• حوار مع اللاعب سليمان العبيد
  • نشر في: 2017/10/25م 4:49:06 قراءة: 373 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

     

    يزداد النجم المخضرم سليمان العبيد، نجم خدمات الشاطئ من موسم لآخر، نضوجًا وتالقًا.

     

    العبيد، هداف الدوري بآخر موسمين مع غزة الرياضي، والشاطئ، استهل الموسم الحالي من الدوري ببداية قوية، حيث سجَّل 4 أهداف بأول 5 جولات، ليدخل السباق على لقب الهداف مبكرًا مع نجم الصداقة محمد بركات، الذي يملك نفس رصيد الأهداف.

     

    العبيد تحدث لموقع كورة العربي الشهير عن حظوظ الشاطئ هذا الموسم، في المنافسة على لقب الدوري، وعن رغبته في الاحتفاظ بلقب الهداف للموسم الثالث على التوالي، وهو أمر غير مسبوق لأي لاعب فلسطيني.


    وجاء اللقاء على النحو التالي:



    ما سر البداية القوية للعبيد في الدوري؟



    أنا لاعب مهاجم، وأتطلع باستمرار لمساعدة فريقي. الحمد لله على البداية الجيدة لي ومساعدة الفريق في العديد من المحطات.



    كان لك دور مؤثر في اللقاء الأخيرة أمام الأهلي



    المباراة كانت صعبة للغاية علينا، والأهلي فاجأنا ببداية مجنونة، وتقدم بثلاثة أهداف متتالية، ونجح في الحفاظ عليها طوال الشوط الأول.

     

    في الشوط الثاني، ضغطنا بكل قوة وسجَّلنا هدفًا مبكرًا، قبل أن ننتظر إلى الوقت بدل الضائع، وسجلت هدفين متتاليين، الأول بضربة رأس، والثاني بتسديدة قوية لأمنح الشاطئ نقطة، ولنتجنب التعرض لأول خسارة.

     

    الشاطئ لم يخسر لكنه أهدر الكثير من النقاط في أول 5 جولات.



    هذا صحيح، فالدوري الحالي من أصعب البطولات التي مرت من سنوات، بدليل أن الجميع أهدر النقاط من المتصدر وحتى صاحب المركز الأخير، لذلك أمام تقارب المستوى الفني من الصعب أن تتحكم في الأمور.



    الشاطئ لعب مباريات قوية لكنه لم يكن حاسمًا.



    هذا صحيح، فكما قلت الدوري الحالي صعب للغاية، وأحيانًا بعض الظروف لا تساعدك، فمثلاً في لقاء شباب رفح الأول، كُنا الأفضل وتقدمنا بهدف أول، وأهدرنا كمًا كبيرًا من الأهداف المحققة باعتراف الجميع بما فيهم الشباب، وكان بالإمكان حسم اللقاء بعدد وافر من الأهداف، لكن الأخير، نجح في خطف التعادل بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وبالتالي ضاع على الفريق أول 3 نقاط مضمونة.



    لكن ذلك تكرر أكثر من مرة



    ذهبنا إلى شباب جباليا، وهو فريق صاعد وصعب ولعب بطريقة صعبة للغاية، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي وهو أول لقاء لم نسجل فيه، وتكرر الأمر في رفح مع خدمات رفح وصيف بطل الدوري، لكن اختلف المنافس، وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1)، والعودة بنقطة من أمام فريق من المرشحين للمنافسة على اللقب لا يُعتبر خسارة، بل فوز بنقطة، وفي مباراة الأهلي الحصول على نقطة إنجاز كبير بعد التأخر بثلاثية.



    ماذا يريد الشاطئ الآن؟



    الشاطئ فريق عريق وله قاعدة جماهيرية كبيرة. نبذل كل ما بوسعنا من أجل الخروج بأفضل النتائج، والفريق هذا الموسم لديه القدرة على المنافسة، مع مزيد من التركيز، واستثمار الفرص التي تتاح لنا للتسجيل، فالشاطئ من أكثر الفرق التي تخلق فرصًا بوجود محمد القاضي، ونهرو الجيش، ومحمود عطية إضافة لظهيري الجنب.



    وهل هذا يعني أنكم قادرون على المنافسة؟



    الشاطئ لديه القدرة على المنافسة، وهو يؤدي بشكل جيد للغاية، لكن مطلوب الاستمرار والتركيز، وتحقيق الانتصارات، خاصة بالمرحلة المقبلة.



    ماذا عن اللقاء القادم أمام غزة باالجولة السادسة؟



    أحد اللقاءات الصعبة، وغزة يحتل المركز الثاني، وهو يؤدي بشكل جيد للغاية، لكن الشاطئ يريد الفوز، وحسم الأمور لصالحه. الفوز في اللقاء سيمثل الكثير لنا، وسيقربنا أكثر من فرق المقدمة، دخول المربع، وأي نتيجة أخرى لن تخدمنا.



    ماذا يعني لك لقب الهداف؟



    أحرزت اللقب في آخر موسمين. صحيح مهمتي تسجيل الأهداف، لكني أتطلع بالأساس لمساعدة فريقي على تحقيق الفوز، فالاحتفاظ بلقب الهداف ليس طموحًا، وإنما أتطلع لإنجاز جماعي يسجله التاريخ لفريقي.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2017 ؟




    مواضيع مميزة