• أخبار الضفة
  • لقاء الظاهرية والأمعري انتهى بالتعادل الإيجابي
  • لقاء الظاهرية والأمعري انتهى بالتعادل الإيجابي
  • نشر في: 2012/8/1م 04:29:17 AM قراءة: 1232 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب عنان شحادة:

     

    انتهت مباراة الظاهرية والامعري ضمن المجموعة الثالثة من بطولة الشهيد ياسر عرفات بكرة القدم والتي جرت احداثها على استاد الخضر الى التعادل الايجابي بهدف لمثله، والتي حضرها اكثر من 2500 متفرج معظمهم من مشجعي الظاهرية.

     

    تقاسم الفريقان مجريات اللعب وظهرت الندية والاثارة وظهرت فنيات بعض لاعبي التعزيز ابرزهم رشيد عطا من الامعري ونور ابو اجليل من الظاهرية .

    بشكل عام النتيجة كانت عادلة على غرار مجريات واحداث اللعب، وقف خلالها مدربا الفريقين على جاهزية اللاعبين.

     

    البداية جاءت للامعري الذين كان افضل حالا من الظاهرية من خلال السيطرة الواضحة والوصول الى منطقة الجزاء والتهديد هذا كان عبر لاعب التعزيز رشيد عطا الذي اقلق المدافعين وارهقهم بتحركاته في اركان الملعب.

     

    بالمقابل الظاهرية في البداية لم يظهر بصورة بطل البطولة فكان مشتتا قليلا وخاصة في منطقتي الوسط والدفاع .قبل ان يتدارك الامور ويعود الى عافيته.

     

    الدقيقة الاولى كانت اولى الفرص في المباراة ولصالح الامعري بعد ان تلاعب رشيد عطا بالمدافعين وسدد الكرة صاروخية بين يدي الحارس غانم محاجنة.

     

    تحركات الامعري بحثا عن هدف السبق تواصلت بفضل لاعبيه سليمان العبيد وجمال علان وعطا ومعالي كوارع وكاد ان يحقق ذلك في الدقيقة 10 عندما انطلق العبيد بالكرة من ميمنة الظاهرية وتعدى اكثر من مدافع وارسل الكرة عرضية مرت من الحارس والمدافعين دون ان تجد متابعة الى داخل الملعب.

     

    وفي الوقت الذي فرض الامعري سيطرته جاءت الامور مغايرة بهدف لصالح الظاهرية في الدقيقة 15، صناعته جاءت بكرة ساقطة في منطقة الجزاء تصل الى المتربص يحيى السباخي هيأها لنفسه قبل ان يسددها زاحفة أفلتت من الحارس عبد الله الصيداوي لتجد متابعتها الى داخل المرمى عن طريق لاعب التعزيز نور ابو اجليل.

     

    الرد كاد ان يكون مباشرا عندما قاد عايد جمهور هجمة منظمة من ميسرة دفاع الظاهرية، فقام بارسال الكرة عرضية تصل الى العبيد وامام المرمى سددها كان لها بالمرصاد الحارس محاجنة وحولها الى ركنية، نفذها العبيد لتصل الى جمال علان وبمقص هوائي سددها مرة اخرى الحارس يتألق ويبعدها حارما الامعري من هدف التعادل.

     

    بعد الهدف تغيرت مجريات اللعب وسيطر الظاهرية على مجريات اللعب واندفع بحثا عن هدف ثان وكاد ان يحقق من خلال الهجوم الضاغط .نور اجليل يظهر فنياته ومهاراته حيث انطلق بالكرة وراوغ اكثر من مدافع ودخل الصندوق ومررها زاحفة الى السباخي دون ترجمتها لهدف "19".

     

    فرصة التعديل كانت مواتية للامعري في الدقيقة 25 رشيد عطا مرر الكرة الى العبيد بدوره سددها بين يدي الحارس.

    بعد ذلك انخفض الاداء من كلا الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب وغاب التهديد الواضح عن المرميين. في الدقيقة الاربعين اصيب لاعب الظاهرية خالد ابو مديغم ليحل مكانه امير الافنيشي.

     

    في الشوط الثاني تغير الحال واصبح الامعري هو المبادر الى الهجوم في وقت تراجع فيه اداء الظاهرية الذي اعتمد على الكرات المرتدة.

     

    واصل رشيد عطا تألقه وبمجهود فردي قام بصناعة هجمة وانطلق بها ودخل منطقة الجزاء ومررها زاحفة، حاول المدافع الظهراوي خالد سالم إبعادها فاسكنها مرماه وهدف التعادل للامعري . بعد الهدف بدقيقة وقف القائم سدا منيعا أمام راسية جمال علان الذي ارتقى وسدد عرضية رشيد عطا .

     

    فرض الامعري السيطرة وامسك زمام الأمور واستحوذ على الكرة في ظل نجومية رشيد عطا ومعالي كوارع.

     

    انفراد محقق للاعب الظاهرية نور ابو اجليل تألق الحارس الصيداوي في ابعاد الكرة وتحويلها الى ركنية "65".

     

    وقام مدرب الامعري رائد عساف بزج حازم الريخاوي بدلا من سليمان العبيد وهو ما أضاف بريقا على الاداء الامعراوي .

     

    في الربع الساعة الأخيرة تكافأت المباراة وزادت ندية ورمى الفريقين بكل ثقلهما من اجل الظفر بالفوز .في الدقيقة 75 حرمت العارضة الامعري من هدف ثان عندما صدت راسية رشيد عطا بعد ان ارتقى لركنية الريخاوي.

     

    تواصلت الهفوات الدفاعية للظاهرية وهو ما ساعد لاعبي الامعري في الوصول الى منطقة جزائهم وتهديد مرمى محاجنة في مرات عدة.

     

    وتألق الحارس الظهراوي في التصدي لتسديدة عطا عندما تطاير وامسك بالكرة من زاوية المرمى اليمنى "80".بعدها بدقيقة اهدر الظاهرية فرصة العمر لخطف الفوز عندما سدد البديل امير ذياب الكرة من داخل الصندوق تصدى لها الحارس الصيداوي .

     

    ولم تحمل الدقائق الاخيرة من عمر المباراة شيئا اضافيا على المباراة لتنتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

     

    حكم المباراة: للساحة ابراهيم غروف وساعده هاني عيد ورافت مرعي ومحمد براهمة رابعا.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟

    نعم
    58%

  • لا
    17%

  • 23%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :17

    مواضيع مميزة