• وقفة تحليلية للأسبوع الأول من دوري الطائرة
  • نشر في: 2013/12/22م 4:35:15 قراءة: 2043 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي / عبد الرحمن طافش

     

    دارت عجلة الدوري الممتاز لكرة الطائرة لتدور معها أمنيات وطموحات , غصت عقول الآملين في المنافسة على اللقب , فكان بعضهم يمني النفس بإحداث المفاجئة وآخرين بقتل تلك الأحلام , الشجاعية زرعت الطموح ونثرت الأمل بتقديم الأفضل من اجل حلمٍ ممكن التحقيق ،  فصعود الخطوة الأولى في سلم مربع الكبار " مربع الذهب " قد بدأ , بانتصار غالٍ و مستحق على أحد أركان بطولة الدوري الممتاز نادي بيت حانون الرياضي , و بنتيجة كبيرة بثلاث أشواط لشوطٍ  واحد .

     

    فوزٌ شحذ الهمم , وجعل في النفوس قائل يقول : ولم لا , مربع الكبار سيكون مكاناً طيباً لنادي الكبار , نادي اتحاد الشجاعية .

     

    الشجاعية فوزٌ مهم يمهد لمربع الذهب

    بداية التحليل ستكون مع آخر مباريات الأسبوع الأول والتي توقعنا لها أن تكون أقوى المباريات وكانت , ففريق الشجاعية " ثانية دوري " في سنته الثانية في دوري الكبار أحرج بيت حانون وهزمه وانقض على نقاط المباراة الثلاث من بين أنياب الحوانين ، فكتيبة الشجاعية تألقت واستحقت الفوز بفعل الضربات الموفقة لطارق الدلو من مركز " 4 " وخليل الحلو من مركز " 3 " وحائط الصد المنيع للقادم حديثاً للشجاعية أدهم الدردساوي , ومن خلفهم صانع الألعاب المميز ومدرب الفريق ياسر داوود .

     

    في المقابل تأثر بيت حانون بخروج صانع الألعاب وائل النمنم والذي فقده لصالح الجمعية الإسلامية , لتكون هذه الهزيمة جرس إنذار للحوانين من أجل لملمة الأوراق من جديد وتحقيق الفوز في مباراته أمام المجمع الإسلامي المنتشي بفوزٍ على بيت لاهيا بأداءٍ غير مقنع .

     

    خدمات جباليا يحقق المطلوب ويهزم الأهلي

    خدمات جباليا المعزز بالنجوم حقق المطلوب بفوزٍ مستحق على نادي أهلي غزة الضيف الجديد لدوري الأضواء فهزمه بثلاث أشواط دون رد , ليبدأ الخدمات فعلياً مشوار المنافسة على لقب الدوري , بالرغم من الأداء غير المقنع ولا المرضي لمدرب الفريق حسن أبو عبيد والذي أبدى عدم رضاه عن الأداء في أولى مباريات الفريق في بطولة الدوري في تصريحاته بعد المباراة , بالرغم من اقتناعه بأن السبب يعود لعدم تجانس الفريق المطعم بنجوم نماء , واعداً بتقدم الأفضل في المباريات القادمة .

     

     خدمات جباليا يمتلك الكثير من القوة لا سيما في مركز " 4 " بتواجد محمد المقوسي وإبراهيم قصيعة , وسليم أبو جاسر , والخبرة الطولية لهاني حسونة في مركز " 2 " , وصناعة اللعب لمصطفى أبو عبيد والواعد فراس الطناني , والمقاتل محمد أبو زيد ليبرو الفريق .

     

    أما الأهلي فربما لم يكن جدول البطولة منصفاً عندما وضعه في مواجهة الخدمات في أولى المباريات ولكن الأداء الجيد لأحمد عوض الله ومحمد أبو ركبة و فادي الكردي كان له الأثر الكبير في ظهور الفريق بالشكل الجيد .

     

    شباب جباليا يقضي على أمل الأمل

    شباب جباليا حقق المراد وفاز على الأمل بثلاث أشواط دون رد , ففريق شباب جباليا عزز صفوفه بلاعبي الخبرة في خدمات جباليا أمثال رامي أبو حزيمة و ,وأحمد عطا الله وأمين طه , هذا الفوز لم يكن مفاجئاً نظراً لفارق الخبرات والفنيات بين الفريقين , ولكن المهمة ستكون قوية ومعقدة أمام الفريق عندما يواجه اتحاد الشجاعية المنتشي بفوزه على بيت حانون في أقوى مباريات الأسبوع الثاني من الدوري .

    في المقابل الأمل أمامه مهمة أصعب من سابقتها عندما يواجه حامل اللقب الجمعية الإسلامية الأسبوع القادم في مباراة محسومة نظرياً لفارق المستوى الفني الكبير بين الطرفين .

     

    بيت لاهيا والمجمع " 3 " نقاط ثمينة للمجمع بأداء هزيل

    المجمع الإسلامي حصد أولى " 3 " نقاط له في بطولة الدوري عندما تمكن من هزيمة المهلهل شباب بيت لاهيا بثلاث أشواط دون رد , فوز المجمع لم يعكس الأداء الفعلي للفريق في المباراة , فغاب التجانس عن لاعبي الفريق وتأثر بغياب العناصر المؤثرة , فأداء الفريق لا يبشر خيراً بانتظار الحل السحري لمدرب الفريق أحمد مليحة , ولم يكن أداء اللهاونة مقنعاً فاستحق الخسارة , فغابت الفنيات والروح عن الفريق طوال المباراة , ومستوى الفريق يشير بالخطر وعليهم فعل الكثير لضمان البقاء في دوري الأضواء . 


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    اللاعب الأفضل في عام 2018 ؟

    ميسي
    65%

  • رونالدو
    26%

  • 7%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :108

    مواضيع مميزة