• أخبار غزة
  • الاحتفال بانتهاء العمل في مشاريع البنية التحتية الرياضية بغزة
  • الاحتفال بانتهاء العمل في مشاريع البنية التحتية الرياضية بغزة
  • نشر في: 2018/8/7م 5:19:18 قراءة: 220 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • غزة / وائل الحلبي

     

    احتفلت الأسرة الرياضية الفلسطينية في غزة صباح أمس بانتهاء العمل في أضخم مشاريع البنية التحتية الرياضي في غزة، والتي دعمتها المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

     

    وأقيم الحفل في مقر (UNDP) في غزة بحضور وفد رياضي كبير برئاسة عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وضم كل من إسماعيل المصري وناجي عجور وغسان البلعاوي ورزق خيرة  وجابر عياش وعماد هاشم وحمادة شبير وأيمن الهندي، وكان في استقبالهم كل من المهندس منير منة مسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع لدى (UNRWA)، وإيمان الحسيني مديرة المشاريع في  (UNDP) وممثلين عن الصندوق السعودي للتنمية، وعدد من المسؤولين في المنظمة الدولية.

     

    وأعلن هنية عن افتتاح المشاريع الرياضية الكبرى بعد انتهاء مراحلها الثلاثة المتمثلة بملاعب بيت حانون واليرموك وفلسطين وخانيونس والدرة, مؤكداً على أن الحلم الذي تمناه كل الرياضيين على مدار سنوات طويلة أصبح حقيقة بفضل دعم المملكة العربية السعودية ممثلة بصندوق للتنمية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (UNRWA) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

     

    ووجه هنية رسالة شكر وتقدير لخادم الحرمين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ولولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي، على المنحة المقدمة للرياضة الفلسطينية والتي تعد الأضخم على مستوى الرياضية الفلسطينية.

     

    وأوضح هنية أن ما تم إنجازه في مشاريع الملاعب الخمسة، يُعد أضخم عمل منذ أن تأسست الملاعب في غزة والضفة عام 1951.

     

    وشكر هنية وكالة الغوث وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دورهما الفاعل والكبير في تقديم الخدمة للرياضية, ولطواقمهما على ما قدموه من جهود جبارة من أجل تحقيق كل رياضي فلسطيني.

     

    من جانبه عبر المهندس منير منة مسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع لدى (UNRWA) عن سعادته الكبير بإنجاز هذه المشاريع الرياضية, التي تعد جزء من اهتمامات (UNRWA) لما تقدمه الرياضة من رسالة حب وسلام واحتضان للطاقات والمواهب.

     

    وأكد منة إن (UNRWA) لن تتخلى عن دعم الرياضة الفلسطينية في المستقبل وستواصل جهودها من أجل تقديم مزيد من الدعم والمساندة للرياضة, موجهاً الشكر لعبد السلام هنية، مؤكداً للحضور أنه كان صاحب الفضل في الحصول على دعم لإنجاز هذه المشاريع من خلال اللقاء الذي جمعهما مع كبير مهندسي صندوق التنمية السعودي عام 2015 في غزة.

     

    وأكد منة، أن ذلك اللقاء أثمر عن هذا الدعم لمشاريع البنية التحتية الرياضية, مشيداً بدور وجهود برنامج (UNDP) وطواقمه التي بذلت جهود مميزة في إتمام المشاريع الرياضية.

     

    وتخلل اللقاء عروض للكشافة إلى جانب عدة عروض رياضية, فيما شهد اللقاء رفع لافتة ضخمة للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين إلى جانب عرض فيلم عن تطوير الملاعب منذ بداية العمل وحتى الانتهاء من المرحلة الثالثة.

     

    ومن ناحيتها هنأت المهندسة إيمان الحسيني مديرة المشاريع في (UNDP) الأسرة الرياضية على الانتهاء من العمل في تطوير الملاعب الخمسة, متمنية أن تعود بالفائدة على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

     

    بدوره وجه الرياضي الكبير إسماعيل المصري الشكر العميق للمملكة العربية السعودية وللأمم المتحدة ولبرنامجها الإنمائي على ما قدمته من مشاريع ستنعكس بالإيجاب على المستوى الرياضي في غزة.

     

    وشكر المصري، عبد السلام هنية، على كل ما بذله من جهود دون كلل أو ملل من أجل  تحقيق حلم الرياضيين الفلسطينيين الذي لم تشهد مثله الرياضة الفلسطينية من إنجاز بهذا الحجم على مدار تاريخها.

     

    وأضاف المصري أنه تمنى لو أن هذه المشاريع تم تنفيذها عندما كان لاعباً في صفوف نادي غزة الرياضي في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، مشيراً إلى أنها كانت ستصنع جيلاً رياضياً يملك من القدرات التي تؤهله لمقارعة كبار كرة القدم في ذلك الوقت, إلا أنه استدرك أن ملعب اليرموك والملاعب الفلسطينية الترابية خرجت العشرات من الأجيال والمواهب التي كان لها كلمتها في مسيرة الرياضة في فلسطين وخارجها.

     

    من جانبه عبر جابر عياش مدير عام الشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، عن سعادته الكبيرة بإتمام هذه الرزمة من المشاريع الضخمة, موجهاً الشكر لعبد السلام هنية وللمملكة العربية السعودية وللأمم المتحدة، على ما قدموه من جهود مميزة من أجل إتمام هذه المشاريع التي ستسهم في تطوير مستوى كرة القدم على مستوى الوطن.

     

    جدير بالذكر أن الصندوق السعودي قدم مبلغ 8 ملايين دولار لإعادة تطوير 6 منشآت رياضية بينها 5 ملاعب هي (خانيونس البلدي، بيت حانون البلدي، اليرموك، فلسطين الشهيد محمد الدرة)، إلى جانب نادي للطائفة المسيحية في غزة.

     

    وشملت المشاريع بناء مدرجات وإنارة الملاعب الخمسة، إلى جانب فرش أرضية ملعبين من الملاعب الخمسة بالعشب الصناعي وهما ملعبي (خانيونس البلدي وبيت حانون البلدي).











    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2018 ؟



    مواضيع مميزة