• مركز قلنديا يتوج بطلا لكأس سوبر السلة ..
  • نشر في: 2019/10/27م 12:50:45 قراءة: 90 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

    توج امين عام اللجنة الاولمبية عبد المجيد حجة واياس قصص مدير التسويق بجوال وابراهيم حبش رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة توجوا مركز شباب قلنديا بطلا لكاس السوبر 2019-2020 بعد فوزه على ارثوذكسي بيت لحم في مباراتهما الافتتاحية للموسم السلوي الجديد والتي جرت على صالة السرية برام الله الجمعة، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، فائق خوري رئيس مجلس ادارة السرية، والدكتور هاني الحصري رئيس نادي ارثوذكسي رام الله، واعضاء اتحاد اللعبة الدكتور اسلام عباس ونمر ايوب واركان مركز قلنديا وارثوذكسي بيت لحم والمدرب الدولي كافتر.

     

    وتعتبر المباراة ايذانا بانطلاق الموسم السلوي الجديد 2020 ، لتعود الحياة للدوران في الكرة البرتقالية حيث سيجري توقيع رعاية جوال يوم الاثنين ومن ثم اجراء قرعة دوري جوال للدرجة الممتازة.

     

    وبالعودة للقاء السوبر الذي فاز فيه بطل الدوري 2019 مركز قلنديا على بطل الكاس 2019 ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 87 نقطة مقابل 54 ، ليتوج فريق قلنديا باول لقب بهذه المسابقة وباول لقب في افتتاح الموسم السلوي الجديد، مكشرا عن انيابه منذ البداية كونه الافضل والاميز في اللقاء لضمه معظم اللاعبين المميزين بكرة السلة بالدوري المحلي، بينما لعب فريق ارثوذكسي بيت لحم اللقاء بثوب جديد بعد تغييرات كثيرة جرت على النادي التلحمي لخروج معظم اللاعبين وتوقيعهم على كشوفات اندية اخرى ، لذلك فان الفريق التلحمي في طور البناء من جديد.

     

    اللقاء فنيا كان متوسط المستوى ولم يرتق الى المطلوب كونه مباراة سوبر وافتتاح موسم ، فكان التركيز من كلا الفريقين على تحقيق النتيجة اهم من المستوى الفني للقاء رغم محاولاتهما ذلك ، لكن جاءت المباراة باردة الى حد ما لعدم وجود المنافسة الحقيقية بين الفريقين، والتي مالت بشكل كلي لفريق مركز قلنديا الذي صال وجال في الملعب بكل اريحية ،متفوقا على بيت لحم في كل شيء.

     

    فريق قلنديا افتتح اللقاء بالخماسي عمر كريم وسليم سكاكيني واينار عودة وكيفن حبش بينما افتتح بيت لحم المباراة بالخماسي سارو جقمان وابراهيم البندك وجورج قنواتي وفراس فريج وعبد القادر محمد، وحاول فريق بيت لحم مجاراة فريق قلنديا في البداية وهاجم من جميع الاتجاهات في محاولة للتسجيل ووقف حماس لاعبي قلنديا ووقف اندفاعهم الهجومي لكن دون جدوى.

     

    فريق قلنديا اطبق على الربع الاول من اللقاء بكل شيء سيطرة ونتيجة حيث سجل 22 نقطة فيما سجل بيت لحم 9 نقاط، وفي الربع الثاني واصل فريق قلنديا العزف على وتر العود مسيطرا تماما على اللقاء مؤديا بعض اللقطات الجماعية الفنية الجميلة مسجلا 29 نقطة كاملة فيما حاول فريق بيت لحم وقف الاندفاع الهجومي لقلنديا بالتراجع الدفاعي واللعب رجلا لرجل لكن ذلك ايضا لم ينجح مسجلا الفريق التلحمي فقط 12 نقطة.

     

    وفي الربع الثالث واصل فريق قلنديا منهجه وخطته الهجومية مشاركا جميع لاعبيه فيما انتفض فريق بيت لحم في هذا الربع واستطاع مجاراة قلنديا فيه من خلال توجيهات مدربه روبي قنواتي، بالاعتماد على الهجوم الضاغط واغلاق المنطقة الدفاعية والاستفادة من الهجمات المرتدة ليسجل الفريق التلحمي 20 نقطة فيما سجل فريق قلنديا 23 نقطة مواصلا تفوقه وتقدمه بفارق كبير . وفي الربع الرابع لعب فريق قلنديا باريحية كاملة وقام المدرب نزار شحادة بمشاركة جميع اللاعبين واراحة معظم المميزين واتاحة الفرصة للاعبين الاخرين لياخذوا الخبرة والاحتكاك ، فيما لعب فريق بيت لحم بنفس النمط تقريبا مشاركا ايضا كل عناصره للاستفادة والاحتكاك ليسجل فريق قلنديا 13 نقطة في الربع وسجل ايضا بيت لحم نفس العدد 13 نقطة وتنتهي المباراة بنتيجة 87 نقطة لقلنديا و54 لبيت لحم بفارق33 نقطة كاملة.

     

    حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وعمار نوفل وسجلها سالس مصرصع ووقتها سالم عز و24 ث عمار جلايطة وراقبها المفوض الدولي عادل اسمري.

     

    وفي نهاية اللقاء قامت منصة الشرف بتتويج فريق مركز قلنديا بكاس السوبر السلوي الثانية حيث كان اول فريق حقق هذا اللقب في العام الماضي فريق ارثوذكسي بيت ساحور ، وليكون هذا اللقب فاتحة خير لفريق قلنديا الذي جهز نفسه جيدا للحفاظ على لقبه حاملا لكاس الدوري الماضي.

     

    وهنا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش فريق مركز قلنديا الفوز بكاس السوبر معلنا انطلاق الموسم السلوي الجديد، متمنيا لفريق ارثوذكسي بيت لحم التقدم في ظل ثوبه الجديد وتالقه في الدوري وباقي البطولات المقبلة.

     

    كما ثمن لقلنديا هذا الجهد الكبير للادارة للوصول بالفريق الى منصة التتويج والفوز بكأس السوبر.

     

    فيما اهدى قائد فريق قلنديا عمر كريم الفوز للجماهير القلنداوية التي واكبت الفريق دوما وكانت له خير سند ، متمنيا موسما سلويا جديدا للسلة الفلسطينية بشكل عام ولمركز قلنديا بشكل خاص.





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل لاعب في العالم لعام 2019 ؟



    مواضيع مميزة