• لقاءات
  • نصائج هامة لتلاشي تعرض اللاعبين لضربات الشمس
  • نصائج هامة لتلاشي تعرض اللاعبين لضربات الشمس
  • نشر في: 2018/10/4م 1:00:45 قراءة: 241 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

     

    تعرض عدد من اللاعبين لضربات شمس خلال الجولات الأربع الأولي, من بطولة الدوري بدرجاته المختلفة في قطاع غزة.

     

    وأرجع د. عادل شعث عميد كلية التربية الرياضي ببوليتكنك فلسطين لعدة أسباب, وقدم نصائح هامة للاعبين في ظل اللعب في أجواء حارة:

     

    *قبل المباراة بـ 48 ساعة شرب كميات مناسبة من السوائل والعصائر الطبيعية.

     

    *تناول كميات بسيطة من الكربوهيدرات (رز - معكرونة - بطاطس مسلوقة - اي شئ به نشويات) وذلك قبل التمرين او المباراة ب 4 ساعات علي الاقل .. وايضا بعد التمرين او المباراة لتعويض الطاقة المفقودة.

     

    *ضرورة شرب قبل التمرين وقبل بداية المباراة بساعتين علي الاقل مقدار 5,0 لتر(نصف لتر مياه).

     

    *تناول كوز لبن أو كأس من حليب قبل التدريب او بعد التدريب بساعة ونفس الشئ في المباريات.

     

    *عدم تناول البروتينات و الدهون او المواد الصلبة (مواد صعبة الهضم) قبل المباراة او التدريب...يمكن تناولها بعد التمرين او المباراة لتعويض ما فقده الجسم وأيضا لتجديد وبناء الخلايا.

     

    وطالب شعث اللاعبين الالتزام بهذه النصائح, لتزيد من قدرة مجهوده البدني وتبعد عنه بعض الاصابات والتقلصات العضلية وضربات الشمس.





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2018 ؟



    مواضيع مميزة