• لقاءات
  • شاهد.. هل يقام الدوري على الأضواء الكاشفة؟.. هنية يجيب ويتحدث عن بشريات للرياضة الغزية
  • شاهد.. هل يقام الدوري على الأضواء الكاشفة؟.. هنية يجيب ويتحدث عن بشريات للرياضة الغزية
  • نشر في: 2018/8/18م 4:25:52 قراءة: 997 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    كشف عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الرياضية وراعي الرياضة في قطاع غزة, عن جملة من المستجدات الرياضية ومشاريع البنية التحتية المهمة خلال الفترة المقبلة.

     

    وأكد هنية خلال حديثه لبرنامج "دورينا" عبر مرئية "أمواج الرياضية" مع الزميل أحمد أبو دياب, أن البنية التحتية الرياضية الجديدة في قطاع غزة, بإمكانها أن تعطي الرياضة استقرارا واضحا من 5-7 سنوات مقبلة.

     

    وفيما يلي حوار شامل وهادف مع هنية لبرنامج "دورينا":

     

    مشاريع رياضية مهمة في قطاع غزة قريبا

     

    - لدينا موافقات لوجود استاد دولي كبير في قطاع غزة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني, ومن رئيس دولة تركيا رجب أردوغان بقيمة حوالي 12-15 مليون دولار, بانتظار الحصول على أولى الخطوات الرسمية لأجل جعل الحلم حقيقة.

     

    - وجود مشروع لصالة رياضية مغطاة في قطاع غزة بقيمة مالية حوالي 2 مليون دولار, وتمت مخاطبة أكثر من دولة بهذا الخصوص, ونتمنى أن يكون هناك رد رسمي, وهناك أيضا مشروعين لمسبح أولمبي, ومضمار دولي قانوني.

     

    - هناك موافقة لإنشاء مدرج في ملعب بيت لاهيا بحوالي 280-300 ألف دولار على الجهة الشمالية, وننتظر الورق الرسمي النهائي لاعتماد هذا الموسم.

     

    - هناك وعود من جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني, لفرش ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع, بالعشب الصناعي على غرار ملعب الدرة.

     

    ما هي الملاعب التي ستكون مجهزة بالأضواء الكاشفة؟

     

    بيّن أن هناك 6 ملاعب ستكون جاهزة لاستضافة المباريات الليلية, خاصة بعد تجهيز 3 حاليا وهم اليرموك وفلسطين في غزة, ورفح البلدي جنوب القطاع, وفي ظل ترقب تجهيز 3 آخرين وهم خانيونس البلدي جنوب القطاع, والدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, وبيت حانون البلدي شمال القطاع.

     

    وذكر أن الملاعب الستة المذكورة, ستكون جاهزة لاستضافة المباريات في الليل, حال قرر اتحاد كرة القدم اعتماد اللقاءات الليلية.

     

    موعد تسليم ملعب خانيونس وتوقيع اتفاقية مناقصة إنارة الملاعب

     

    أكد أن الملعب دخل مراحله الأخيرة من التجهيز بشكل كامل, لاستضافة مباريات الدوري, على أن يتم استلامه بعد عيد الأضحى بخمسة أيام.

     

    وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاقية المناقصات مع الشركات الوطنية, لأجل تجهيز إنارة الملاعب (خانيونس البلدي والدرة وبيت حانون البلدي), خلال الأسبوع المقبل.

     

    الدور الثاني من الدوري على الأضواء الكاشفة

     

    عبّر عن سعادته بانطلاق البطولة التنشيطية على الأضواء الكاشفة, مؤكدا أنها ستكون خير استعداد لمعرفة مدى قدرة الملاعب على استضافة المباريات الليلية.

     

    وأكد أنه يأمل أن يكون لدى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, والبلديات والمسؤولين عن الملاعب, الرؤية والجهوزية التامة لأجل استضافة المباريات الليلية خلال الدور الثاني من مسابقة الدوري في الموسم الكروي الجديد 2018-2019.

     

    فكرة بطولة أندية الممتازة التنشيطية "بيان أبو خماش"

     

    للعام الثاني تقيم أمواج تقيم البطولة التنشيطية, خاصة أن الموسم قبل الماضي جرت مسابقتين في غزة من جهة, والجنوب من جهة أخرى.

     

    أما البطولة التنشيطية الحالية لأندية الدرجة الممتازة لها 3 فوائد وهي: دخول الفرق إلى معترك المباريات شبه الجدية استعدادا للدوري, وكونها تحمل اسم الوفاء لشهيدة غالية ارتقت خلال العدوان الغاشم على القطاع, بالإضافة لانطلاق المباريات على الأضواء الكاشفة, حتى تكون الأندية جاهزة لذلك.

     

    نهائي البطولة التنشيطية

     

    ذكر أن النهائي سيكون قبل انطلاق الدوري بشكل طبيعي, نظرا لضرورة استعدادا الأندية بالشكل السليم للمسابقة.

     

    كما كشف عن ضرورة وجود السيد روبرتو وماتياس من وكالة الغوث و""UNDPفي النهائي, لضمان حضورهم افتتاح مشاريع البنية التحتية ضمن المنحة السعودية.

     

    بطولات طوكيو ورعاية دورة الدرجة الممتازة

     

    بخصوص بطولة "طوكيو" 2018, فالأمور لا تزال قائمة لانطلاقها نظرا لوعود السفير الياباني, والإشكالية متعلقة فقط بوصول الأموال اللازمة لإقامتها.

     

    أما رعاية الدوري, فهناك حديث مبدئي بالاتفاق مع شركة "الوطنية موبايل", والتوقيع الرسمي سيكون بين اتحاد كرة القدم والشركة, خاصة أن اسمها سيصبح "أوريدو" خلال الأسابيع المقبلة بدلا من "الوطنية موبايل".

     

    احتفالات أمواج في الموسم الجديد!

     

    قرار إلغاء الاحتفالات في كرة القدم لا رجعة عنه, لأن هناك شركات راعية لمسابقات الدوري, وهي الأولى بتكريم الأندية في قطاع غزة.

     

    وفي ختام حديثه, تمنى هنية التوفيق لكافة أبناء المنظومة الرياضية قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2018-2019.

     

     


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2018 ؟



    مواضيع مميزة