد على عناصر شابة، لذلك قمنا بالتعزيز في الانتقالات الشتوية، وتعاقدنا مع لاعبين مهمين أمثال المهاجم طارق العطار والظهير محمد أبو عودة والحارس عطايا جودة، والمدافع عبد الله البيوك، وهؤلاء مع المجموعة الموجودة أعطوا الإضافة الفنية المطلوبة وزادوا المنافسة بين اللاعبين.

     

    يعني أنت راضٍ عن أرقام الفريق في الإياب؟

    بالطبع الاتحاد جمع 15 نقطة حتى الآن في الإياب، مقابل 11 خلال مرحلة الذهاب، ونحن على بعد نقطة واحدة من خدمات رفح البطل، بمعنى أننا ثاني الترتيب في الإياب مع الهلال.

     

    وما هو هدفكم القادم؟

    بصراحة نتطلع للتقدم أكثر على لائحة الترتيب وهذا ممكن، أمامنا مباراتين مع الأهلي وشباب رفح وفي حال تجاوزهما يمكن أن نكون في المربع أو على الأقل في الخمسة الأوائل.

     

    وماذا عن تحضيراتكم لكأس فلسطين؟

    كأس فلسطين هدفنا القادم، بمعني أننا سنلعب من أجل الفوز بالبطولة، وأنا على ثقة في أننا نملك كل الأوراق لتحقيق أهدافنا، فالاتحاد الحالي مختلف تماماً عن فريق الذهاب.





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة