• لقاءات
  • " النشامي " بين أسباب وحلول ..
  • " النشامي " بين أسباب وحلول ..
  • نشر في: 2019/5/20م 5:59:29 قراءة: 146 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب أسامة أبو عيطة:

     

    شباب خان يونس .. فخامة الاسم تكفي .. حتى لو كان بطلاً لم يتوج .. فهو دائماً ما يكون في دائرة الصراع مع الكبار، كان كأحد المرشحين كالعادة للمنافسة على اللقب، ولكن العديد من الظروف المختلفة والمتنوعة لم تكن مواتية له هذا الموسم.

     

    قابلنا أحد أبرز نجومه، والذين كان لهم دور كبير ومؤثر مع الفريق، حينما ارتدى الفانيلة البيضاء، وكان لغيابه التأثير الأكبر في تراجع مستويات ونتائج الفريق لأسباب متعددة ومتنوعة، كشف لنا العديد من الأمور والخبايا، ووضع يده على الجرح، الذي قد يداوي جراح "النشامى" يوماً ما!!

     

    الاستعدادات .. وطموح مشروع

    وقال النجم أبو عبيدة في تصريحات خاصة لـ"أيام الملاعب"، إن الاستعدادات كانت كالمعتاد، قائلاً، "شباب خان يونس لا يمكن إلا أن يكون منافساً على كل الألقاب التي يخوضها، والهدف المعلن بشكل واضح وطبيعي بل وبديهي هو الخروج بأحدها، سواء كان لقب بطولة الدوري الممتاز، أو حتى كأس القطاع، لأننا كلاعبي شباب خان يونس نعلم جيداً أن حصد الألقاب يعني مباشرة حصولنا على المجد، وكذلك جميع مستحقاتنا، وذلك بسب المكافآت التي سيحصل عليها الفريق حال التتويج بلقب أي بطولة".

     

    عثرات واجهتنا .. أبعدتنا عن وجهتنا

    واعترف أبو عبيدة أن العثرات التي واجهت الفريق غيرت البوصلة تماماً، قائلاً، "العثرات التي تعرضنا لها في البداية، أدت لحالة من عدم الاستقرار الفني، إضافة لذلك أمر استحقاقات اللاعبين على الإدارة من النواحي المالية، أثر بشكل كبير على العامل النفسي، ما أدى لسوء النتائج في بطولة الدوري، خاصة النتائج في الدور الأول، وزاد الطين بلة الضغط الجماهيري على اللاعبين، الذين لم يعجبهم بالطبع مركز الفريق على لائحة البطولة، ليقينهم بأن هذا المكان لا يليق بنا كفريق بطل، عمل في الكثير من المرات على إسعادهم، ورسم البسمة على وجوههم".

     

    العصا السحرية .. للحل

    وطالب أبو عبيدة أن تكون هناك مجموعة من الحلول للتخلص من هذه الأزمات، أبرزها وأهمها للحصول مجدداً على البطولات، حسب قوله، "يجب على البداية حل العقبات المتراكمة، والتي تؤدي لعدم جاهزية اللاعب من الناحية النفسية، البدنية، والعقلية".

    مضيفا، "حتى يتم تحقيق أي إنجاز على الإدارة أن تجتهد من أجل منح اللاعبين مستحقاتهم المالية، وذلك أمر سيكون له غالب التأثير على أرض الواقع، وعليهم مضاعفة مجهوداتهم بجانب الفريق، كالتواجد الدائم بجوار اللاعبين، لخلق نوع وحالة من الثقة المتبادلة، وحضور التدريبات بشكل مكثف، وعدم اللجوء لسياسية العقاب المجحفة والغير مجدية، خاصةً في حالة كاملة من غياب سياسية الثواب".

    وأضاف أبو عبيدة، "يجب على من يتولى دفة قيادة شباب خان يونس أن يعلم جيداً أنه يقود فريقا كبيرا صاحب بطولات متعددة، وقاعدة جماهيرية لا يستهان بها، ولاعبين على أعلى طراز، فهم حققوا العديد من بطولات الدوري والكأس، وحتى "السوبر"، لذلك يجب أن يعلم جيداً أنه يقود فريقا من نوع خاص، وله متطلبات غير عادية، إذا ما أراد أن يواصل تحقيق النجاحات".

     

    أرقام شباب خان يونس في بطولة الدوري الممتاز

    وجاء شباب خان يونس رابعاً على سلم بطولة الدوري الممتاز برصيد (35) نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب مركز الوصافة شباب جباليا، وبفارق الأهداف خلف اتحاد خان يونس، وتمكن لاعبوه من إحراز (29) هدفاً، في حين تلقت شباكه (21) هدفاً فقط، وهو يعد رابع أقوى خط دفاع في البطولة تساوياً مع الصداقة، وجاء رصيده من المباريات التالية: فاز في (10) لقاءات وهو ذات الرقم الذي يتساوى به مع شباب جباليا، واتحاد خان يونس، وتعادل في (5) وهو ذات الرقم الذي يتساوى فيه مع الهلال، وخدمات خان يونس، وخسر في (7) وهو الرقم الذي ينفرد به مع أول (9) فرق على لائحة الترتيب!!





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من سيحرز لقب دوري انجلترا للموسم الحالي 2019 ؟



    مواضيع مميزة