• فرسان البيرة يتوجون أبطالاً لدوري للشباب
  • نشر في: 2011/3/23م 08:46:56 AM قراءة: 2880 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  •  

    القدس/ناصر العباسي/

     

    اختتمت الأربعاء مباريات دوري الشباب "دوري الشهيد ناجي عيسى" لمواليد 1993م الذي نظمه اتحاد الكرة الفلسطيني لكرة القدم بعد مشاركة نخبة من أندية المحافظات الشمالية ، وذلك باقامة المباراة النهائية والتي جمعت فريقا أهلي الخليل ومؤسسة البيرة واحتضنها استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

     

    وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة لفريق مؤسسة البيرة ومستوى غير مقنع من فريق أهلي الخليل ، ونجح فريق البيرة من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما نجم المباراة اللاعب مجد وليد مناصفة بين شوطي المباراة ليتوج فريقه بكأس فلسطين للشباب فيما حصل الاهلي على المركز الوصافة .

     

    تشكيلة فريق أهلي الخليل :- في حراسة المرمى يوسف شاهين وفي الدفاع علاء الجعبري وفراس بالي وزيد القواسمي وحامد الجولاني وفي الوسط مرتضى دويك ومصعب أبو سالم وعلي الأشهب ومهند زغير وفي الهجوم علاء زلوم وباسل سلايمه (المدرب رشاد مسك) .

     

    تشكيلة فريق مؤسسة البيرة :- في حراسة المرمى محمد أمين وفي الدفاع محمود ابو عابد والمأمون بالله أسعد ورشيد شومان وايهاب وهبه وفي الوسط عادل نزار ومحمد باسم وأيسم طبطب وعبد الرحمن ريان وفي الهجوم امجد خنفر ومجد وليد (المدرب وليد فارس) .

     

    حكم اللقاء :- يونس الشويكي للساحه وساعده الدولي أمين الحلبي وأحمد طه وعماد بوجه رابعاً .

     

    الحضور الرسمي :- أعضاء اتحاد كرة القدم عزام اسماعيل وهلال أبو كشك والأمين العام عبد المجيد حجه ورئيس النادي الأهلي محمد البكري وريس بلدية الخضر رمزي صلاح ورئيس نادي الخضر خليل العموري ونائب رئيس الاتحاد الفرعي بالجنوب سعدي حمدان وعضو اتحاد فرعي الوسط فتحي رمان وأعضاء من ادارتي مؤسسة البيرة وأهلي الخليل ، وتابع اللقاء المدير الفني للمنتخب الأولمبي مختار التليلي .

     

    الشوط الأول :-

    البداية جاءت هادئة دون اي خطور على مرمى الفريقين ، وكانت محاولات فريق البيرة هي الاقرب لمرمى الأهلي بعد النشاط الملحوظ للمهاجم مجد وليد وبمساندة من اللاعب أمجد خنفر وأيسم طبطب لكن حارس الأهلي يوسف شاهين تكفل بأفشال تلك المحاولات .

    وفي الدقيقة "20" نجح فريق البيرة من افتتاح التسجيل عن طريق الموهوب مجد وليد الذي استقبل كرة عرضية على مشارف الصندوق وواجه حارس المرمى ليرسل كرة قوسية عانقت الشباك وسط فرحة لاعبي فريق البيرة .

     

    وفي الدقيقة 24 حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة ومن خارج الصندوق نفذها مصعب أبو سالم فوق عارضة المرمى ، بعدها انخفض مستوى الأداء من كلا الفريقين مع محاولات اهلاوية خجولة قادها علاء زلوم وباسل السلايمه ومن خلفهم مرتضى الدويك ومصعب أبو سالم ومهند الزغير لكن تلك المحاولات انتهت عن اقدام المدافعين والحارس محمد أمين .

     

    وفي الدقيقة 34 كاد فريق البيرة ان يسجل الهدف الثاني بعد أن عاد مجد وليد وتوغل في العمق ليسدد كرة قوية استقرت بين احضان الحارس يوسف شاهين .

     

    وفي الدقيقة 40 حصل لاعب البيرة امجد خنفر على بطاقة صفراء للخشونة ، وفي الدقيقة 41 عاد لاعب البيرة مجد وليد مستغلاً هفوة دفاعية توغل داخل الصندوق ومن الزاوية الضيقة فضل التسديد بكرة إرتطمت بالشباك الخارجي دون ان يلاقي مساندة هجومية من فريقه .

     

    وفي الدقيقة 43 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد ان توغل أمجد خنفر داخل الصندوق وتعرض للعرقلة من المدافع فراس بالي تصدى للركلة اللاعب أيسم طبطب وسدد كرة تالق الحارس يوسف شاهين الى التصدي لها مفوتاً فرصة مضاعفة النتيجة ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم فريق مؤسسة البيرة بهدف نظيف .

     

    الشوط الثاني :-

    اشترك في صفوف الاهلي اللاعب حمزه غيث بدلاً من علاء زلوم لتنشيط الجبهة الهجومية ، فيما اشرك فريق البيرة اللاعب عبد الرحمن درويش بدلاً من أمجد خنفر .

     

    ولم تشهد الدقائق الاولى من الشوط الثاني أي من الفرص الخطرة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أي اختبار حقيقي لحراس مرمى الفريقين .

     

    وفي الدقيقة 58 حصل فريق البيرة على فرصة ذهبية بعد أن إحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق سددها لولبية لكن الحارس اخرجها الى ركنية ، وفي الدقيقة 60 عاد المتألق مجد وليد ليخترق دفاعات الاهلي وبعد ان واجه الحارس أرسل كرة زاحفة عانقت الشباك معلنتة تقدم فريق البيرة بهدفين نظيفين ، وحصل لاعب البيرة عادل نزار على بطاقة صفراء .

     

    وفي الدقيقة 66 اشترك في صفوف البيرة اللاعب إباء البرغوثي بدلاً من عبد الرحمن ريان ، ليواصل بعدها فريق البيرة أفضليته مع تراجع غير مبرر لفريق الاهلي الذي لم يقدم العرض المطلوب لغياب الأداء الجماعي وعدم التركيز .

     

    وحاول فريق البيرة زيادة الغلة ونشط اللاعب عبد الرحمن درويش في منطقة المناورة ومرر عدة كرات متقنة الى مجد وليد وأيسم طبطب وعادل نزار لكن دون ان تترجم الى أهداف ، واشترك في صفوف البيرة اللاعب عمر ناصر بدلاً من عادل نزار واشترك في صفوف الاهلي ابراهيم شاور بدلاً من مهند الزغير .

     

    وقبل نهاية المباراة بدقيقتين كاد البيرة أن يسجل الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من مجد وليد صدها الحارس بصعوبة لترتد الى اللاعب عمر ناصر الذي عاود تسديدها مرة اخرى لكن الحارس انقذ الموقف بالوقت المناسب .

     

    واحتسب الحكم 5 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع والتي لم تسفر عن شيئ لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق البيرة وبهدفين نظيفين ويتوج بطلاً لدوري الشباب بالمحافظات الشمالية .

     

    فقرة التتويج

    وبعد نهاية اللقاء قام كبار الحضور بتتويج فريق مؤسسة البيرة بكأس المركز الأول وتسلمه قائد الفريق مجد أمين والميداليات الذهبية فيما حصل فريق أهلي الخليل على كأس المركز الثاني وتسلمه قائد الفريق يوسف شاهين والميداليات الفضية .

     

     

    مشوار الفريقين في البطولة

    أهلي الخليل :- الفوز بالدور الأول على أندية - يطا وترقوميا وتعادل مع الخضر وفي دور ال 16 الفوز على مركز بلاطة (3/0) ومن ثم صعد الاهلي الى دور ال8 و فاز على شباب نابلس (2/0) وفي المربع الذهبي فاز على جبل المكبر (2/0) .

     

    مؤسسة البيرة :- الفوز بالدور الأول على سلواد و الجلزون و في دور ال16 الفوز على ثقافي البيرة (3/2) وفي دور ال8 الفوز على ثقافي طولكرم (3/2) وفي مباريات المربع الذهبي الفوز على مركز الأمعري بركلات الترجيح .

     

    فوز الأمعري على المكبر إدارياً

    وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فازفريق مركز شباب الأمعري إداريا بنتيجة (3/صفر) بعد حضور فريق الأمعري الى الملعب وعدم حضور فريق المكبر ليحصل بذلك فريق الأمعري على لقب المركز الثالث في تلك البطولة وحصلوا على الميداليات البرونزية .


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة