• أخبار غزة
  • افتتاح بطولة "طوكيو" للكرة الطائرة الشاطئية للشباب
  • يقام النهائي السبت الساعة الثامنة مساءً
  • افتتاح بطولة "طوكيو" للكرة الطائرة الشاطئية للشباب
  • نشر في: 2017/7/8م 12:25:27 قراءة: 484 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • أسامة أبو عيطة: (اللجنة الإعلامية):عدسة: علي ماهر

    افتتحت بطولة "طوكيو" للكرة الطائرة الشاطئية للشباب مواليد (1997)، والتي تقام برعاية كريمة من الحكومة اليابانية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتنفيذ من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبالتعاون مع اتحاد الكرة الطائرة، وذلك عصر الخميس، على ملعب نادي بيت حانون الرياضي.

     

    وستقام المباراة النهائية مساء السبت، الساعة الثامنة مساءً، بحضور ممثلين عن اللجنة الأولمبية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وممثلين عن الحكومة اليابانية، واتحاد الكرة الطائرة، والتي ستجمع ما بين فريقي الصداقة (أ)، ونماء(أ).

     

    وحضر الافتتاح الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، المهندس سعيد أبو غزة ممثلاً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم، وعضوي اتحاد الكرة الطائرة إيهاب كحيل، وشادي شبات، رفقة الفرق المشاركة، وحضور جماهيري من محبي اللعبة.

     

    وقدم المهندس أبو غزة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شكره وتقديره إلى اليابان حكومة وشعباً، على دورهم الكبير بدعم الأنشطة الرياضية، والتي تهتم بفئة الشباب، مؤكداً على العلاقة الكبيرة والرائعة، التي تجمعهم باللجنة الأولمبية الفلسطينية، والشراكة المستمرة معهم، في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة الرياضية المختلفة.أ

     

    وأشار المهندس أبو غزة إلى أهمية رعاية الأنشطة والبطولات الرياضية لفئة الشباب، قائلاً :"يجب الاهتمام بهذه الفئة، والتي تحتاج من الجميع الوقوف بجانبها، ورعاية أنشطتها، والعمل بجدية على المساهمة في تفريغ طاقات الشباب بشكل إيجابي، ومنحهم المساحة اللازمة للتعبير عن ذاتهم، من خلال الفعاليات الرياضية المتنوعة".

     

    وأكد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية فخره واعتزازه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام الثاني على التوالي، من خلال إقامة بطولات طوكيو(2)، والتي امتدت هذا العام لتشمل لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، بدعم كريم من الحكومة اليابانية.

     

    وأثنى الدكتور المجدلاوي على عمل اتحاد الكرة الطائرة بكافة لجانه، مشيراً إلى حالة النشاط الكبير التي يشهدها من خلال إقامته للعديد من الأنشطة والبطولات بشكل مكثف ومنتظم، منوهاً إلى أهمية لعبة الكرة الطائرة، والتي تعتبر من الألعاب الجمالية والممتعة على حد وصفه.

     

    وأشاد الدكتور المجدلاوي بتنظيم البطولة على أرض بيت حانون، قائلاً :"نحن سعداء جداً بتنظيم البطولة على أرض بيت حانون، ونعتبر هذا الأمر تعزيزاً لصمود هذه المدينة، والتي تعرضت كثيراً للدمار خلال العدوان الإسرائيلي، ودمر الاحتلال الكثير من منشآتها الرياضية، وهذه رسالة للعالم أجمع بأن أبناء الشعب الفلسطيني يستحقون الحياة كباقي شعوب العالم أجمع، ومن حقهم ممارسة حياتهم الطبيعية، والمشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة".

     

    وفي المباراة الافتتاحية حقق شباب جباليا (أ) الفوز على بيت حانون (أ) بشوطين دون رد، وبذات النتيجة حقق فريق جمعية وبالوالدين إحساناً الفوز على خدمات جباليا (ب)، وذات الأمر فعله الصداقة (أ) حينما حقق الفوز على فريق بلدية بيت حانون (أ).

     

    وشهدت مباراة الصداقة (ب) ندية كبيرة، والتي حقق بها الفوز على فريق الجمعية الإسلامية بيت حانون (أ)، وذلك بشوطين لواحد، وبنفس النتيجة حقق خدمات جباليا (ب) الفوز على فريق جمعية التأهيل جباليا.

     

    وحقق فريق جمعية الشراع الفوز على فريق نماء (ب)، وذلك بشوطين دون مقابل، وعلى نفس الخطى سار فريق نماء (أ)، حينما حقق الفوز على فريق بيت حانون (ب)، أيضاً بشوطين نظيفين.

     

    وفي اليوم الثاني استكملت باقي مباريات الدور التمهيدي، وصولاً إلى الأدوار الختامية، حيث حقق غزة الرياضي الفوز على الوفاق بشوطين دون مقابل، وبذات النتيجة تفوق الصداقة (أ) على نظيره شباب جباليا (أ)، وعلى نفس الخطى سار فريق جمعية وبالوالدين إحساناً، عندما تغلب على فريق الصداقة (ب)، فيما نجح نماء باختتام مباريات الدور الأول من البطولة بفوز نظيف على غزة الرياضي، وذلك أيضاً بشوطين دون رد. 












































    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2017 ؟




    مواضيع مميزة