• برشلونة يتصدر وميلان يلاحقه
  • نشر في: 2011/9/29م 12:01:37 PM قراءة: 1741 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي / وكالات

     حقق فريق برشلونة الأسباني فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 5/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، ويدين برشلونة بفضل كبير لنجمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي الذي واصل تألقه وسجل ثنائية للفريق في شباك بوريسوف.
    بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة حيث كان تعادل في مباراته الأولى على ملعبه أمام ميلان الإيطالي 2/2 ، بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1/1 في الجولة الأولى  ، افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 19 بهدف أحرزه ألكسندر فالادزكو لاعب باتي بوريسوف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ، ثم أضاف بيدرو رودريجيز الهدف الثاني للفريق الأسباني في الدقيقة 22، وبعدها سجل ميسي الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 38 و56 قبل أن يختتم الأسباني ديفيد فيا التسجيل بالهدف الخامس للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

    ميلان(2) X فيكتوريا(0)

    حقق فريق ميلان الإيطالي الفوز الأول له في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتغلب على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة.
    رفع ميلان رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط حيث كان تعادل في مباراته الأولى مع مضيفه برشلونة الأسباني 2/2 ، بينما تجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل مع باتي بوريسوف البيلاروسي 1/1 في الجولة الأولى.
    جاء هدفا ميلان في الشوط الثاني للمباراة حيث افتتح النجم السويدي إبراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة 53 من ضربة جزاء وأضاف أنطونيو كاسانو الهدف الثاني في الدقيقة 66 .

    أرسنال (2) X أولمبياكوس (1)

    حقق فريق أرسنال الإنجليزي فوزا مقنعا على ملعبه وتغلب على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2/1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
    ورفع أرسنال رصيده إلى أربع نقاط حيث كان استهل مشواره في دور المجموعات بالتعادل خارج أرضه مع بوروسيا دورتموند الألماني 1/1 ، في حين ظل أولمبياكوس بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.
    تقدم أرسنال بهدفين، سجلهما أليكس أوكسالد تشيمبرلين وأندريه دوس سانتوس في الدقيقتين الثامنة و21 ثم رد أولمبياكوس بهدف للاعب دافيد فوستر توريخون في الدقيقة 27 .

    شاختار (1) X أبويل (1)

    تعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1/1 في المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء ، وبادر الفريق القبرصي الزائر بالتسجيل عن طريق ايفان تريتسكوفسكي في الدقيقة 61، لكن جيدسون نجح في إدراك التعادل لشاختار بعد ثلاث دقائق.

    باير ليفركوزن (2) X ريسنج جنك (0)

    أحرز مايكل بالاك قائد منتخب ألمانيا السابق هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود باير ليفركوزن إلى الفوز على ريسنج جنك البلجيكي 2/صفر في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء ، وأحرز لارس بندر لاعب وسط منتخب ألمانيا هدف التقدم لليفركوزن من تسديدة بعيدة المدى بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء بعدما أهدر الفريق عددا كبيرا من الفرص.
    وخدعت تسديدة بندر القوية من ناحية اليمين الحارس لاسلو كوتيليس لتسكن الكرة شباكه قبل أن يضيف بالاك الهدف الثاني في نهاية اللقاء ، وحقق ليفركوزن فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ ظهوره الأخير عام 2005 بعدما خسر ثلاث مباريات متتالية في الدوري الألماني هذا الموسم وكان أخرها السبت الماضي أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 3/صفر.

    تشيلسي (1) X فالنسيا (1)

    فشل تشيلسي الانجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف وتعادل مع مضيفه فالنسيا الاسباني 1/1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.
    وأحرز فرانك لامبارد هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 56 وأدرك روبرتو سولدادو التعادل لبلنسية من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ، وأصبح رصيد تشيلسي الطامح لإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه أربع نقاط من مباراتين بينما تعادل بلنسية للمرة الثانية على التوالي وحصل على نقطته الثانية.

    ضاعف فريق مرسيليا الفرنسي محنة بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا وتغلب عليه 3/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
    مرسيليا (3) X بروسيا دورتموند(0)

    رفع مرسيليا رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي، في حين تجمد رصيد دورتموند عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع أرسنال الإنجليزي 1/1 في مباراته الأولى
    سجل أندري أيو الهدفين الأول والثالث لمرسيليا في الدقيقتين 20 و69 بينما كان الهدف الثاني للفريق من نصيب لويك ريمي وسجله في الدقيقة 62 .

     زينيت سان (3) X بورتو (1)

    سجل الروسي رومان شيروكوف ثنائية وأضاف البرتغالي داني ألفيش هدفا ليقودا زينيت سان بطرسبرج الروسي إلى الفوز على ضيفه بورتو البرتغالي 3/1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم  ،استعاد زينيت توازنه بعد الهزيمة في مباراته الأولى أمام أبويل نيقوسيا القبرصي 1/2 بينما مني بورتو بالهزيمة الأولى بعدما فاز في مباراته السابقة على شاختار دونيتسك الأوكراني 2/1 ،افتتح كريستيان رودريجيز التسجيل لبورتو بعد عشر دقائق من بداية المباراة ثم أدرك زينيت التعادل بالهدف الأول لشيركوف في الدقيقة 20 ، وتلقى بورتو صدمة عندما طرد لاعبه خورخي فوسيلي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني،وفي الشوط الثاني استغل زينيت تفوقه العددي وتقدم بالهدف الثاني لشيروكوف في الدقيقة 62 قبل أن يضيف داني ألفيش الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72 .


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    المرشح للقب دوري غزة لكرة القدم 2020 ؟



    مواضيع مميزة