• حوار صريح مع السوري عمر السومة
  • نشر في: 2019/11/4م 3:14:56 قراءة: 149 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    أوضح السوري عمر السومة مهاجم فريق أهلي جدة، حقيقة رحيله عن ناديه والانتقال لصفوف النصر حامل لقب الدوري، وتسببه في رحيل المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، وعلاقته السيئة بزملائه بالكتيبة الأهلاوية.

    وقال عمر السومة في تصريحات تلفزيونية الليلة:"طلبت مغادرة الأهلي - بعد توديع البطولة الأسيوية - وأصريت على ذلك بعد مباراة العدالة.

    وأضاف: تفاجأ أن كل ما يحدث في الأهلي يصل لتويتر سريعاً وهو من أكبر السلبيات، مضيفا أنه لم يسع اللاعبون إلى إفشال الفريق من أجل المدرب، وعلاقتي مع زملائي بالفريق مميزة، وغير صحيح ما يشاع عن وجود مشاكل بيننا، وحسين عبدالغني وياسر المسيليم عنصري خبرة ولهم أدوار إيجابية مع الفريق، وبعض الناس يصنعون أخبارا كاذبة".

    قصة مفاوضات النصر

    وواصل:" تفاوض معي نادي النصر في الموسم الماضي، وبعد الاستخارة أعطيت موافقتي لإدارة النصر السابقة بقيادة سعود السويلم، ومن داخلي لا أريد الخروج من الأهلي ولكن الغضب وقتها دفعني إلى الخطوة التي اتخذتها مع النصر، وعبدالله بترجي أقنعني بالبقاء بالنادي الأهلي، وحقيقة كنت أريد المغادرة على سبيل الإعارة لأنني كنت غير مرتاح في فترة سابقة بسبب عدم حصولنا على البطولات ثلاثة أعوام".

    وأكد هداف فريق الأهلي، على أنه طلب من إدارة النادي الأهلي بكل هدوء الرحيل عن النادي لكونه غير مرتاح وقوبل طلبه من الإدارة بالرفض.


    العودة للأهلي

    وواصل:" الموسم الماضي كان آخر موسم لي مع الأهلي، ولي عامين كانت اختيارية ثبتها بعقدي بإداراة ماجد النفيعي بعد أن هدأت، وكنت قد اتفقت مع النصر للانتقال إليهم واجتمعت مع سعود السويلم رئيس النصر والعرض المقدم كان أعلى مما أحصل عليه وبمميزات أكثر، وتدخل شخصية قريبة لي جعلتني أجدد مع واعتذرت للنصر ورفضت الزيادة الأهلاوية لأنني لم أكن أبحث عنها".

    متفاجئ من برانكو

    وبخصوص المدرب الكرواتي برانكو ومشاكله معه خلال فترة توليه القيادة الفنية للفريق، أشار:"المعسكر الذي أقمناه قبل بداية الموسم هو الأقوى في مسيرتي، وبرانكو يملك سيرة ذاتية قوية ولا أعلم سبب إخفاقه معنا، ومعلومة كانت تخفى على الكثير جميع لاعبي الأهلي طالبوا بإبعاد برانكو، وليس هناك شيء شخصي بيني وبينه، وعلاقتي معه كانت طيبة، وما قمت بعمل كان من أجل الأهلي، واخطأ في لقاء الهلال في دوري أبطال آسيا بعدم محافظته على النتيجة، وتعجبت من استبداله لعبدالفتاح عسيري والابقاء على دانييل وربما تمسك به لكونه من أشار بالتعاقد معه، وتلقينا أربعة أهداف في ملعبنا بجدة بالذهاب، ومن الصعب ملاقاة الهلال بلاعب ارتكاز واحد".

    وتابع:" قبل مباراتنا أمام الهلال بالإياب بالبطولة الآسيوية، اجتمعت مع برانكو وطالبت بعدم إشراكي ودجانيني سوياً لصالح الفريق، وعندما وصلنا الرياض قال لي "برانكو" يبدو أنك غير جاهز للقاء الإياب، وبالتأكيد أخطأت بالحركة التي فعلتها بتلك المباراة واعتذرت للمدرب وللجميع، ولقاءنا مع العدالة بالدوري أيضاً قال لي لن أشركك حتى لا يغضب بقية اللاعبين، ومجمل شخصيته كان "عنيدا"، ولم يكن سيئا ولكن طريقته لا تناسب الأهلي، واللاعبين لم يشعروا بالارتياح معه بالتدريبات نظير أسلوبه، وكان يقوم بإجهادنا بزيادة الأحمال التدريبية قبل المباريات، ولا أعلم إذا كان يريد الرحيل بطريقة غير مباشرة، وحتى بعد رحيله عقب مباراة الوحدة لم يقم بتوديعنا، ورجالات الأهلي هم من يتخذون القرارات وليس أنا".
     

     
     
     
     
     
     
     
     
     
    Volume 0%


    وعن بابلو جويدي المدرب السابق بالأهلي، أردف:" جويدي ظلم ولم يأخذ فرصته كافية، ولأول مرة أقولها الأهلي خسر جويدي، وكنت رافضا لقرار إقالته".

    جماهير الأهلي تتفاعل مع الهاشتاجات

    وواصل:"للآسف جماهير النادي الأهلي تتفاعل مع أي هاشتاج، وتصدق كل ما يقال وبعض الهاشتاجات أضرت لاعبي الفريق، ولا مشاكل بالفريق، وهناك لاعبين صغار بالسن في النادي وهذا يجبرنا على الانضباط أكثر، وكنت أحلم أن أرى حسين عبدالغني، واليوم أنا ألعب بجانبه، وسعيد المولد طموح ومجتهد ويملك عقلية احترافية عكس بقية اللاعبين السعوديين واطلب من الجماهير دعمه وبقية لاعبي الأهلي ".

    جمعيهم تواصلوا معي من أجل جروس

    وعما قاله رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن جروس، رد السومة بقوله:" حقيقة قبل تفكير الأهلي بالتوقيع مع جروس، هناك عدة منتخبات وأندية خليجية تواصلت معي للتعاقد مع جروس، وأخبرتهم بأن كل ما أستطيع فعله منحكم رقم هاتفه للتواصل معه، وهو صاحب القرار النهائي، ومرتضى منصور رئيس نادي كبير في الوطن العربي، واحترمه، ولا أعلم إذ كان هناك مشكلة بينه وبين جروس، لكن أقول له من الصعب هبوط أهلي جدة".


    شارة نسور قاسيون

    وبخصوص شارة القيادة بالمنتخب السوري والخلاف عليها، قال السومة:" لا يوجد أي خلاف بيني وبين أحمد الصالح بشأن الشارة، وهو أحق بشارة القيادة، ولكن المدرب اختارني لقيادة المنتخب السوري رغم طلبي بمنحها لأحمد الصالح، ونصحت إدارة النادي الأهلي بالتعاقد معه في وقت سابق وقت احتياج الفريق لمدافع، وإذا علاقتي به سيئة فلم أكن سأرشحه".

    أعشق العابد

    وعن الأفضل في الدوري السعودي للمحترفين، أجاب السومة:" أعشق طريقة وأسلوب لعب نواف العابد، ولكن الإصابات أضرته كثيراً، وسالم الدوسري وياسر الشهراني ويحيى الشهري من أفضل اللاعبين السعوديين، وجروس أفضل مدرب بالدوري".


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل لاعب في العالم لعام 2019 ؟



    مواضيع مميزة