• أهداف غزيرة في انجلترا و أسبانيا
  • نشر في: 2011/8/29م 12:06:02 PM قراءة: 2058 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  •  

    الأقصى الرياضي / وكالات
    سحق مانشستر يونايتد ضيفه أرسنال 8-2 وفاز مانشستر سيتي 5-1 على مضيفه توتنهام هوتسبير بعد مباراتين من جانب واحد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.
    وشهد الدوري الاسباني مباراة أخرى من جانب واحد بعدما أحرز الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف ليقود ريال مدريد للفوز 6-صفر على مضيفه ريال سرقسطة.
    ولم يكن هناك مباريات في إيطاليا بسبب إضراب اللاعبين وهو ما تسبب في تأجيل انطلاق موسم الدوري بينما أحرز ماريو جوميز ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لفوزه الثالث على التوالي في ألمانيا.
    وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الأوروبية هذا الأسبوع :

    الدوري الانجليزي
    تغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب 8-2 على ضيفه ارسنال بفضل ثلاثة أهداف من المهاجم وين روني ليتقاسم الفريق الصدارة مع جاره مانشستر سيتي الذي سحق مضيفه توتنهام هوتسبير.
    وأحرز المهاجم البوسني أيدين جيكو أربعة أهداف لسيتي الذي حقق ثلاثة انتصارات في نفس عدد المباريات مثل يونايتد ، وفاز ليفربول 3-1 على ضيفه بولتون واندرارز بعدما هز الوافدان الجديدان جوردان هندرسون وتشارلي آدم الشباك مع فريقهما الجديد لأول مرة.
    وتغلب تشيلسي 3-1 على نوريتش سيتي الصاعد حديثا لدوري الأضواء لكن الفريق شعر بالذعر قليلاً بعد سقوط ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج مغشياً عليه في أرض الملعب قبل أن يخرج من المستشفى في وقت لاحق.

    الدوري الأسباني "الليغا"
    واصل الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه منذ نهاية الموسم الماضي عندما أحرز ثلاثة أهداف ليقود ريال مدريد للفوز 6-صفر على مضيفه ريال سرقسطة في بداية مشوار الفريق بالدوري أمس الأحد ، وأكمل مارسيلو وكاكا وتشابي الونسو سداسية ريال مدريد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعدما تأجل انطلاق الدوري لمدة أسبوع بسبب إضراب اللاعبين. وسيبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقبه ومحاولة الفوز بالمسابقة للموسم الرابع على التوالي عندما يستضيف فياريال في وقت لاحق اليوم الاثنين.
    الدوري الإيطالي ( الكالتشيو)
    كان من المفترض انطلاق الدوري هذا الأسبوع لكنه تأجل بعد إضراب اللاعبين بسبب خلاف حول اتفاق جديد لضمان حقوقهم  ، وأعلن عن الإضراب يوم الجمعة الماضي بعدما انهارت المحادثات بين رابطتي اللاعبين والدوري،  ويقول اللاعبون أن رابطة الدوري فشلت في توقيع اتفاق كانت المسابقة نجت بسببه في اللحظات الأخيرة من إضراب في ديسمبر كانون الأول الماضي.


    الدوري الألماني ( البوندسليغا)
    أحرز ماريو جوميز هداف الدوري الموسم الماضي ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ للفوز 3-صفر على مضيفه كايزرسلاوترن ليحقق الفريق انتصاره الخامس على التوالي دون أن تهتز شباكه في كافة المسابقات التي يشارك فيها، ويملك بايرن تسع نقاط من أربع مباريات ويتصدر جدول الترتيب متقدما بفارق الأهداف على شالكة وفيردر بريمن.
    وتغلب شالكة 1-صفر على بروسيا مونشجلادباخ الذي تلقى هزيمته الأولى في الموسم الحالي بهدف الأسباني راوول غونزاليس ،  وتغلب بريمن 2-1 على مضيفه هوفنهايم ، وأصبح هانوفر هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة هذا الموسم ويملك ثماني نقاط بعد تعادله 1-1 مع ضيفه ماينتس.
    الدوري الفرنسي
    واصل أولمبيك مرسيليا غيابه عن الانتصارات منذ بداية الموسم وخسر 3-2 أمام ليل حامل اللقب الذي سجل هدفين عبر موسى سو هداف المسابقة الموسم الماضي من بينها هدف الفوز من ركلة جزاء مع تبقي ربع ساعة على النهاية  ، وصنع خافيير باستوري ثلاثة أهداف ليقود باريس سان جيرمان لتحويل تأخره والفوز 3-1 على مضيفه تولوز. وظل مونبلييه في الصدارة برصيد تسع نقاط رغم هزيمته 2-1 أمام أولمبيك ليون الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن القمة.
    الدوري الهولندي
    ظل تفينتي انشيده في الصدارة بأربعة انتصارات في نفس عدد المباريات بعد فوزه 4-1 على ضيفه فينلو، وتغلب أياكس أمستردام حامل اللقب بنفس النتيجة على فيتيس ارنهيم ليظل مبتعداً عن الصدارة بفارق نقطتين، وارتقى أيندهوفن للمركز الثالث برصيد تسع نقاط بعدما سحق اكسلسيور 6-1.

     


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟

    نعم
    58%

  • لا
    17%

  • 23%

  • تم التصويت على هذا الإستطلاع مسبقاً
    عدد المشاركين :17

    مواضيع مميزة