• هلال القدس.. نزف النقاط يتواصل
  • نشر في: 2012/1/22م 10:10:09 AM قراءة: 4280 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • كتب منذر زهران:

     

    احتكم لقاء هلال القدس وواد النيص إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أبناء الواد كانوا المبادرين إلى التسجيل عن طريق ركلة جزاء لأشرف نعمان، فيما عاد هلال القدس إلى التعادل سريعاً عن طريق مراد عليان.

     

    المباراة كانت متكافئة بين كلا الطرفين مع أفضلية بسيطة من جانب واد النيص، ولم يفلح ممثل العاصمة باستغلال النقص العددي عند أبناء الواد بعد طرد احمد جمال في الدقيقة (73)، فيما ظهر هلال القدس بشكل متسرع مع كثرة الكرات المقطوعة في جانبه وعدم تجانس خط وسطه مما قلل الفرص عند ثنائي الهجوم مراد عليان وفادي لافي.

     

    وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده من النقاط إلى 29 واستمر في تصدر الترتيب فيما رفع واد النيص رصيده هو الآخر ووصل إلى النقطة 18 في المركز الرابع.

     

    وكان واد النيص الأفضل في الدقائق الأولى حيث اعتمد على الكثافة العددية في خط الوسط بوجود خمسة لاعبين صنعوا العديد من الكرات لأشرف نعمان الموجود وحيداً في خط الهجوم وكاد نعمان يفتتح التسجيل بكرة من الجهة اليسرى لكن الكرة ضلت طريقها إلى الشباك وخرجت إلى ضربة مرمى (3).

     

    في هذه الدقائق هدأت أحداث المباراة وأصبح هلال القدس يستعيد سيطرته في اللقاء بتوغلات من الأطراف بوجود إيهاب أبو جزر في الجانب الأيسر وحسام أبو صالح في الميسرة.

    تمركزت الكرات في خط الوسط مع ظهور العديد من الكرات المقطوعة في طرفي اللقاء، واعتمد هلال القدس على أسلوب الضغط على حامل الكرات من خلال تشكيل كثافة عددية على المنطلق بالكرة من جانب أبناء الواد، فيما ظهر الواد بشكل متماسك كبير خصوصاً في جانب خط الوسط.

     

    وتناقل اشرف نعمان وسميح يوسف كرة جميلة على مشارف خط الجزاء وكادت تكون خطيرة لولا عودة مدافعي الهلال مبعدين الكرة إلى الخارج، وبدت علامات الغضب على وجه مدرب الهلال جمال محمود موجهاً أوامره لأحمد الميعاري بأخذ مكان معن جمال على طرف الملعب (28).

     

    غابت الخطورة عن هذه الفترة من اللقاء بفعل العشوائية في اللعب وعدم التركيز في تمرير الكرات خصوصاً من جانب لاعبي هلال القدس، بوجود سد دفاعي عنيد من جانب واد النيص واعتماده على الهجمات السريعة والمرتدة، وجرب سعيد السباخي حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بجوار القائم (36).

     

    اتجهت المباراة في هذه الدقائق إلى السرعة والندية مع صيحات جماهير هلال القدس التي حضرت اللقاء، وبات من المعلوم ان الهدف سواء من الهلال أو الواد يطبخ على نار هادئة.

    وعاد الواد إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء وهذه المرة عن طريق اشرف نعمان لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى ووجه الحكم بطاقة صفراء لمراد إسماعيل وذلك للخشونة الزائدة (40).

     

    ووجه الحكم ركلة جزاء لواد النيص اثر عرقلة اشرف نعمان داخل منطقة الجزاء عن طريق عبد السلام السويركي نفذها اشرف نعمان على يمين الحارس عبد الله الصيداوي معلنا الهدف الأول وسط فرحة كبيرة من جانب جماهير الواد القليلة التي حضرت اللقاء ومنح الحكم بطاقة صفراء للسويركي (43).

     

    في الوقت بدل الضائع والذي قدر بخمس دقائق حاول أبناء العاصمة تعديل النتيجة وكان لهم هذا عن طريق القناص مراد عليان بعد دربكة في خط جزاء الواد توغل بالكرة على أثرها وانفرد بالحارس وسجل هدف التعادل، وبعد الهدف احتفل عليان على طريقته مظهرا كتابة على قميصه "لعيونك يا أبو شادي" (45+3).

     

    وتصدى مراد عليان لكرة حرة مباشرة سددها قوية على المرمى لكن توفيق علي كان لها بالمرصاد وأبعدها إلى ضربة ركنية بتألق كبير بعدها أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

    مع بداية الشوط الثاني أشرك جمال محمود اللاعب محمد أبو داود مكان رائد فارس ليتمركز أبو داود في خط الوسط ويعود أبو صالح إلى خط الدفاع، وأضاع مراد إسماعيل فرصة محققة للتسجيل بعد تلقيه كرة أمام المرمى لكنه سدد كرة علت القائم فيما تلقى احمد جمال بطاقة صفراء للخشونة الزائدة ( 53).

     

    شكل الهلال خطورة على مرمى الواد لكن التوفيق غاب عن المهاجمين مما حدا بلاعبي واد النيص إلى استغلال الكرات المرتدة وبناء الهجمات على مرمى الصيداوي.

     

    واشتدت المنافسة في هذه الدقائق واتجهت إلى الخشونة بين الفريقين مع كثرة صافرة الحكم وتكرار خروج الكرة إلى خارج الملعب، وتصدى إيهاب أبو جزر لضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى أرسلها مباشرة إلى المرمى لكن يقظة علي حالت دون تشكيلها خطورة ( 6).

     

    وأشرك مدرب الهلال اللاعب محمود صلاح بدلا من معن جمال وتمركز صلاح في خط الوسط برفقة الميعاري وأبو داود وإسماعيل، وعادت أحداث المباراة للهدوء من غير فرص تذكر، وتلقى محمود صلاح بطاقة صفراء للخشونة الزائدة (70).

     

    واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة بعد إعاقة أحمد جمال لحسام أبو صالح من الجهة اليمنى وتلقى جمال على أثرها بطاقة صفراء ثانية ليخرج بالحمراء ويكمل الواد مباراته بعشرة لاعبين، وتصدى لهذه الضربة أبو جزر ليسدد كرة قوية على المرمى ودائما توفيق علي بالمرصاد (76)، وتلقى اشرف نعمان بطاقة صفراء للتمثيل، فيما دخل امجد زيدان مكان سعيد السباخي.

     

    عادت المباراة للخشونة في كلا الطرفين وسقط العديد من اللاعبين على الأرض بفعل الاحتكاكات بين الفريقين فيما دخل محمد خويص مكان احمد الميعاري محاولا جمال محمود تعزيز النتيجة بالزج بمهاجم مكان لاعب وسط وسنحت فرصة خطير لحسام أبو صالح لكن توفيق علي في الزمان والمكان المنافس..

     

    وأعلن الحكم عن ست دقائق وقت بدل الضائع، كانت فيها المباراة حامية الوطيس وحاول واد النيص ان يضيع الوقت بإجراء تبديل بإدخال سمير جمال مكان جهاد صقر، وإدخال حسن يوسف مكان عرفات صبيح ومنح الحكم لصبيح بطاقة صفراء لإضاعة الوقت. وأعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة