• أخبار الضفة
  • آراء الفلسطينيين حول مشوار الجزائر في مونديال البرازيل
  • آراء الفلسطينيين حول مشوار الجزائر في مونديال البرازيل
  • نشر في: 2014/7/1م 6:07:04 قراءة: 1737 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الضفة الغربية _ الأقصى الرياضي

     

    انتهت المغامرة الجزائرية في مونديال البرازيل 2014, بعد الخسارة أمام ألمانيا بهدفين مقابل هدف وحيد بعد التمديد، المنتخب الجزائري قدم واحدة من أجمل المشاركات العربية في تاريخ المونديال وسط تأييد عربي كبير وفلسطيني بالتحديد عكس العلاقة القوية التي تجمع الشعبين على مر التاريخ.

     

    الأضواء سلطت على آراء الفلسطينيين حول المشاركة الجزائرية في مونديال البرازيل, وأسباب التشجيع الفلسطيني الغير مسبوق لمحاربي الصحراء خلال لقاء ألمانيا وما سبقها من مواجهات في الدور الأول.

     

    أفضل المشاركات العربية

     

    أكد نجم كرة القدم الفلسطينية صالح عسلية, أن مشاركة الجزائر في البرازيل 2014, تعد من أفضل المشاركات العربية في تاريخ كؤوس العالم, مضيفاً أن الجزائريين فرضوا أسلوبهم الذي يمتاز بالتكتيك والأداء الراقي على كافة الخصوم في البطولة العالمية.

     

    وتابع : المشاركة الجزائرية في البرازيل تختلف تماماً عن المشاركة السابقة للخضر في كأس العالم الماضية .. في جنوب إفريقيا عانت الجزائر من عقم هجومي حاد .. أما في البرازيل نجح الخضر في تسجيل 7 أهداف في أربعة لقاءات وهي حصيلة تهديفية رائعة.

     

    وحول تعاطف الفلسطينيين مع المنتخب الجزائري, قال عسلية : " الجزائريين كانوا دوماً السباقين في دعم القضية الفلسطينية .. كما حرص منتخبهم على إهداء انتصاراته للشعب الفلسطيني .. كل ذلك أجبرنا على التعاطف معهم بقوة ولا ننسى أنهم المنتخب العربي الوحيد في المونديال البرازيلي ".

     

    علاقة قوية

     

    أما الإعلامي غسان محيسن فقال : " ظهر الجزائريون بشكل رائع في الدور الأول .. لقد كانوا على بعد دقائق قليلة من الفوز على بلجيكا لكن الأمور انتهت بخسارتهم في الأمتار الأخيرة .. وأمام كوريا الجنوبية وروسيا كانوا متميزين بكل ما تحمل الكلمة من معنى. وتابع : فلسطين وقفت بقوة إلى جانب الجزائر لأنهم المنتخب العربي الوحيد في المونديال, إضافة إلى تصريحات اللاعبين الداعمة للشعب الفلسطيني ولا ننسى الأعلام الفلسطينية التي ظهرت كثيراً في أيدي المشجعين الجزائريين .. هناك علاقة قوية بين الشعب وهذا هو سر التشجيع الفلسطيني للمنتخب الجزائري في مونديال البرازيل.

     

    نتائج رائعة

     

    من جانبه أكد المحلل الرياضي وليد جودة أن أشد المتفائلين لم يتوقع ما قدمه محاربو الصحراء في مونديال البرازيل, موضحاً أن العرب يمتلكون الآن منتخباً أحرج بلجيكا وسحق كوريا وقهر روسيا وعذب ألمانيا.

     

    وقال : من حق العرب جميعاً الشعور بالفخر لما قدمه المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل, ونأمل أن تكون هذه البطولة فاتحة خير على منتخباتنا العربية حتى تصبح رقماً صعباً في المشاركات القادمة.

     

    وتابع : سليماني وحليش وفيغولي ومبولحي وباقي اللاعبين .. حركوا الدماء في عروق العرب والفلسطينيين على وجه الخصوص .. لقد كانت فلسطين حاضرة معهم طوال دقائق المونديال وكانت هتافات الجميع موحدة .. تحيا فلسطين وتحيا الجزائر.

     

    إعادة ثقة

     

    " مشاركة ناجحة بكل المقاييس " هكذا وصف فراس العاروري الناطق الإعلامي لنادي الأمعري مشوار الجزائريين في مونديال البرازيل, مؤكداً أنها مشاركة أعادت الثقة للعرب وعززت من فرص توحيدهم وغيرت من خارطة الكرة العربية وفتحت الطريق أمام حقبة جديدة مليئة بالخير.

     

    وتابع : الجزائر أبهرت العالم في لقاءها أمام المانيا .. لقد خسروا اللقاء لكنهم ربحوا القلوب .. وأراهن أن الجزائر كسبت احترام الألمان أيضاً وهذا ما بدا واضحاً من خلال ردود الفعل بعد المواجهة.

     

    وحول التشجيع الفلسطيني للمنتخب الجزائري, قال العاروري أن العلاقة بين الشعبين وخاصة في الجوانب السياسية, دفعت الفلسطينيين لدعم المنتخب الجزائري .. موضحاً أن توأمة رائعة تعيشها الدولتين مع حضور فلسطين لمونديال البرازيل بصحبة الجزائر وتواجد الجزائر إلى جانب الفلسطينيين في القدس ورام الله وغزة وغيرها من المدن.

     

    منتخب واعد

     

    من ناحيته أكد معتصم زقوت الكاتب والإعلامي في موقع كووورة الشهير أن التأهل إلى الدور الثاني بمنتخب واعد ومقارعة منتخب بحجم ألمانيا, يجعل من المشاركة الجزائرية في المونديال ناجحة ومتميزة.

     

    وقال زقوت : التشجيع الفلسطيني للمنتخب الجزائري نابع من الانتماء الديني والعرقي والتاريخي .. كلنا عرب ومسلمون .. كما امتلكت الجزائر كفلسطين قضية تحرر وطني عادلة ولا ننسى العاطفة الجزائرية تجاه الفلسطينيين والدعم الكبير لقضيتنا على مدار السنوات الطويلة الماضية. وحول لقاء ألمانيا والجزائر, أكد زقوت أن الجميع توقع فوزاً سهلاً للمانشفت, إلا أن الجزائريين نجحوا في إرهاق الماكينات الألمانية واللعب على نقاط ضعف الخصم في المناطق الدفاعية, موضحاً أن الجزائر استغلت عنصر المفاجأة وقدمت مواجهة كبيرة, إلا أن تراجع اللياقة البدنية وعامل الخبرة حسما المواجهة لمصلحة العملاق الألماني.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة