• رسائل سريعة
  • نشر في: 2019/11/20م 1:29:55 قراءة: 392 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الاقصى الرياضي - أحمد أبو دياب

    شهد الأسابيع الماضية  اختتام مباريات مرحلة الذهاب من الموسم الرياضي لكرة القدم 2019-2020 م في محافظات غزة  , بنجاح منقطع النظير اعتبره بعض المراقبين والمتابعين من أقوى وأشرس المواسم الكروية في غزة ومن ناحية حجم التنافس بين الدرجات الثلاثة المختلفة "ممتازة وأولى وثانية" والتشويق في جميع اللقاءات والمتابعة الجماهيرية الغير مسبوقة عبر المدرجات الرياضية التي أعطت رونق ونكهة وتشويق .

     

    عوامل عديدة كان لها واقع واثر في كتابه سطور نجاح الموسم الكروي الحالي 2019-2020 أهم العوامل الرئيسية هي عزيمة القائمين على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإصرارهم على تنظيم جميع البطولات في الوقت والزمن المناسبين من خلال جميع اللجان العاملة كـ الحكام والمسابقات وشؤون اللاعبين وغيرهم رغم قلة الإمكانيات المادية المتوفرة  .

     

     

    العامل الثاني الذي لا يقل عن دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في نجاح بطولات اللعبة الشعبية وهم أفراد الشرطة الفلسطينية الذين كانت لهم المواقف الحاسمة في التعامل مع جميع اللقاءات عبر جميع الملاعب المنتشرة في محافظات غزة ولعل دليل نجاعته حماة الوطن في المرحلة قبل الأخيرة في خروج لقاءات دوري الدرجة الممتازة الحساسة والأهم هذا الموسم لبر الأمان عبر لقاءات جماهيرية في مختلف المحافظات الغزية .

     

     

    العامل الثالث السلطة الرابعة رجال الإعلام الرياضي عبر تغطيهم النوعية من خلال جميع الوسائل المقروءة والالكترونية والمرئية والمسموعة ودورهم في تحفيز الفرق الرياضية مما ساهم في تطور منظومة الرياضة بل البعض أكد تفوقها على بعض البلدان العربية .

     

     

    العامل الرابع جمهور الأندية في مختلف الدرجات كان مسانداً ومؤازراً ومناصراً في السراء والضراء ولعل الشغف الإعلامي دفع الجماهير للزحف على مدرجات الملاعب فاستحقت تلك الجماهير ان تكون فاكهة بطولات كرة القدم في غزة العزة .

     

    رسائل عالسريع

    ** ترشيد التعاقدات الأندية الغزية مع اللاعبين خاصة في الدرجة الممتازة في الوقت الحالي مطلب سليم من أجل عدم الندم بعد مع لا ينفع الندم والدليل الموسم المنصرم والتقليل من المصاريف وادخارها لوقت الحاجة بدل عض الأصابع في منتصف ونهاية الموسم الرياضي  .

     

     

    ** أبطال الألعاب الرياضية الأخرى الأحرى بالمنظومة الرياضية تكريم جميع الألعاب على غرار اللعبة الشعبية كرة القدم وما أحدثته من نقلة نوعية فــ كرة الطائرة والطاولة والسلة واليد والألعاب الأخرى علينا ان ننصفها بالقليل من العدل .

     

    ** مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي المنتخب مؤخراً مطلوب يا أعزاء العدل عبر تطبيق القوانين التى تحكم  العمل الإعلامي الرياضي فالعدد في الليمون كل يوم صحفي رياضي جديد وموقع رياضي جديد ودون محاسب أو رقيب أو حتى ترخيص وعشوائية في الطرح والمواضيع .

     

    ** اتحاد كرة القدم في غزة كمل جميلك بإطلاق دوري لفئات الناشئين للعبة من اجل استكمال باقات البطولات الرياضية عبر موسم 10 على 10 .

     

    ** الأحلام هي سمة الرياضيين في غزة عبر السنوات الأخيرة الكل منا يتمني ان يصحو من نومه ويشاهد العدل الرياضي يصل غزة من قبل المسئولين وأصحاب الاختصاص ونرى بطل دوري وكأس غزة يشارك في بطولات الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل .

     

    ** حكام جدد وبارزين أصبح مطلب رياضي من جميع المنظومة الرياضية فالشكاوي أصبح تطال ألعاب كرة القدم والطائرة واليد والسلة وتراجع مستوي الحكام واعتزال البعض والجواب المتواضع عندي في جيل الشباب من خلال البحث والتحري والاستكشاف عبر كليات التربية الرياضية وتنظيم الدورات المؤهلة التي ستفرخ وتصقل جيل جديد للرياضة الفلسطينية يكونوا بحق قضاة الملاعب .


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل لاعب في العالم لعام 2019 ؟



    مواضيع مميزة