• أخبار غزة
  • حصاد الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى
  • حصاد الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى
  • نشر في: 2019/9/12م 1:09:12 قراءة: 146 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • صحيفة فلسطين

    يبدو أن التذبذب في النتائج سيكون سمة غالبية فرق دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، إذ أخفقت الفرق التي فازت في الجولة الأولى بتكرار ذلك في الجولة الثانية، والعكس صحيح مع تلك التي تعثرت في الأولى، في حين لم يتعادل أي فريق مرتان في الجولتين.

     

    وفقًا لتلك المعادلة، لم يجمع أي فرق 6 نقاط في أول جولتين، بل كان السقف هو 4 نقاط، وذلك لثلاثة فرق تتقاسم الصدارة هي خدمات المغازي والجلاء وخدمات النصيرات، في حين كان فريق واحد دون أي نقطة لحد الآن وهو العطاء.

     

    انتصار كاسح

     

    بدأت الجولة الثانية بانتصار كبير للتفاح على مضيفه خدمات البريج بخمسة أهداف مقابل هدفين، ليعوض سقوطه في الجولة الأولى أمام الجلاء، ويحصد أول 3 نقاط له في البطولة.

     

    الفوز العريض للتفاح أكد أن خسارته في الجولة الأولى لم تكن سوى كبوة جواد وأنه عاقد العزم على المضي قدمًا في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

     

    فعلاوة على الفوز الكاسح، قدَّم الفريق مستوى جيد أمام البريج، وهو ما يبشر جماهيره ويطمئنها بأن الفريق سيقدم عروضًا قوية، لكن يتعين عليه التركيز أكثر وعدم إهدار النقاط بسهولة.

     

    أما البريج، فلم يستفِد من بدايته القوية حين فاز على العطاء، ليخسر بنتيجة قاسية، تستوجب من الفريق إعادة النظر في بعض الأمور، لضمان عدم تكرار تلك النتيجة، علمًا أن الفريق دخل البطولة باعتباره من بين المرشحين للصعود للدوري الممتاز.

     

    سيناريو مكرر

     

    نفس السيناريو تكرر في المباراة الثانية، فالفريق الفائز في الجولة الأولى (بيت حانون) خسر أمام الخاسر في نفس الجولة (القادسية)، في مشهد تكرر أكثر من مرة في البطولة مع انقضاء الجولتين.

     

    وأكد القادسية أن خسارته أمام خدمات النصيرات لم تؤثر على حالته، بدليل فوزه في هذه الجولة على فريق متمرس هو بيت حانون، الذي كان قد فاز في الجولة الأولى على الأقصى ليعود ويخسر في ثاني الجولات.

     

    في اليوم الثاني للجولة الثانية، تعادل الجلاء مع الزيتون، ليحصد الأول نقطته الرابعة بعد أن كان قد فاز في الجولة الافتتاحية على التفاح، وهو بهذه النتيجة احتفظ بتواجده في الصدارة المشتركة لجدول الترتيب.

     

    أما الزيتون فحصد نقطته الأولى في المسابقة بعد أن كان قد خسر في جولة الافتتاح أمام خدمات المغازي، ليؤكد بدايته المخيبة للآمال، دون ترك بصمة أولية تشير إلى جديته في المنافسة على الصعود.

     

    انتفاضة

     

    وانتقض الأقصى في هذه الجولة بفوز ثمين على خدمات خانيونس بهدف دون رد، ليحصد أول 3 نقاط له في البطولة بعد أن تعثر في المواجهة الأولى بالخسارة أمام بيت حانون.

     

    في حين كان الأمور عكسية بالنسبة لخدمات خانيونس الذي استهل الدوري بالفوز على نماء، ليسقط في الجولة الثانية، تاركًا علامة استفهام بشأن قدرته على المضي قدمًا في رحلته للعودة إلى الدوري الممتاز.

     

    وضرب نماء بقوة بفوزه على العطاء بثلاثة أهداف دون رد، ليعوض خسارته في الجولة الأولى أمام خدمات خانيونس، وبهذه النتيجة الكبيرة ترك الفريق انطباعًا للمتابعين بأنه عاقد العزم على المنافسة لنيل إحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء.

     

    في المقابل، تجرع العطاء مرارة الخسارة الثانية على التوالي، لتبدو وضعيته غير مريحة لجماهيره التي كانت تتوقع منه بداية أفضل على أمل المنافسة على الصعود، لكن ما حدث كان العكس تمامًا.

     

    قمة سلبية

     

    قمة مباريات هذه الجولة جمعت الجارين خدمات المغازي وخدمات النصيرات، اللذين استهلا الدوري بالفوز على الزيتون والقادسية تواليًا، وكان فوز أي منهما في اللقاء سيعني انفراده في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة.

     

    لكن الفريقين ارتضيا بنتيجة التعادل السلبي، ليحصد كل منهما نقطة، ويخسر نقطتين، لكن مع ذلك تشاركا في الصدارة مع الجلاء بالوصول إلى النقطة الرابعة، ليؤكدا مبكرًا أنهما سيتنافسان بكل قوة على الصعود للدوري الممتاز، الذي لطالما تواجدا فيه كحصانين أسودين قبل أن يتراجعا بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

     

    وتشهد الجولة الثالثة مباريات قوية، حيث يلتقي خدمات خانيونس مع العطاء، وبيت حانون الأهلي مع خدمات المغازي، والتفاح مع نماء، وخدمات النصيرات مع الجلاء، والأقصى مع القادسية، والزيتون مع خدمات البريج.

     

    صراع الهدافين

     

    مع ختام الجولة الثانية، تصدر إسماعيل أبو دان مهاجم الجلاء قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، مقابل هدفين لثمانية لاعبين من فرق مختلفة هم أحمد أبو بلال، تامر مكرم، خالد النجار، رامي البيوك، عبيدة الرجودي، مدحت السيد، مصطفى الهسي.





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة