• نتائج الجولة الخامسة من تصفيات أسيا
  • نشر في: 2011/11/16م 12:11:41 PM قراءة: 2161 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي / وكالات /

    ترك المنتخبان السعودي والعماني الباب مفتوحاً أمام كل الاحتمالات في صراع التأهل عن المجموعة الرابعة إلى الدور النهائي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014، بعد تعادلهما في الرياض بلا أهداف.

    وكرر المنتخبان نتيجة مباراة الذهاب في مسقط، ليرتفع رصيد السعودية إلى ست نقاط وعُمان إلى خمسة، وخلفهما تايلاند بأربع نقاط في المركز الأخير.

    المنتخبات الثلاثة تملك حظوظاً متفاوتة بالتأهل رفقة أستراليا التي حسمت الأمور مبكراً وفي رصيدها 12 نقطة.

    وتلتقي في الجولة الأخيرة أستراليا مع السعودية في مباراة صعبة على الأخضر، وتملك عُمان فرصة كبيرة حين تستقبل تايلاند على أرضها.

    وعجز المنتخب السعودي عن حسم الأمور في ملعب الملك فهد أمام أكثر من 60 ألف متفرج، فالفوز كان يحسم البطاقة الثانية لصالحه إلا أن المنتخب العماني تمسك بحظوظه حتى النهاية.

    التعادل السلبي جاء بعد مباراة عصيبة على الطرفين قلت فيها الفرص وجاءت على فترات متباعدة.

    ولم يشفع لأصحاب الأرض سيطرتهم الميدانية معظم الأوقات لأنها لم تسجل فاعلية أمام مرمى علي الحبسي الذي أظهر خبرة كبيرة في التعامل مع الكرات التي وصلته.

    وبالمقابل كان المنتخب العماني مرعباً بارتداده الهجومي المنظم الذي أرهق عمالقة الدفاع السعودي لكن الحارس وليد عبد الله اقتسم مع الحبسي نجومية المباراة.

    وأكد منتخب استراليا أحقيته بصدارة المجموعة محققاً فوزاً متوقعاً على مضيفه التايلاندي بهدف وحيد.

    هدف المباراة جاء برأسية بريت هولمان في الدقيقة 77، ليستعيد بذلك انتصاراته التي تعطلت بالهزيمة في الجولة الماضية أمام عمان في مسقط 1- صفر.

    وفي نفس التصفيات، ثأر المنتخب العراقي لخسارته الافتتاحية بتغلبه على مضيفه الأردني في عمّان 3-1، محققاً فوزه الرابع على التوالي في المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

    وبهذا الفوز ضمن العراق مقعداً له في الدور الحاسم الذي سبقه إليه الأردن منذ الجولة السابقة، وبالتالي ستكون الجولة الأخيرة لتحديد هوية المتصدر لا أكثر.

    وكان المنتخب العراقي خسر أمام الأردن في الجولة الأولى صفر- 2 في أربيل، لكنه رد بالمثل ملحقاً الخسارة الأولى بالنشامى الذين لم تهتز شباكهم سوى مرة واحدة في الجولات الأربعة الماضية.

    ورغم تقدم الأردن بهدف حسن عبد الفتاح في الدقيقة 17 من الشوط الأول، إلا أن حافز المنتخب العراقي لضمان التأهل مكنه من قلب الأمور في الحصة الثانية ليسجل ثلاثة أهداف عبر نشأت أكرم في الدقيقتين 55و86، وبينهما سجل قصي منير الهدف الثاني في الدقيقة 66. 

    من جهته حقق منتخب الصين فوزاً معنوياً هو الأول بعد ثلاث هزائم متتالية رافعاً رصيده إلى 6 نقاط على حساب منتخب سنغافورة الذي خرج من المنافسة سابقاُ.

    وكان الفوز الوحيد للصين قبل هذه المرحلة على سنغافورة بالذات، وذلك في مباراة الذهاب في بكين بنتيجة 2-1.

    وأنهى المنتخب الصيني الشوط الأول من المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله يو هاي في الدقيقة 42 ثم أضاف زميله لي وي فينغ الهدف الثاني في الدقيقة 55.

    ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب الصيني بعد طرد اللاعب بوين هوانج للاعتداء على أحد لاعبي سنغافورة بدون كرة، عزز الضيوف فوزهم بهدفين آخرين سجلهما تشينغ تشينغ في الدقيقتين 73 و82 .

    وتلتقي الجولة الأخيرة الصين مع الأردن، والعراق مع سنغافورة في التاسع والعشرين من شباط/فبراير المقبل.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة