• أبو النجا: رفضنا ثلاث استقالات للمدرب الحولي
  • نشر في: 2014/4/27م 3:56:49 قراءة: 1894 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • صحيفة صدى الملاعب/أمين خفاجة:

     

    (43) نقطة و(29) هدف يتوجان الزعيم باللقب الثاني على التوالي !

    أبو النجا: رفضنا ثلاث استقالات للمدرب الحولي

    الحولي: روح الشباب والجماهير الوفية سر النجاح

     

     

    توج فريق نادي شباب رفح لكرة القدم رسمياً بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2013- 2104م للمرة الثانية على التوالي, بعد رحلة كفاح طويلة بلغت مداها (22) جولة سجل فيها منحنيات تصاعدية تميزت بالإثارة والندية لاسيما مع دخوله صراع الأمتار الأخيرة.

     

    البداية الصعبة

    وعاشالزعيم سيناريو مكرر لنسخة الدوري الماضي عندما استهل الأسابيع الأولى بتعثرات واقعية وأخرى غير متوقعة من حامل اللقب بدأها بتعادل سلبي أمام شباب خانيونس بدون أهداف, قبل أن يدخل أجواء المنافسة بفوزٍ مستحق على ضيفه الهلال بهدف نظيف.

     

    وفى الأسبوع الثالث حافظ شباب رفح على نسقه بانتصار آخر على الجمعية الإسلامية بهدف دون رد, فيما تجددت معانته في الجولة الرابعة بتعادل ثانٍ على التوالي أمام شباب جباليا بهدفين لمثلهما .

     

    أما الأسبوع الخامس والسادس فاكتفى الزعيم بأربع نقاط بفوز باهت على الشاطئ بهدف وحيد, وتعادل أمام الأهلي بهدف لمثله, فيما سجل خسارته الأولى والوحيدة في المسابقة أمام غزة الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الأسبوع السابع .

     

    نزيف النقاط

    وعانى شباب رفح من موجة التعادلات المتعاقبة التي شهدتها الأسابيع الأربعة الأخيرة من الدور الأول, حيث بدأها بتعادل سلبي بدون أهداف أمام جاره خدمات رفح ضمن لقاء الديربي, ثم تعادل بهدف لمثله أمام اتحاد الشجاعية في الأسبوع التاسع, قبل أن يجدد ذات النتيجة في الجولة العاشرة أمام اتحاد خانيونس, فيما واصل نزيف النقاط في الجولة الحادية عشر والأخيرة أمام خدمات النصيرات .

     

    الانطلاقة الجديدة

    في الدور الثاني استعاد الزعيم هيبته في الدوري بفوز غالٍ على شباب خانيونس بهدفين نظيفين, وتعادلين أمام الجمعية الإسلامية والهلال, قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات على حساب ضيفه شباب جباليا بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر.

     

    وفى الجولتين السادسة والسابعة عشر واصل شباب رفح تقدمه في المسابقة بانتصارين مقنعين على خدمات الشاطئ والأهلي الفلسطيني بهدفين دون مقابل, فيما كانت نقطة التحول الكبرى بجدول الترتيب في الأسبوع الثامن عشر بعد الفوز الكبير على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة.

     

    واستمر الزعيم في كفاحه على الصدارة بانتصار هو الأغلى على جاره الخدمات بثلاثية مقابل هدف, فيما اكتفى بتعادل ايجابي في الجولة العشرين أمام اتحاد الشجاعية, قبل أن ينقض على أقرب منافسيه اتحاد خانيونس في الأسبوع قبل الأخير, ويؤكد تتويجه رسمياً في الجولة الختامية بانتصار أمام خدمات النصيرات بهدفين. 

     

    إحصائيات وأرقام

     

    خاض شباب رفح (22) مباراة في بطولة الدوري سجل خلالها (29) هدف, و دخل مرماه (12) هدف, فيما سجل أعلى نتيجة على حساب غزة الرياضي بثلاثة أهداف دون مقابل, وهي المباراة التي ركب فيها صدارة الدوري .

     

    وحصل لاعبو الزعيم خلال مشوار البطولة على (34) بطاقة صفراء وكان النصيب الأكبر منها لمدافع الفريق عبد الله سلامة بواقع (6) بطاقات, في حين تحصل على بطاقتين حمراوتين فقط كانت من نصيب قائد الفريق إيهاب أبو جزر وراجي عاشور في الدور الأول .

     

    ثلاث استقالات مرفوضة للحولي !

    كشف عضو مجلس إدارة نادي شباب رفح ومشرفه الرياضيإسماعيل أبو النجابأن إدارته رفضت ثلاث استقالات تقدم بهما المدير الفني جمال الحولي خلال مشوار الدوري كان منها اثنتين بطريقة شفهية وواحدة خطياً.

     

    وأكدأبو النجا بأن نادي شباب رفح جدد الثقة بالمدربالحولي في أكثر من مناسبة وأصر على بقاءه حفاظاً على حالة الاستقرار الفني, وثقة الجميع بقدرات وخبرة نجم فلسطين وقائد القلعة الزرقاء في مهمة الحفاظ على اللقب .  

     

    بدوره ثمن المدير الفني لنادي شباب رفحجمال الحولي الأداء البطولي والروح القتالية العالية التي ظهر بها فريقه خلال الدور الثاني, مؤكداً بأنها كانت السبب الرئيسي في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي .

     

    ولم ينسى الحولي الدور الكبير الذي لعبته جماهير القلعة الزرقاء في تتويج الزعيم بطلاً للموسم, بعد أن بذلت الغالي والنفيس, وتحملت أعباءً كثيرة في سبيل وصول فريقها لمنصات التتويج . 


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة