• أخبار عربية
  • تعرف على قائمة النجوم الأغلى في ميركاتو الصيف
  • تعرف على قائمة النجوم الأغلى في ميركاتو الصيف
  • نشر في: 2017/9/3م 7:21:18 قراءة: 241 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي-وكالات

    شهد موسم الانتقالات الصيفية انقلابا في قائمة أغلى لاعبي العالم، بعد الثورة التي بدأها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بانتقاله إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو، ليصبح النجم الأغلى في تاريخ كرة القدم، ويفسح المجال لأكثر من لاعب لدخول القائمة، وإبعاد نجوم كبار عن المراكز الأولى.

     

    وتسبب رحيل نيمار في دخول برشلونة في موسم الانتقالات بقوة، من أجل التعاقد مع بديل له في أسرع فرصة، وفي نفس الوقت يكون قادرا على تقديم مستوى مقارب لما كان يقدمه نجم "السيليساو" مع الفريق الكتالوني، وذلك بالإضافة إلى رغبته في دعم خط الوسط بلاعبين قادرين على دعم الفريق دفاعيا وهجوميا، وكان تركيزهم منذ البداية على الثنائي، الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي فيليبي كوتينيو، قبل أن تدخل أسماء أخرى بمرور الوقت مثل مسعود أوزيل وتوماس ليمار وأنخل دي ماريا بين آخرين، وينجح في ضم ديمبيلي في صفقة تاريخية.

     

    وأزاح الفرنسي عثمان ديمبيلي مواطنه بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، من وصافة الترتيب، بعدما انتقل إلى برشلونة الإسباني، قادما من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى 45 مليوناً حوافز ومتغيرات، تتوقف على أداء اللاعب على الصعيد الفردي وإنجازات الفريق الجماعية على مدار المواسم الخمسة المقبلة، مدة عقده مع الفريق الكتالوني.

     

    وانضم النجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، إلى قائمة النجوم الأغلى بصفقة انتقاله إلى مان يونايتد قادما من إيفرتون، مقابل 85 مليون يورو، ليأتي في المركز الثالث بين أعلى الصفقات قيمة في موسم الانتقالات الصيفي المنتهي، بينما يحتل المركز السابع بين الصفقات الأغلى تاريخيا. وقدم اللاعب أداء مميزا الموسم الماضي، وأحرز 26 هدفا وصنع 7 أخرى في 39 مباراة، وبدأ موسمه بشكل مميز مع "الشياطين الحمر"، محققا العلامة الكاملة في أول 3 جولات.

     

    ويأتي المهاجم الإسباني الشاب، ألفارو موراتا، في المركز الرابع بين أغلى صفقات الموسم الجاري، بعدما انتقل من ريال مدريد إلى تشلسي الإنكليزي مقابل 80 مليون يورو، ليكون بديل مواطنه دييغو كوستا، الذي دخل في خلاف مع المدير الفني الإيطالي، أنطونيو كونتي، بعدما أخبره بخروجه من حساباته قبل انطلاقة الموسم الجديد. وبالرغم من مشاركته كبديل على مدار الموسم الماضي مع الريال، إلا أن موراتا نجح في إحراز 20 هدفا وصناعة 6 أخرى، وهو ما وضعه على رادار الكبار، ليفوز "البلوز" بالصفقة ويصبح اللاعب الإسباني الأغلى في التاريخ، والثامن في الترتيب العام.

     

    المدافعان الأغلى في التاريخ

     

    وعانى مانشستر سيتي على الصعيد الدفاعي على مدار الموسم الماضي، وهو ما دفعه لدعم الخطوط الخلفية بأكثر من لاعب، وعلى رأسهم الفرنسي بنجامين ميندي، الذي أصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم، ويكون موناكو هو أكثر المستفيدين من هذه الصفقة، بعدما تعاقد معه قبل عام واحد مقابل 13 مليون يورو، ليبيعه إلى السيتي خلال موسم الانتقالات الصيفية مقابل 57.5 مليون يورو.

     

    وجاء الإنكليزي كايل ووكر، في وصافة ترتيب أغلى المدافعين في التاريخ، بعدما ضمه السيتي قادما من توتنهام مقابل 56 مليون يورو، بعدما قدم أداء مميزا على مدار الموسم الماضي، وحصل خلاله على لقب أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنكليزي. وبذلك يضم "السيتيسنز" النجوم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في قائمة المدافعين الأغلى، حيث كان قد ضم الشاب جون ستونز الموسم الماضي مقابل 55 مليون يورو.​

     

    وينضم الفرنسي أليكساندر لاكازيت إلى أغلى صفقات موسم 2017-2018 بانتقاله إلى أرسنال الإنكليزي، قادما من ليون الفرنسي، مقابل 53 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز ومتغيرات متوقفة على أدائه في المباريات وإنجازاته مع الفريق، ليحاول الفريق اللندني حل مشاكله الهجومية خلال الموسم الجاري، والذي بدأه بشكل متواضع للغاية، وخسر قبل فترة التوقف الدولي برباعية أمام ليفربول الإنكليزي، وهو ما سيضع الفريق بأكمله تحت ضغط خلال الفترة المقبلة، وخصوصا الصفقات الجديدة، المطالبة بإثبات أنها قادرة على إحداث الفارق.

     

    ويعتبر مان سيتي من أكثر المستفيدين من تألق موناكو الموسم الماضي، فلم يكتف بالتعاقد مع بنجامين ميندي، ليضيف إليه البرتغالي المميز بيرناردو سيلفا، ليدعم خط وسطه بنجم مميز، بعد خروج أكثر من لاعب بطلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وبلغت قيمة الصفقة 50 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليونا حوافز متغيرات، وهو الأمر الذي قد يرفع سعره إلى 80 مليونا وهو ما قد يضعه بين قائمة أغلى صفقات في تاريخ كرة القدم. وكان موناكو قد تعاقد مع اللاعب في 2015 مقابل 15 مليون يورو قادما من بنفيكا البرتغالي، ليواصل تحقيق مكاسب قياسية من صفقات رحيل نجومه.

     

    وانضم لقائمة الأغلى هذا الموسم الصربي، نيمانيا ماتيتش، الذي فضل الانتقال إلى مانشستر يونايتد، من أجل التدرب من جديد تحت إمرة المدير الفني الذي استقدمه للدوري الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، ووصلت قيمة صفقة اللاعب 44 مليون يورو، وحجز مكانه سريعا في التشكيلة الأساسية لـ"الشياطين الحمر"، وحقق معهم انطلاقة مميزة بتحقيق ثلاثة انتصارات محلية متتالية.

     

    أما المدافع المخضرم، ليوناردو بونوتشي، فانضم للقائمة بانتقاله من يوفنتوس حامل الثنائية المحلية إلى ميلان، مقابل 42 مليون يورو، ليبدأ مسيرة جديدة مع الفريق الذي دعم كل صفوفه بنجوم جدد، ويبحث عن استعادة رونقه على الصعيدين المحلي والقاري بعد سنوات من المعاناة.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2017 ؟




    مواضيع مميزة