• أخبار غزة
  • شاهد لقطات مصورة .. إسماعيل هنية رجل أجاد بميادين السياسة والرياضة
  • شاهد لقطات مصورة .. إسماعيل هنية رجل أجاد بميادين السياسة والرياضة
  • نشر في: 2017/5/6م 3:36:22 قراءة: 1868 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الاقصى الرياضي -

     

    يحظى إسماعيل عبد السلام هنية بمكانة مرموقة وسامية بين الكل الرياضي، ولا يكاد رياضي في قطاع غزة، وحتى في الضفة الغربية لمن كان له نصيب في زيارة القطاع إلا التقى هنية، أو التقط معه صورة تذكارية، أو تحدث معه عبر الهاتف على الأقل.

     

    وأعلن القيادي في حركة حماس خالد مشعل فوز إسماعيل هنية برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس , وجرت الانتخابات اليوم في غزة والدوحة في وقت متزامن، بواسطة نظام الربط التلفزيوني "الفيديو كونفرنس".

     

    وتعجز هذه السطور أن تفي هذا الرجل الذي احتفظ بوزارة الشباب والرياضة في الحكومة العاشرة للارتقاء بوزارة قال عنها الرئيس الراحل ياسر عرفات، وزارة الدفاع الفلسطيني، أن نفيه حقه لما يقدمه للشباب الفلسطيني عامة، والرياضة خاصة، وكرة القدم التي عشقها قبل نحو 35 عاماً على وجه الخصوص، موقع " المشرق نيوز " يرسم لكم بدايات الرجل الذي أجاد في فنون السياسية وميادين الرياضة.

     

    ورغم توليه رئاسة الوزراء سابقا، إلا أن هنية الذي يصل عمره إلى أوائل الخمسينات يعيش في مخيم الشاطئ الفقير.. وأمتار قليلة هي التي تفصل بيته عن نادي مركز خدمات الشاطئ، الذي حظي منه بملعب للتدريب، ومساندات معنوية ومادية، عبر نجله الذي يقتحم قلوب الرياضيين، عبد السلام إسماعيل هنية، رئيس مؤسسة امواج الإعلامية الرياضية، ليتمكن هذا النادي من تقديم خدماته لأكثر من 50 ألف لاجئ شاب، وليؤدي الدور الذي رسم له في إعداد الشباب للتبعات المقبلة، بعيداً عن محاولات الاحتلال القاتلة بإغراقهم بالمخدرات والانحلال كون النادي يقع ملاصقاً للشاطئ البحر، كما أن النادي كان قريباً من مقرات الحكم العسكري الإسرائيلي.

     

    هنية مسيرة مبكرة

     

    وهنية الأب، بدأ مسيرته الكروية مبكراً، رغم أنه أحد خمس أخوة وثماني أخوات مما اثقل على كاهل عائلة كبيرة، في نادي خدمات الشاطئ الذي تاسس في العام 1976، ثم واصل مسرته لاعباً في خط الوسط بنادي الصداقة، الجمعية الإسلامية سابقاً، وكذلك في منتخب الجامعة الإسلامية لكرة القدم، ثم تولى منصباً إدارياً، برئاسة نادي الجمعية رغم انه كان في الثلاثينات من عمره، وشارك فريق الطائرة بالنادي، في رحلة في السعودية ضمن استحقاق خارجي.. وحمل هنية مع نخبة من مجلس إدارة النادي هموم الوطن من خلال إعداد اللاعبين والفرق، وجذبهم في برامج مفيدة في وجه مصائد ومكائد الاحتلال.

     

    هنية رجل الوفاق

    وأولى هنية الاهتمام بالرياضة منذ عام 2006 بشكل رسمي، فكان الطريق لإحداث التوافق الرياضي داخل قطاع غزة، والحرص على التواصل مع الرياضيين في محافظات الضفة الغربية، كما حرص على افتتاح عشرات الملاعب والصالات والمشاريع الرياضية، وكرم الفرق والمنتخبات واللاعبين المتوجين سواء في قطاع غزة، أو حتى الفرق ووفود الرياضيين التي تزور غزة، وبقي عنصر وفاق بين الجموع الرياضيين، كما كان له دور في دعم مسيرة منتخب الشاطئ صاحب برونزية آسيا، والفرق والمنتخبات التي مثلت فلسطين في وقت أغلقت عليها منابع الدعم المالي ومصروفات السفر.

     

    وكان هنية على رأس المستقبلين لفريق كبار الفيصلي الأردني الذي زار غزة، وهو يولي فرق قدامى الرياضيين اهتماماً بالغاً، فهو يوفر كل ما يحتاجونه، ويقدم له م الدعم المالي، والأهم من ذلك أنه يشاركهم اللعب أسبوعيا على إستاد اليرموك بغزة، بل يخصص إفطاراً سنوياً لهم، وقدم سيارة لهم، ويسهل سفرهم للدول العربية للمشاركة الودية، وهو من قلد الفرق الفائزة ببطولات الدوري والكـأس على ملاعب القطاع، كما أنه يمثل الطريق نحو تسهيل عمل نجله عبد السلام هنية في در الدعم المالي العربي وخاصة القطري والتركي لخدمة الرياضة والشباب الفلسطيني، والحديث يطول ويطول..

     

    علاقة وطنية متجذرة

    وإذا كان هنية يخفي انتمائه السياسي رغم  المكانة المتقدمة التي يحتلها داخل حركته، إلا أنه لا يستطيع إخفاء انتمائه للرياضيين، حتى أن معظم أصدقائه ومن يخوضون معه اللعب بالكرة أسبوعيا هم من التنظيمات الأخرى، وعلى رأسها حركة فتح.. وإذا كان الرئيس المصري الاسبق محمد أنور السادات كان مشجعاً للزمالك المصري، وسابقيه يشجعون الأهلي المصري، فإن هنية صاحب المنصب الرفيع يؤيد الأهلي، بل ابدى تقديره وترحيبه لما فعله لاعب الأهلي المصري ومنتخب مصر محمد أبو تريكة عندما عبر عن نخوته العربية الإسلامية، وتضامن مع غزة المحاصرة بالكشف عن قميصه 0 تضامن مع غزة)







































































































    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة