• أخبار غزة
  • الصداقة يتوج بلقب بطولة "شهداء حق العودة" على حساب شباب رفح
  • الصداقة يتوج بلقب بطولة "شهداء حق العودة" على حساب شباب رفح
  • نشر في: 2018/6/6م 9:08:55 قراءة: 404 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي/الناطق الإعلامي لقدامى الرياضيين:

     

    توج قدامى نادي الصداقة بلقب البطولة الرمضانية العاشرة لقدامى اللاعبين على حساب قدامى نادي شباب رفح بهدف نظيف, بعنوان "شهداء حق العودة", عقب على قدامى شباب رفح في المباراة النهائية للبطولة, التي تنظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على ملعب الفيفا بدير البلح, بالتعاون مع بلدية دير البلح.

     

    وحضر المباراة النهائية عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وعضو إدارة الجمعية زياد أبو سمره, وأسامة شبير مدير عام العلاقات العامة بالجمعية, وكوادر الجمعية, وسعيد نصار رئيس بلدية دير البلح, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, ونعمان رزق عضو إدارة منتدى الرواد, ود. سعيد الغرة رئيس نادي الصداقة, وخالد أبوكويك رئيس نادي شباب رفح السابق, وهشام أبو زايد رئيس نادي الزوايدة, ولفبف من قدامى اللاعبين, ووسائل الإعلام.

     

    وشهدت المباراة النهائية رفع لافتة حملت صورة الشهيدة المسعفة ملاك الرحمة / رزان النجار التي استشهدت برصاصة غادرة من الاحتلال على الحدود الشرقية لخانيونس في مسيرات العودة السلمية وقرأت الفاتحة على روحها وروح شهداء فلسطين قبل بدء اللقاءان وفاءً لهم.

     

    وفاز الصداقة بهدف وحيد على شباب رفح في لقاء ندي وقوي وحمل الهدف توقيع اللاعب حسن الداعور.

     

    وأدار اللقاء تحكيمياً: الساحة مروان خطاب وساعده على الخطوط "عادل العطار وأسامة الباز".

     

    وشارك في البطولة تسعة فرق قسمت على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى كلاً من "الصداقة, المصدر, الدرج, البريج", فيما ضمت المجموعة الثانية "شباب رفح, الزيتون, دير البلح, والصلاح والعودة", وتلعب البطولة بنظام الدوري, وتجري منافسات البطولة على مدار أيام شهر رمضان المبارك, حيث يشرف على البطولة لجنة من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين برئاسة الكابتن صالح مبروك عضو لجنة كرة القدم في الجمعية.

     

    ورحب حسام الغرباوي الناطق الإعلامي للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بالحضور خلال تقديم الحفل, وأثني على التنظيم المميز للبطولة وشدد على أن اختيار اسم البطولة الرمضانية العاشرة بعنوان "شهداء حق العودة" جاء وفاءً لتضحيات الشهداء وتأكيداً على حق العودة انطلاقاً من المفاهيم الوطنية والرياضية التي تنتهجها الجمعية منذ نشأتها.

     

    بدوره قال أسامة شبير مدير عام العلاقات العامة أن البطولة تأتي كلمسة وفاء من الجمعية الفلسطينية لشهداء فلسطين الذين يرسمون حدود الوطن بدمائهم الطاهرة ومازالت الجمعية تحمل رسالة عنوانها "عطاء بلا حدود" من خلال اقامة الانشطة الوطنية والفعاليات المختلفة.

     

    وهنأ "شبير" باسم الجمعية بقيادة عماد التترى وكوادرها الأسرة الرياضية بشهر رمضان المبارك, مشيراً أن الرياضيون يجددون العهد بأن يكونوا في خدمة الوطن والرياضة الفلسطينية انطلاقاً من اقامة فعالية شهداء حق العودة في ذكرى النكبة تأكيداً على الحق الثابت لشعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

     

    وشكر "شبير" الدول العربية وأحرار العالم الذين يقفون الى جانب القضية الفلسطينية في كافة المحافل, مثمناً دور دولة الكويت العربي الشقيق والأصيل في تقديم مشروع قرار بمجلس الامن لحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي, كما شكر النائب العربي احمد الطيبى رئيس القائمة العربية المشتركة لتعريجه على قضية الشهيدة المسعفة رزان النجار شهيدة الانسانية التي استشهدت وهي تقوم بواجبها في اسعاف المصابين على حدود غزة في المسيرات السلمية.

    وختم "شبير" كلمته مثمناً جهود اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة صالح مبروك عضو لجنة كرة القدم في الجمعية, وشكر رئيس بلدية دير البلح على تسهيل ورعاية اقامة البطولة على ملعب "الفيفا" بدير البلح ورؤساء الأندية الذين حضروا البطولة وعلى رأسهم رئيس نادي الصداقة وشباب رفح, كما شكر الحضور وطواقم التحكيم والمشرفين واللاعبين.

     

    وكرمت الجمعية في ختام الحفل رئيس بلدية دير البلح سعيد نصار, واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الكابتن صالح مبروك وعضوية كلاً من "ياسر العطار, عاطف العطار, مروان خطاب, أسامة الباز, عادل العطار".

     

    وفي لفتة مميزة تم تكريم اللاعب محمد عبيد لاعب نادي الصلاح الذي أصيب في مسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

     

    وتم تتويج فريق نادي الصداقة بكأس وميداليات المركز الأول, وفريق شباب رفح بكأس وميداليات المركز الثاني, وحكام البطولة.






















































































    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2018 ؟

    ميسي
    65%

  • رونالدو
    26%

  • 7%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :108

    مواضيع مميزة