• أخبار غزة
  • عيد العكاوي فى حوار مطول.. يتحدث فيه عن فريقه ونجوم الدوري
  • عيد العكاوي فى حوار مطول.. يتحدث فيه عن فريقه ونجوم الدوري
  • نشر في: 2013/6/24م 2:03:55 قراءة: 2566 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب /  أحمد سلامة:

    كان وما زال لاعباً استثنائياً بفنياته ومهاراته العالية التي رسخها مع ناديه اتحاد خان يونس في بطولة دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، يحب الزحام ولا يحب الاحتكاك، قد يعطيك أكثر بكثير مما تتوقع داخل المباراة وقد لا يعطيك الكثير بالمقابل، أحياناً يستخدم عقله لاستخلاص الكرة، فهو ذكي بما فيه الكفاية، لديه تمريرات متقنة، يمرر في اللحظة المناسبة، وبالقوة المناسبة، وفي المكان المناسب، يعرف متى يراوغ ومتى يسدد ومتى يلعب الكرة الطويلة ومتى القصيرة، فيما يراه البعض مزاجي جداً..

    عيد العكاوي نجم اتحاد خان يونس الذي أطلقت عليه "أيام الملاعب" لقب (الكـوبرا) كونه لاعب يلدغ في كافة الأوقات وبدون مقدمات، تحدث لنا في الحلقة الرابعة من حلقات (نبض الدوري) عن مشوار فريقه في الدوري المنصرم، وحظوظه في بطولة الكأس الحالية لاسيما أن جماهير ولاعبي الاتحاد يضعون ثقة عمياء فيه كلاعب لديه حلول فردية ويمكنه صنع الفارق في الأوقات الحرجة سيما أنه سجل (16) هدفاً لفريقه في الدوري وجاء كثاني هدافي الدوري..

     

     

    حُمــى البداية ظالمة..

    يقول العكاوي (الكوبرا) أن بداية فريقه في الدوري لم تكن عادية، وإن صح القول فهي معقدة، فأن تلعب أمام شباب رفح والشجاعية والجمعية الإسلامية والشاطئ في الجولات الأربعة الأولى يعتبر صعباً كونها مواجهات من العيار الثقيل، وبالرغم من صعوبتها فإن الفريق تمكن تجاوزها حتى بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام البطل شباب رفح، حيث حقق الفريق الفوز في المباراة الثانية مباشرة أمام الشجاعية، وثلاثة تعادلات متتالية أمام الجمعية والشاطئ وجماعي رفح، مشيراً إلى أنه لو كانت المواجهات الأولى سهلة لكان للفريق شأن آخر، ولحقق مركز أفضل من المركز الخامس..

    تطور ملحوظ..

    وأكد العكاوي أن المتتبع لفريق اتحاد خان يونس يدرك تماماً مدى التطور الكبير للفريق على الصعيد البدني والفني، بدليل أن الفريق حقق نتائج لافتة خلال الموسم المنصرم، وكانت نتائجه مؤثرة جداً في حسم لقب الدوري خاصة في المباريات الكبيرة، مشيراً إلى أن غياب الخبرة الكافية للفريق في كيفية المنافسة على اللقب كانت سبباً مباشراً في عدم قدرة الفريق على المنافسة هذا الموسم..

    وأضاف العكاوي: "استفدنا كثيراً من هذه التجربة الصعبة، وأصبح لدى اللاعبين خبرة وثقة في قدراتهم ستنعكس تماماً على مستقبل الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة وأن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين في كافة الخطوط، لافتاً إلى أن وصول الطواحين لمنصات التتويج مرهون بالاستقرار الإداري والفني للنادي".

     

     

    الحولي والجمهور كلمتا السر..

    ولفت العكاوي إلى أن المدير الفني للفريق "جمال الحولي" يعتبر كلمة السر الأولى في وصول الفريق إلى هذا المستوى المتميز الذي أبهر الجميع، وهو الذي استطاع النهوض بالفريق بدنياً وفنياً مستغلاً خبرته التدريبية وتوظيفها حسب إمكانات الفريق، مؤكداً أن الحولي له فضل كبير في وصوله إلى هذا المستوى الفني على الصعيد الشخصي، مؤكداً أن رحيله عن الفريق يعتبر خسارة كبيرة لا يمكن تعويضها، على اعتبار أن الحولي لديه معرفة جيدة باللاعبين وقدراتهم وخلق نوع من الاستقرار في صفوف الفريق، وهذا لا يقلل من قدرات وقيمة المدير الفني الجديد للفريق..

    وشدد العكاوي على أن كلمة السر الثانية في وصول الفريق لهذه المكانة هو "الجمهور" العاشق بجنون للفريق، والذي لم يتوان لحظة في الوقوف والزحف خلف الفريق في كافة مبارياته..

    أفضل لاعب..

    وأبدى العكاوي سعادة كبيرة جراء اختياره كأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم من بين العديد من النجوم، مشيراً إلى أن هذا اللقب يضاعف من حجم المسئولية الملقاة على عاتقه، خاصة وأن الجميع يعلق عليه آمال كبيرة في قيادة الفريق في معظم المباريات، كيف لا وهو الذي سجل باسمه مشواراً حافلاً من التميز وخاصة في الدور الأول الذي سجل فيه تسعة أهداف مؤثرة جداً، أهمها هدفي الفوز على الشجاعية، وهدف التعادل أمام الجمعية الإسلامية، والهدف الأول في مرمى شباب خان يونس التي انتهت فوز الطواحين، والهدف الأول في مرمى خدمات النصيرات، وهدفي الفوز أمام المشتل، وهدف الفوز أمام الأهلي..

    ولفت العكاوي أن حصوله على لقب أفضل لاعب لم يكن لولا تكاثف جهود اللاعبين والمدير الفني جمال الحولي ووقوفهم بجانبه ومساعدته الدائمة في الظهور بشكل مميز..

    حلم تمثيل المنتخب الوطني..

    واستغرب العكاوي من تجاهل المدير الفني للمنتخب الوطني "جمال محمود" للاعبي الدوري في المحافظات الجنوبية مؤكداً أن بطولة الدوري أفرزت العديد من النجوم الذين يستحقون منحهم الفرصة الكافية لتمثيل المنتخب الوطني، مشيراً إلى أنه من غير المعقول عدم استدعاء أي لاعب لصفوف المنتخب في الفترة المقبلة..

    ووجه العكاوي نداء لمدرب المنتخب بضرورة حضوره إلى المحافظات الجنوبية ومتابعة البطولات المحلية أو إقامة معسكر مغلق للاعبين كي يشاهد بعينه وعن قرب مستوى اللاعبين في قطاع غزة وضم من يستحق منهم للمنتخب الوطني..

     

     

    نجوم فوق الوصف..

    وأكد العكاوي إعجابه بعدد من لاعبي الدوري الذين برزوا بشكل لافت في الدوري وكانوا نجوما ذا تأثير كبير في أنديتهم أمثال حسن أو حبيب ومحمد بركات لاعب شباب خان يونس، وأنس الحلو لاعب غزة الرياضي، وبسام قشطة لاعب شباب رفح، وثلاثي خدمات رفح محمود النيرب ومعتز النحال ومحمد القاضي، وهمام أبو حسنين من الشاطئ... والعديد من اللاعبين الذين لا يتسع المجال لذكرهم، آملاً أن يتم الاستفادة من عدد منهم في تعزيز صفوف المنتخبات الوطنية..

     قالوا عن العكاوي:

    جمال الحولي:لا أستغرب من حصول العكاوي على أفضل لاعب بالدوري لأنه اللاعب الوحيد الذي يصنع فارق مع فريق خلال الدوريوكان له دوربارز في ما وصل إليه اتحاد خان يونس ويستحق الانضمام للمنتخب الوطني..

    الإعلامي مصطفى جبر:العكاوي لاعب من طينه الكبار, وبالرغم من صغر سنه إلا أنه يمتلك مقومات وقدراتوإمكانيات ومهارات ستجعله من أفضل اللاعبين على مستوي الوطن في الفترةالقادمة.

    محمد الديري لاعب الجمعية الإسلامية:العكاوي لاعب ذو مواصفات خاصة جداً.. يمكنه خلق الفارق مع فريقه في أي وقت من أوقات المباراة، لديه من الذكاء ما يكفي لعمل ما يستطيع رغم ضئالة حجمه..

    الحكم سامح القصاص:العكاوي لاعب مميز وخلوق، وهو محبوب عند الجميع ويتمتعبلياقة ذهنية وفنية عالية وذكاء حاد في نفس الوقت، ويستطيع إرباك الحكام بطريقة تحركاته داخل الصندوق..

    علي الرياطي مصور صحفي:العكاوي لاعب استثنائي، يمتلك من المؤهلات والقدرات الفردية ما يساعده على التميز مهما كان حجم الخصم أمامه، ولعل تميزه في اللعب الفردي والجماعي معاً ساهم بشكل كبير في حصوله على لقب الأفضل في الدوري..


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟

    نعم
    70%

  • لا
    17%

  • 11%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :34

    مواضيع مميزة