• إسلامي قلقيلية وأهلي الخليل تعادل عادل
  • نشر في: 2012/8/1م 04:27:03 AM قراءة: 1661 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب ـ منذر زهران:

     

    في سهرة رمضانية مثيرة جرت احداثها على استاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام ضمن كأس الشهيد ياسر عرفات بكرة القدم ،تعادل فريقا اسلامي قلقيلية واهلي الخليل بهدف لكل فريق ضمن فعاليات المجموعة الثانية.

    وغلب طابع الندية على احداث المباراة، لكن اللمسة الاخيرة كانت غائبة عن الفريقين ، مع كثرة الاصابات التي المت باللاعبين ودعت الى تبديل بعضهم في بداية المباراة.

    وسيطر اسلامي قلقيلية على احداث الشوط الاول قبل أن يسجل خلدون الحلمان هدفا جميلا من ضربة ركينة وضعها في المرمى مباشرة ، لكن الاسلامي عاد وفرض اسلوبه في الملعب حتى عادل النتيجة ، وشهد الشوط الثانسي سيطرة كبيرة لاهلي الخليل لكن هجماته كانت تنتهي امام المرمى.

    وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي ترفض فيها النتيجة أن تتحول عن التعادل ، حيث كانا قد التقيا مرتين في دوري الدرجة الاولى وجميع المباريات انتهت بالتعادل.

    شريط الفرص

    تسديدة ضعيفة من لؤي نصار تصدى لها الحارس بسهولة ( 15) ، وغابت الفرص عن نصف الساعة الأولى من المباراة ولم تسجل سوى الفرصة السابقة.

    واستطاع اهلي الخليل ان يسجل هدف التقدم عن طريق خلدون الحلمان الذي تصدى لضربة ركنية وضعها مباشرة بطريقة جميلة في الشباك (34 ).

    لكن رد الاسلامي لم يتأخر عندما كسر سامح مراعبة مصيدة التسلل اثر تمريرة من لؤي نصار من منتصف الملعب وضعها مراعبة بطريقة مقوسة من فوق الحارس ( 37 ).

    وكاد الاسلامي أن يضاعف النتيجة عندما تلقى نصار كرة بينية من خط الوسط سددها من فوق الحارس لكنها ضلت طريقا للشباك (41)

    واضاع فادي ضحى فرصة محققة للتهديف بعد أن انفرد بالمرمى مسددا كرة قوية ارتطمت في احد المدافعين وخرجت الى ركنية لم تستغل (44).

    في الشوط الثاني اجرى مدرب الاسلامي تبديلا بادخال محمد الناطور مكان المصاب لؤي نصار ، وادخل مدرب الاهلي تبديلا اخرا باخراج فادي الدويك وادخل بدلا منه حمزة حمامرة.

    وتصدى خلدون الحلمان لضربة حرة مباشرة هيأها مباشرة نحو المرمى لكن دفاعات الاسلامي كانت لها بالمرصاد ، وارسل بشار السيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت فوق المرمى ( 77).

    واطلق مجدي القاعود قذيفة هائلة تصدى لها الحارس صلاح برانسي بتألق كبير وشتت خطورتها ، وحاول توفيق سعد ان يباغت الحارس بتسديدة ضعيفة لكن يقظة الحارس حال دون ذلك ( 82 ) ، وانفرد مصعب ابو سالم بالمرمى لكنه سدد كرة ابعدها الحارس فوق المرمى ( 84 )

    ونفذ الحلمان ضربة حرة اخرى ارتطمت في حائط الصد والتقطها الحارس بسهولة ، بعدها خرج شادي الشوبكي ودخل بدلا منه سامح عناية في خط الدفاع ( 88 )

    وانفرد سامح مراعبة بمرمى الاهلي لكن الحارس انقذ مرماه من خلال خروجه عن مرماه وابعدها بوجهه ، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

     

     

    الرسم التكتيكي في المباراة

     

    اعتمد الاسلامي على تشكيلته المعتادة 4-5-1 بوجود لؤي نصار وحيدا في مقدمة الهجوم بينما اعتمد اهلي الخليل على الخطة 4-4-2 بوجود خلدون الحلمان وعمر ابو هديبة في الهجوم ، وكان الحذر سائدا في بداية المباراة مع محاولات استكشاف لنقاط القوة والضعف في كلا الفريقين.

    وكان واضحا منذ البداية الخطة المحكمة التي لعب بها اسلامي قلقيلية من خلال نقل الكرات الارضية والاستحواذ على الكرة معتمدين على تحركات الاطراف والتي تواجد فيها عدي عودة وكامل بدر.

    وظهر الاسلامي بصورة اقوى في الدقائق الاولى من المباراة وكان الاهلي يحاول بين الفينة والاخرى ان يخترق الدفاعات لكن لم تفلح هذه الهجمات في تشكيل خطورة تذكر.

    ونصب دفاع الاهلي العديد من مصائد التسلل في وجه مهاجمي الاسلامي وهذا ما دفع الحكم لاشهار رايته في العديد من الحالات.

    مع دخول الهدف الاول للاهلي انتفض الاسلامي حتى عدل النتيجة واتيحت له عدة فرص كان سوء الطالع مرافقا لهم حتى نهاية الحصة الاولى من المباراة.

    بدأ الشوط الثاني كحال الشوط الاول من غير أي فرص تذكر مع افضلية طفيفة لصالح الاسلامي ، لكن ومع خروج لؤي نصار بفعل الاصابة استغل الاهلي ضعف الهجوم الاسلامي ، مما ادى الى تخفيف الضغط عن المدافعين والبدء بتشكيل هجوم على مرمى الاسلامي ، وكان ابناء قلقيلية يذودون عن مرماهم ببسالة كبيرة ، وافترقت هجمات الاهلي للمسة الاخيرة بعد تشديد الرقابة على خلدون الحلمان.

     

    الأفضل في المباراة:

    كانت هذه هي المباراة الاولى على استاد الشهيد فيصل الحسيني والتي تبدأ في تمام الساعة العاشرة من غير أي تاخير ، فيما كانا الفريقان حاضرين قبل بدء المباراة بأكثر من نصف ساعة.

     

    الأسوأ في المباراة:

    للأسف لم يحضر هذه المباراة سوى بضع اشخاص كانوا متواجدين في المدرجات لا يزيد عددهم عن 10 اشخاص.

     

    البطاقات الصفراء:

    كامل بدر – تمثيل على الحكم " الدقيقة 14".

    عدي عودة – اعتراض على الحكم الدقيقة "36"

    محمود خليلية – خشونة " الدقيقة 42".

    سجل الاهداف:

    خلدون الحلمان – تسديدة من ضربة ركينة مباشرة على المرمى " الدقيقة 34".

    سامح مراعبة – كسر مصيدة التسلل الدقيقة " 38 ".

     

    تشكيلات المباراة

     

    مثل اسلامي قلقيلية : في حراسة المرمى صالح برانسي وفي قلب الدفاع شادي الشوبكي ( امين النصر ) وامين النصر والظهيرين الايسر عدي عودة والايمن كامل بدر وفي الارتكاز فادي ضحى وعلاء يامين وفي خط الوسط عبادة فرح وحمودة فخري وسامح مراعبة وفي الهجوم لؤي نصار ( محمد الناطور )

    ثل اهلي الخليل : في حراسة المرمى بهاء ذياب وفي قلب الدفاع محمود خليلية ومحمود ضيف الله والظهيرين الايمن مراد ابو ميزر والايسر بشار السيدوفي الارتكاز توفيق اسعد ونسيم ارملي والجناحين الايمن مصعب ابو سالم والايسر فادي الدويك ( حمزة حمامرة ) وفي الهجوم خلدون الحلمان وعمر ابو هدوبة ( احمد الكرد ) ( مجدي القاود).


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟

    نعم
    58%

  • لا
    17%

  • 23%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :17

    مواضيع مميزة