• العلم الفلسطيني يرفرف في سماء لندن
  • نشر في: 2012/7/23م 09:07:33 AM قراءة: 1300 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي /

    رفرف العلم الفلسطيني مساء الأحد عاليا خفاقا في سماء لندن استعدادا لبدء مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الاولمبية التي ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

     

    وجاء في رسالة الموفد الاعلامي منتصر ادكيدك لحظة رفع العلم مايلي: نستذكر من هنا من العاصمة اللندنية مواكب الشهداء الأغلى والأكرم منا جميعا، نستذكر الاف الاسرى القابعين خلف غياهب الزنازين ، نستذكر عذابات المبعدين وآهات الجرحى، نجتمع هنا "البعثة الاولمبية الفلسطينية" القادمون من كافة المحافظات الفلسطينية ومن الشتات، نقف جميعا في هذه اللحظة الغالية تحت العلم الغالي الذي بدأ بشكل رسمي يرفرف في سماء لندن عاليا شامخا وخفاقا، نسعد الان ويفرح معنا شعبنا الفلسطيني المرابط، وسط احتفالية وعرض غنائي تمثيلي رفع العلم الفلسطيني في المدينة الاولمبية "لندن 2012" بحضور وزيرة المعارضة للألعاب الاولمبية تيسي جويل "الحاصلة على وسام القائد الممتاز للإمبراطورية البريطانية"، وبمشاركة رئيس بعثة فلسطين الاولمبية هاني الحلبي وممثل السفارة الفلسطينية في لندن جمال زملط والوفد الفلسطيني الاولمبي الكامل من اللاعبين والإداريين وطاقم السفارة الفلسطينية في لندن.

     

    تمت مراسم رفع العلم في بلازا القرية الاولمبية وبحضور عدد كبير من المتابعين والجالية الفلسطينية المقيمة في لندن وممثلي وسائل الأعلام المختلفة الذين تعاملوا مع الحدث بأهمية كبيرة لما تحمله المشاركة الفلسطينية من أصداء ومتابعة في ظل الوضع السياسي الفلسطيني.

     

    ووقف الحضور كافة على ألحان النشيد الوطني الفلسطيني وهم ينظرون إليه وهو يرتفع بجوار العلم البريطاني والعلم الاولمبي الدولي والعلم اليوناني، كانت اللحظة مؤثرة جدا للوفد الفلسطيني فلقد لقي الحضور الفلسطيني الاحترام الخاص من قبل الجماهير المتابعة وكان للأمر تأثير كبير على نفوس اللاعبين الفلسطينيين الذين تأثروا بشكل كبير بالحدث.

     

    وخلال مراسم رفع العلم قام رئيس الوفد الفلسطيني هاني الحلبي بتسليم الوزيرة تيسي جويل درع تقديري مقدم من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، كما قام الحلبي بتقديم وشاح "الكوفية الفلسطينية" كهدية للوزيرة ايضا خلال مراسم حفل رفع العلم. وفي نهاية الاحتفال قام الوفد الفلسطيني بالتقاط بعض الصور التذكارية مع الوزيرة في القرية الاولمبية.

     

    وفي هذا الخصوص قال الحلبي بأن فلسطين اكبر منا جميعا وكلنا نمثل العلم الفلسطيني مؤكدا بأن الهدف الرئيسي من مشاركتنا هو رفع العلم وتأكيد الوجود الفلسطيني والحق الفلسطيني بالتواجد والمشاركة بأمن وسلام كبقية الدول العالمية المشاركة في الاولمبياد.

     

    وأضاف الحلبي بأن الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب والقيادة السياسية الفلسطينية الكاملة تعتبر هذه اللحظة بالتاريخية والاهم من المشاركات الاولمبية الفلسطينية لما تحمله من رسائل رياضية تخدم القضية الفلسطينية وأحقية الدولة الفلسطينية بالثبات والمضي نحو الحصول على الشرعية الدولية الكاملة في الأمم المتحدة وبأن التواجد في بريطانيا هو الرسالة الأهم والأكبر لهذه المشاركة.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة