• لقاءات
  • العبيد يتحدث عن عقده مع بلاطة .. وماذا قال لنادي الشاطئ وجماهيره ؟
  • العبيد يتحدث عن عقده مع بلاطة .. وماذا قال لنادي الشاطئ وجماهيره ؟
  • نشر في: 2019/8/25م 2:03:24 قراءة: 339 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

     

    عاد النجم والهداف الدولي السابق سليمان العبيد، للواجهة من جديد، بعدما قرر اللعب في دوري المحترفين بالضفة الغربية بعد 4 سنوات من الغياب، لعب خلالها في صفوف فريقي غزة الرياضي وخدمات الشاطئ.

     

    موقع كورة التقى نجم البحرية وقائدها سليمان العبيد، ليتحدث عن أسباب عودته للعب في دوري المحترفين بالضفة الغربية من بوابة بلاطة، بعدما كانت التجربة الأولى له في صفوف الأمعري واستمرت لمدة خمسة مواسم متتالية نال خلالها لقب الدوري.. في الحوار التالي:

     

    إلى أين تسير الأمور الكروية في غزة؟

     

    نحن بالتأكيد نشعر بالحزن لما يحدث، لأن أي توقف سيضر بالإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية، والارتفاع الواضح في المستوى الفني للاعبين وفرقهم.

     

    وهل التهديدات بإيقاف مسابقة الدوري حقيقية؟



    بالتأكيد لا بد من أخذ تلك التهديدات على محمل الجد، ونتمنى أن يكون قرار رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب بتأمين 50% من قيم الرعايات السابقة بداية لإيجاد حلول لتلك الأزمة.



    وما المطلوب من الأندية واللاعبين للخروج من هذه الأزمة؟



    بالتأكيد الأزمة تُلقى بظلالها على الجميع، فإدارات الأندية مسؤولة بشكل مباشر عن توفير الالتزامات المطلوب منها، كما أن على اللاعبين أن يصبروا على أنديتهم حتى تتمكن من الخروج من تلك الأزمة.



    هل تستبعد إلغاء مسابقة الدوري؟



    طبعًا هذا الأمر مستبعد وغير وارد ولا يجرؤ أحد بالحديث عنه، ما يجرى حالياً هو وضع حلول للأزمة لكي يتم تجاوزها وإطلاق الموسم الكروي في موعده دون تأخير، بعد إنجاح 7 بطولات بشكل متواصل دون توقف.



    وما رأيك في ردود فعل الأندية على تلك الأزمة؟



    مسؤولو الأندية في أزمة، لكن عليهم أن يجدوا حلولاً، بما يضمن انطلاق مسابقة الدوري في موعدها دون أي تأخير، والمتابع للأمر يرى أن جميع الأندية تحضر نفسها للدوري، وهذا يعني أن المسابقة ستنطلق في موعدها.

     

    وماذا عن عودتك إلى دوري الضفة الغربية؟



    لقد اتخذت قراراً بالعودة إلى دوري القدس بالضفة الغربية، بعد 4 سنوات قضيتها في فريقي غزة الرياضي والشاطئ، وهذه المرة ستكون العودة من بوابة نادي بلاطة بطل كأس فلسطين.

    ومتى ستتوجه إلى الضفة الغربية؟

     

    في أي لحظة سأغادر قطاع غزة، حالياً أنتظر صدور التنسيق الخاص بي للسفر عبر معبر بيت حانون، لكن في حال لم نتمكن من ذلك، فسيكون أمامنا الخيار الأخير، وهو السفر عن طريق القاهرة ومنها إلى الأردن ومن ثم التوجه للضفة الغربية.

    وما موقف نادي الشاطئ؟

     

    الشاطئ لا يقف في طريق أبنائه، بدليل أنني غادرت النادي سنوات ثم عدت له، وأتمنى التوفيق للفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين المتميزين، وأؤكد أنني سأبقى وفياً للبحرية.



    ما تقييمك لأداء منتخب فلسطين في بطولة غرب آسيا الأخيرة بالعراق؟



    هناك تطور ملحوظ على أداء الفدائي، رغم أننا شاركنا بغيابات كثير وبإعطاء الفرص لعدد جيد من اللاعبين الشبان لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم قبل انطلاق الاستحقاق الآسيوي الأهم وهو خوض التصفيات الآسيوية المزدوجة بداية من الخامس من الشهر المقبل.



    هل استفاد المنتخب من تلك المشاركة؟

     

    بالتأكيد هناك فوائد كثيرة عادت على المنتخب من تلك النسخة، وذلك عبر إتاحة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشبان لإبراز قدراتهم وتقديم أنفسهم، وأعتقد أن المنتخب سيستفيد منهم مستقبلاً.

    ما الذي كان ينقص فلسطين للعب في نهائي البطولة؟

     

    باعتقادي أنه كان ينقص الفريق بعض الخبرات، فقد تابعنا كيف تمكن المنتخب من الفوز على اليمن وسوريا، وتعادلنا أمام لبنان وخسرنا بصعوبة من العراق الدولة المنظمة (1/2)، إذن نحن لدينا منتخب محترم الآن.


    على ضوء ما قُدم ماذا يمكن أن يقدم الفدائي في التصفيات المزدوجة؟

     

    المجموعة التي تلعب فيها فلسطين صعبة للغاية في ظل وجود السعودية وأوزبكستان وسنغافورة واليمن، لكن الفدائي لا يوجد أي شيء صعب عليه، وأنا واثق أنه سيقدم مستويات طيبة للغاية، خاصة أن الجهاز الفني أصبح لديه فريقين قبل انطلاق التصفيات.

     
     
     

    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة